authentication required

 

"دار الوثائق":

لا نعرف مكان وثيقة تنحى "مبارك"


قال الدكتور عبد الواحد النبوى، رئيس الإدارة المركزية لدار الوثائق القومية، ومقرر لجنة توثيق ثورة 25 يناير، إن وثيقة تنحى الرئيس السابق محمد حسنى مبارك، والتى تعد أهم وثائق الثورة المجيدة، لم نحصل عليها أو نعرف مكانها حتى الآن، وإذا ما كانت فى رئاسة الجمهورية أو لدى المجلس العسكرى أم أنه لم يتم تسليمها بعد.

وأوضح د.عبد الواحد النبوى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه من المفترض أن يتم نشر هذه الوثيقة فى الصحف المصرية ليتم توثيقها ضمن الوثائق الرسمية فى تاريخ مصر، لما تمثله من نجاح للثورة المصرية الوحيدة فى ربيع الثورات العربية التى أجبرت رئيسها على التنحى.

وأشار النبوى إلى أن دار الوثائق كانت قد أرسلت مخاطبات إلى جميع الجهات الحكومية لمطالبتها بإرسال الوثائق الرسمية ليتم توثيقها، إلا أنه حتى الآن لم تُرسل أى وثائق، حيث إن القانون الذى تعمل به دار الوثائق لا يوجد به لائحة تلزم الجهات الحكومية أن ترسل الوثائق التاريخية المهمة لدار الوثائق.

وأوضح النبوى أن اللجنة توثق للثورة من خلال جمع الشهادات الشفوية عن الثورة، وما تم نشره فى الصحف المحلية والعالمية، والحلقات التليفزيونية المتعلقة بالثورة فى الفترة من 25 يناير حتى 11 فبراير، وجمع الصور الفوتغرافية والفيديوهات، وردود الأفعال الدولية، والنكات والزجل التى تم إطلاقها فى وقت الثورة، لتكون مادة علمية كاملة موثقة عن الثورة للأجيال القادمة.

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,022,101

أين الله فى حياتنا