مفهوم جودة الحياة
يعتبر مفهوم جودة الحياة من مجالات البحوث الأسرع نموا واهتماما في مجال الطب النفسي خلال القرن الحادي والعشرين وهو مفهوم يعد مقياسا لمدى رفاهية الأفراد والمجتمعات والشعوب.

تعرف" منظمة الصحة العالمية " WHO مفهوم جودة الحياة بأنها “إدراك وتصور الأفراد لوضعهم وموقعهم في سياق نظم الثقافة والقيم التي يعيشون فيها وعلاقة ذلك بأهدافهم وتوقعاتهم ومعاييرهم وإعتباراتهم، وهو مفهوم واسع النطاق يتأثر بالصحة الجسدية للشخص وحالته النفسية ومعتقداته الشخصية وعلاقاته الإجتماعية وبمعنى آخر بسيط يمكن تعريف جودة الحياة على أنها قدرة أي إنسان على التعايش مع نفسه ومجتمعه بشكل سليم يمنحه القدرة على أداء دوره كاملا نحو نفسه وأسرته ومجتمعه ويجب علينا هنا أن نفرق بين مفهوم جودة الحياة ومصطلح مستوى المعيشة لأن الإثنين لا يعنيان بالضرورة نفس الشئ فمستوى المعيشة هو مجرد تقييم للثروة المادية والوضع الوظيفي للشخص في المجتمع وعلى الرغم من تأثيرهما على جودة الحياة إلا أن جودة الحياة تتضمن عوامل أكثر أهمية منها الصحة الجسدية والصحة النفسية والعلاقات الإجتماعية والحالة الروحانية للشخص.
لقد أصبح من الضروري أن نعلم أنفسنا وأفراد المجتمع عموما مفاهيم ومفاتيح جودة الحياة وأنها ليست مجرد تحقيق الثروة والوضع الوظيفي بل أيضا في تحقيق التوازن والروحانية والإجتماعية لكل شخص

⬅️للإستفسار وحجز عيادات المشفى أو لطلب أي إستشارات والطوارئ يرجي التواصل علي 01009946999 - 01090903246 - 01113175711 أو أترك رقمك inbox وسيتم معاودة الأتصال في أسرع وقت أو يرجي زيارة موقعنا www.elmashfa.com وسيتم متابعكتم من خلال خدمة العملاء.
Elmashfa " We Do Care About You "
Www.elmashfa.com
#المشفى #علاجالإدمان #مخدرات #إعادةتأهيل #دكتوربلالزين #trdatment_center #drugs

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 17 أغسطس 2020 بواسطة elbardesi

الموقع الرسمى للكاتب الصحفى عاطف البرديسى

elbardesi
اعلامي وكاتب صحفي .. مخرج إعلانات .. تسويق إعلاني ، اعلانات ممولة ، إدارة الصفحات والمواقع ، تدقيق لُغوي ، تصوير ومونتاج 01099908489 »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

76,103