كتب - إسلام الجوهري وهاجر عبدالناصر:

صرحت الدكتورة ليلي إسكندر، وزيرة الدولة لشؤون البيئة، بأنها ضد استخدام الفحم في مصانع الإسمنت أو أي أنشطة أخرى وذلك لوجود أدلة وبراهين ودراسات تثبت ان استخدامه لن يفيد مصر في شئ بل على العكس يضر بالصحة والبيئة والتنمية ويعوق عملية الخروج من الوادي.

وأضافت في تصريحات صحفية على هامش مؤتمر مستقبل الطاقة المتجددة في مصر، الأربعاء، أنه إذا أصر مجلس الوزراء على استيراد الفحم واستخدامه كبديل لتوليد الطاقة في الفترة الحالية فهو بذلك يعارض وزارة البيئة كمؤسسة لها رأي يستند إلى دراسات وأدلة.

وتابعت لو صرحت الوزارة باستخدام الفحم "لن أستقيل" ، وأن ما يتردد حاليا عن استقالتها إذا صرح مجلس الوزراء هو غير صحيح ، وأشارت إلى أنها ستظل كمؤسسة ليست وزيرة البيئة فقط تعمل كجهاز متكامل لتوفير مناخ بيئي أفضل.

وأكدت أن قرار استخدام الفحم قرار مصيري وأن الحكومة الحالية هي حكومة انتقالية فلا يصح لها أن تأخذ قرارات مصيرية، وتابعت أن الاستثمارات الضخمة التي يتطلبها استخدام الفحم تستوجب الاستمرار في استخدامه لمدة لا تقل عن 15 سنة حتى إن أحدث أضرار علي الصحة أو البيئة.

eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 461 مشاهدة
نشرت فى 27 مارس 2014 بواسطة eekn

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,414,884

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.