تشارك وزارة الدولة لشئون البيئة اليوم الخميس، من خلال الإدارة المركزية للإعلام والتوعية البيئية والإدارة المركزية للمعلومات في ورشة عمل حول كيفية بناء الشبكة المعرفية للبيئة بمقر وزارة الاتصالات.

 

ويأتي ذلك في إطار البروتوكول الموقع بين وزارتى البيئة والاتصالات، وتتناول الورشة مقدمة عن خدمة بناء الشبكات والبوابات والمواقع من الصندوق المصرى لتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات والتعريف بمهام ووظائف بناء الشبكات والبوابات والعائد على وزارة البيئة والمشاركين من بناء هذه الشبكة.

 

كما تتناول التنسيق لبناء الشبكة المعرفية البيئية بدءًا من خريطة المحتوى والتنسيق للمشاركة في خطة التوعية للتكنولوجيا الخضراء.

 

جدير بالذكر أن البروتوكول الموقع بين وزارتى البيئة والاتصالات يشمل التعاون بين الوزارتين لتنفيذ إستراتيجية تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة (الخضراء) والتي تتضمن عددًا من البرامج.

 

وتشمل هذه البرامج الإدارة المستدامة للمخلفات الإلكترونية وبرنامج الإدارة المستدامة لمشتريات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وكذا برنامج رفع الوعي المجتمعي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة وبرنامج تطوير البنية التكنولوجية ورفع الكفاءة الإنتاجية بوزارة البيئة، بالإضافة إلى برنامج توثيق وتحديث إدارة المحميات الطبيعية في مصر.

 

وتلتزم وزارة البيئة من خلال البروتوكول بالتنسيق مع الشركات العالمية والمحلية العاملة في مجال تدوير المخلفات الإلكترونية وتنظيم ورش العمل والندوات.

 

كما تلتزم الوزارة بإعداد الكتيبات الإرشادية والمطبوعات لنشر الوعي البيئي بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات الصديقة للبيئة وإشراك وزارة الاتصالات في مجموعات وفرق العمل ذات الصلة بموضوعات تغير المناخ وفى الإطار التنسيقي الرسمي وتوفير بيئة الاستضافة اللازمة للبوابات الإلكترونية على شبكة الإنترنت بسرعات مناسبة.

 

بالإضافة إلى توفير هيئة التحرير الخاصة بتحرير وإدارة وتحديث محتوى البوابات الإلكترونية والإمداد بالمعلومات والصور عن أنواع النباتات والحيوانات والطيور والمظاهر الجيولوجية بكل محمية وتوفير الدعم العلمي ومنسقى التدريب من المتخصصين بوزارة البيئة. 

 

وتلتزم وزارة الاتصالات من خلال البروتوكول بالمشاركة في إنشاء المواقع الإلكترونية الخاصة بوزارة البيئة والمحميات الطبيعية والتعاون في اعداد دراسة حول تقييم حجم النفايات الإلكترونية والدراسة التوجيهية لكل من القطاع الخاص والمجتمع المدني المعنيين بالعمل في مجال تدوير النفايات الإلكترونية.

المصدر: فيتو : http://www.vetogate.com/850516
eekn

شبكة المعرفة البيئية المصرية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 663 مشاهدة
نشرت فى 10 فبراير 2014 بواسطة eekn

ساحة النقاش

شبكة المعرفة البيئية المصرية

eekn
شبكة المعرفة البيئة المصريه هى احدى المواقع التابعه لوزارة البيئة وتهدف الى نشر الوعى والثقافه البيئية والعمل على جعل البيئة وموضوعاتها محور اهتمام من المواطن المصرى على وجه الخصوص والعربى بشكل عام سواء كان رجل او امرأة او طفل »

عدد زيارات الموقع

1,414,877

تسجيل الدخول

ابحث


جمهورية مصر العربية
وزارة البيئة
=================

MSEA ON TWITEER

اللقاءات والحوارات التليفزيونية


منوعات


Follow Egyptian Ministery of Environment's board Beautiful Egypt on Pinterest.