التمارين الرياضية للحامل تحسّن قلب مولودها

اكد  بحث طبي  أميركي حديث أن ممارسة المرأة للرياضة أثناء الحمل تحسّن قلب المولود. وذكر موقع "ساينس ديلي" الأميركي أن الباحثين بجامعة "كنساس سيتي" وجدوا من خلال دراستهم التي استمرت أربع سنوات، أن صحة قلب المواليد تتحسن لدى ممارسة الأمهات الرياضة خلال الحمل.
وكانت دراسة سابقة أظهرت قبل عامين أن أجنة النساء اللواتي يمارسن التمارين الرياضية لـ30 دقيقة على الأقل ثلاث مرات في الأسبوع، يتمتعون بمعدل ضربات قلب اقل، وهو مؤشر على صحة القلب، خلال الأسابيع الأخيرة من النمو.
وكشف الباحثون بدراستهم الجديدة أن تحسّن صحة قلب وشرايين الأجنة، يتواصل بعد شهر من الولادة، مما يظهر أن جهود المرأة بالمحافظة على نشاطها خلال الحمل لها تأثيرًا دائمًا.
وقالت الباحثة المسؤولة عن الدراسة ليندا ماي "آمل أن تظهر هذه النتائج أن الجهود التي تركز على تحسين الصحة تحتاج أن تبدأ خلال الحمل وليس في فترة الطفولة"، مضيفة أن التركيز الأكبر حاليًا هو على الأطفال بعمر الدخول إلى المدرسة، فيما يجب أن يجري التدخل قبل ذلك بكثير.
وتضمنت الرياضات التي مارستها النساء اللواتي شملتهن الدراسة، الرياضة الهوائية بدءًا من المشي السريع وحتى الركض، كما تضمنت رفع الأثقال واليوغا

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 218 مشاهدة

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

983,614

أين الله فى حياتنا