فى إطار التعاون المصرى الإيطالى فى مجال حماية البيئة والتنمية المستدامة تم انشاء وحدات لانتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية بمنطقة وادى الحيتان بمحمية وادى الريان بالفيوم  بدعم من الجانب الايطالى وذلك ضمن الإستعداد لإنشاء وتشغيل متحف الحفريات المزمع إنشاؤه بالمنطقة والذى سيتم وضع حجر الأساس له خلال إيام .

وأشار "إيجور مارشاليس" مدير برنامج التبادل السلعى الإيطالى إلى أن تكلفة هذه الوحدات تبلغ 3.5 مليون جنيه مصرى وقادرة على إنتاج طاقة تبلغ 43 كيلو وات / ساعة كما أن البطاريات المصاحبة لوحدات إنتاج الخلايا الشمسية قادرة على إمداد المنطقة بنفس القدر من الطاقة لمدة 3 أيام كاملة وهى منفصلة عن المحطة .

وأوضح الدكتور محمد طلعت رئيس الإدارة المركزية للمحميات الطبيعية أن وحدات الطاقة الشمسية الجديدة يتم التشغيل التجريبى لها الآن حيث تم تشغيل 19 مبنى بمنطقة وادى الحيتان إعتمادا على التيار الكهربى المتولد من هذه الخلايا حيث أن قدرتها على إنتاج الكهرباء تكفى لتشغيل متحف الحفريات المزمع إنشاؤه خلال الفترة المقبلة  وأن هذه الطاقة ستساهم بشكل كبير فى تنمية المنطقة ودعم الخدمات بها وخاصة الخدمات الأمنية وسبل الاتصال .

كما أضاف الدكتور محمد طلعت أنه تم تدريب  العاملين بمنطقة وادى الحيتان على أعمال الصيانة الدورية لوحدات الخلايا الشمسية وطرق تشغيلها كما قام الجانب الإيطالى بتوفير صيانة متكاملة لمدة عامين لهذه الوحدات التى تعتمد على أحدث التكنولوجيا لإنتاج واختزان الطاقة الشمسية فى العالم .

 

المصدر: وزارة الدولة لشئون البيئة
eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 772 مشاهدة

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,414,483

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.