البيئة : إعداد دليل يتضمن الخطوط الإرشادية لتطبيق نظام الإدارة البيئية بالموانئ البحرية ومنع التلوث الناجم عن السفن
وزارة البيئة تدعم مشروع التنمية الريفية بعدد 15 جرار زراعى و15 مكبس لقش الارز
وزير البيئة يعلن إطلاق الحملة القومية للتوعية بنظم تحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر "حملة كفاءة"
وزير البيئة يشارك فى الاجتماع التاسع عشر لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل
البيئة: احتفالية مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة لتخريج الدفعة الثانية من شباب المهندسين والعمال المدربين على تنفيذ وحدات
البيئة: لجنة برئاسة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة لمتابعة أعمال إنتشال صندل الفوسفات الغارق بقنا
وزير البيئة يلتقى سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك
وزير البيئة يرأس الاجتماع الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن PERSGA في دورته السادسة عشر بمدينة شرم الشيخ
وزير البيئة يعقد الاجتماع الثانى لمجلس إدارة الظل بمقر الوزارة
البيئة : تفقد مركز السلام لمكافحة التلوث البحري بمدينة شرم الشيخ في إطار فعاليات اجتماع المجلس الوزاري للهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة ا

عقد الدكتور خالد فهمى وزير البيئة ظهر اليوم إجتماعا موسعا بممثلى محافظة القاهرة ووزارة الثقافة وشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير ومستثمر المشروع الخاص بحديقة الميرلاند ورئيس حى مصر الجديدة والإدارة العامة للمرور التابعة لوزارة الداخلية وبعض منظمات المجتمع المدنى وذلك للوقوف على آخر تطورات مشروع حديقة الميرلاند بمصر الجديدة . وذلك بحضور المهندس أحمد أبو السعود رئيس جهاز شئون البيئة والقيادات المعنية بالوزارة .
أعرب فهمى عن إمتنانه للجهود التى تمت خلال الفترة الماضية من جميع الجهات والتعاون الذى تم بين منظمات المجتمع المدنى والمحافظة والمستثمر.
كما أكد الوزيرعلى حرص الوزارة فى الوصول إلى حل لتلك المشكلة وأن تكون هناك شفافية لأنها أساس بناء الثقة والتعاون المشترك خاصة أن حديقة الميرلاند من المعالم المميزة فى مصر الجديدة وتراث يجب الحفاظ عليه وأن الوضع قبل تطويره لايمكن قبوله.
واشار الوزير الى عدم الممانعة فى اللجوء إلى القطاع الخاص لتطوير بعض المناطق واداء ذلك التطوير من الممكن أن يتم بشكل مميز إذا تم مراعاة الاشتراطات البيئية والتراثية والحضارية لتلك المناطق.
تناول اللقاء الوقوف على نتائج العمل القانونية والتى أكد الوزير على أنها تتم بعيد عن التفاوض ، وخطوات الشركة والمستأجر فى إستيفاء دراسات الأثر البيئى لمشاريعهم ومتابعة تسليم جميع التراخيص والرسومات للجهات القانونية.
كما تناول اللقاء الوقوف على نتائج مجموعة العمل الزراعية ونتائج زيارة جمعية محبى الأشجار للميرلاند وتأكيد الاتفاق الذى تم بين شركة مصر الجديدة للاسكان والتعمير لاعادة تشجير المنطقة المدمرة باشجار نادرة ومعمرة وتحديد مدة زمنية لذلك ومشاركة هذه الخطط مع الوزارة والمجتمع المدنى.
كما إستعرض الاجتماع نتائج مجموعة عمل المرور وذلك من خلال دراسة البدائل المقترحة للجراج من قبل المحافظة والتأكيد مجددا بعدم القبول بتاتا بإنشاء جراج آخر داخل أو أسفل الميرلاند.

eeaa-cdeca

الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 21 مشاهدة
نشرت فى 1 إبريل 2015 بواسطة eeaa-cdeca

وزارة البيئة - الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية

eeaa-cdeca
وزارة الدولة لشئون البيئة الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية احدى صفحات شبكة المعرفة البيئيه المصريه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

10,819