مواقع الكترونية تساعد الكلاب على "التخلص" من "الكآبة" ومعرفة أصدقاء جدد

ترى بعض الشركات المختصة بالحلول الرقمية أنه من الممكن استغلال جهاز الكمبيوتر أو الهاتف المحمول المتصل بشبكة الإنترنت لطرح تطبيقات خاصة بالتعارف بين الحيوانات الأليفة، لاسيما الكلاب، يكون المربّون وسائط بينها.
وبحسب تلك الشركات فإن ذلك يعتبر إحدى الحلول "الناجعة" لمشاكل عصبيّة الكلاب وشعورها بالكآبة بين الحين والآخر، بسبب الوحدة والافتقاد إلى "الأصدقاء"، وبالتالي المساعدة على التخلص من انعكاس تلك المشاعر السلبية عند الكلاب على سلوكها، وبخاصة كثرة النباح والامتناع عن تناول الطعام.
وذكرت صحيفة "الاتحاد" الإماراتية أن العديد من هذه التطبيقات ظهرت إلى الوجود، ومنها مثلاً تطبيق “دوج بارك فايندر” Dog Park Finder الخاص بالجهاز “آي فون” ويمكن تنزيل خدماته على جهاز “آي فون” عن طريق “مخزن تطبيقات آبل” app’s store ويتضمن معلومات مفصلة عن أفضل حدائق تجمع الكلاب في الولايات المتحدة وأساليب إقامة علاقات الصداقة بين من تنتابه مشاعر الوحدة والاكتئاب منها. 
وهناك العديد من التطبيقات المماثلة ذات الوظائف المتنوعة والقابلة للاستخدام عن طريق الهواتف الذكية، مثل “بيت فيرست إيد” Pet First Aid المتاح للجهاز “آي فون” مقابل 4 دولارات، وللأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد مقابل 3 دولارات. 
وهناك تطبيق مجاني لأجهزة “آي فون” و”أندرويد” معاً يدعى “دوج ويسلير” Dog Whistler وهو عامر بالإرشادات الخاصة بمعاملة الكلاب بمختلف أنواعها وطرق إيقافها عن النباح.

 


 

elbrnsesa

أستغفر الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة الا بالله

  • Currently 20/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
6 تصويتات / 462 مشاهدة
نشرت فى 7 مارس 2011 بواسطة elbrnsesa

ساحة النقاش

سمر محمد الشريف

elbrnsesa
موقعى ليس لديه نشاط معين او محدد فكل ما يخطر فى بالى اكتبه وانشره لكم وفى الغالب يوصف حالتى التى اعيشها ولكن قسمت موقعى للاقسام الاتيه 1- القسم الدينى 2- القسم الاجتماعى 3- قسم الدعايه والاعلان 4- قسم كلمات 5- اقوال »

أبحث وستجد ما تريد هنا

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,006,681

أين الله فى حياتنا