وتكور القمر
............._______
__________________________________
متى تكور القمر
أتلمظ بقايا حلكته
أستاك بآخر أعواد كدرته
وأبصقها
كُمُتَحر خفي
يتأرجح مؤشر تعقله
بين عبقرية وجنوح
جنون الاكتمال،
يسري بي كطفح جلدي
أحشر الضوء المنعكس
في مصباح الفضول
وأنبش وراء الأكمات
أعقاب سجائرك المقبورة
أتعقب مواضع اندلاق عرقك
والتقط شعيرات النزوات
وأرصد خيال ظلك حيث فارقك
وهو يرقب طريق إيابي
أدَوِّن أثرك
عندما يمسح المحاق من ذاكرتك وسمي
عندما تيأس.. تعلق على الأعمدة رأسي
تتواقح مع الظلال...تجترئ
تمارس العقاب الأشوه...ضدي
وتنسى ...
دائما تنسى
اني سأنْشُلك متى تكور القمر
وأني لا اهجر إلا نصف الهجر
واني لا أقيم منسكا للصبر
وتنسى اني أعود لِأَسِمَك بهدبي
وأخِزَ نبضك الهزيل بصعقات اللقاء
وأنفض عن منفضتك رماد الهلال
وعلى ذاك الوثاب
حيث تنكمش كالجنين عند غيابي
وتخنق الانتظار
سأمسد أثر انكماشك
لتولد من جديد
بصرخة احتياج
بشهقة عثوري عليك
من جديد
فقط.. حين تبْيَضُّ الأيام
......
بقلمي سمية السعودي

