authentication required

 

سكان غزة سعداء بمحاكمة مبارك والحزن يخيم على إسرائيل

غزة: رحب سكان غزة ببدء محاكمة الرئيس السابق محمد حسني مبارك في القاهرة الأربعاء ،وقد كانت القيادة المصرية تفرض حصارا على غزة في عهد مبارك.

ونقلت وكالة "رويترز" للانباء عن محمود كراجي أحد سكان مدينة غزة قوله "إن المحاكمة شأن داخلي يخص المصريين ، وإن الشعب هو من اختار ذلك وإن شعب مصر يعرف ما فعله".

ويربط الكثير من سكان غزة علاقات وثيقة بالمصريين الذين شعروا بالسعادة للإطاحة بنظام مبارك ، قال رمضان نيراب أحد سكان غزة: "إن اليوم هو أسعد أيام المصريين وجاء نتيجة ثورة 25 يناير".

وطالب سكان القطاع القيادة المصرية الجديدة بفتح الحدود مع غزة والسماح بحرية الحركة.

ومن جهته ،يرى أسعد حق أحد سكان رفح وهو يشاهد المحاكمة إنهم بدلا من أن يحاكموا الرؤساء العرب كان يتعين عليهم أن يأتوا لتحرير القدس.

بينما قال عضو الكنيست الاسرائيلي بنيامين بن اليعازر"بالنسبة لي هذا يوم صعب وحزين إذ إن الأمر يتعلق بزعيم كان حتى أشهر مضت يعتبر زعيم العالم العربي. هذا رجل حافظ على الأمن في الشرق الأوسط".

وأضاف "ليس لدي شك في أن الشرق الأوسط بعد مبارك سيكون .. أكثر صعوبة".

وأكد بن اليعازر إنه كان قد عرض على مبارك للجوء السياسي إلى إسرائيل.. لكنه رفض.



elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 167 مشاهدة

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,029,390

أين الله فى حياتنا