أمريكي يخضع لعملية زراعة وجه كامل في عملية استمرت 36 ساعة


واشنطن - أ ش أ
خضع رجل أمريكي لعملية لزرع وجه كامل، ويقول أطباؤه "تعد هذه العملية الأكثر شمولا من أي عملية جراحية تم أجراؤها من هذا النوع، وشارك فيها 100 من الجراحين والممرضين في المركز الطبي بجامعة "مريلاند" في بالتيمور على مدى 36 ساعة لريتشارد نوريس، المقيم بالولاية والذي يبلغ من العمر 37 عاما وأصيب بتشوهات مروعة جراء حادث مسلح قبل 15 عاما.

وحصل نوريس على وجهه الجديد من مانح مجهول واحد، تبرع أيضا بقلبه ورئتيه وكبده وإحدى كليتيه لخمسة مرضى آخرين، وقد تم أيضا استبدال لسان وأسنان والفكين العلوي والسفلي لنوريس أثناء العملية الجراحية الماراثونية التي خضع لها.

ونقلت شبكة صوت أمريكا عن كبير الجراحين الدكتور إدواردو رودريجيز إن نوريس يستطيع بالفعل تحريك لسانه ويقوم بتنظيف أسنانه بالفرشاة وحلاقة ذقنه.

وكان نوريس يعيش منعزلا في منزل والديه منذ الحادث الذى تعرض له ولم يكن يغادره إلا نادرا، وقد اعتاد على استخدام قناع جراحي يغطي وجهه به خلال خروجه من المنزل.

وقد جاءت العملية الجراحية نتيجة لبحث استمر على مدى 10 سنوات ومولته وزارة الدفاع الأمريكية، بهدف مساعدة قدامى المحاربين الأمريكيين الذين شاركوا في حربي أفغانستان والعراق وأصيبوا فيما يعرف بحوادث الأجهزة المتفجرة المرتجلة

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,012,408

أين الله فى حياتنا