البيئة : إعداد دليل يتضمن الخطوط الإرشادية لتطبيق نظام الإدارة البيئية بالموانئ البحرية ومنع التلوث الناجم عن السفن
وزارة البيئة تدعم مشروع التنمية الريفية بعدد 15 جرار زراعى و15 مكبس لقش الارز
وزير البيئة يعلن إطلاق الحملة القومية للتوعية بنظم تحسين كفاءة الطاقة بالقطاع الصناعي في مصر "حملة كفاءة"
وزير البيئة يشارك فى الاجتماع التاسع عشر لمجلس إدارة مرصد الصحراء والساحل
البيئة: احتفالية مشروع الطاقة الحيوية للتنمية الريفية المستدامة لتخريج الدفعة الثانية من شباب المهندسين والعمال المدربين على تنفيذ وحدات
البيئة: لجنة برئاسة الرئيس التنفيذى لجهاز شئون البيئة لمتابعة أعمال إنتشال صندل الفوسفات الغارق بقنا
وزير البيئة يلتقى سفير الاتحاد الاوروبى بالقاهرة لبحث سبل التعاون المشترك
وزير البيئة يرأس الاجتماع الوزاري للهيئة الإقليمية للمحافظة على بيئة البحر الأحمر وخليج عدن PERSGA في دورته السادسة عشر بمدينة شرم الشيخ
وزير البيئة يعقد الاجتماع الثانى لمجلس إدارة الظل بمقر الوزارة
البيئة : تفقد مركز السلام لمكافحة التلوث البحري بمدينة شرم الشيخ في إطار فعاليات اجتماع المجلس الوزاري للهيئة الاقليمية للمحافظة على بيئة ا

قام اليوم الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بتكربم  إحدى الفتيات المشاركات في مهرجان الدراجات الأول في محافظة المنوفية والذي أقيم  فى17 أكتوبر الماضى  تحت رعاية وزارة البيئة، ومشروع استدامة النقل في مصر  وبالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة ومحافظة المنوفية وذلك  بإهدائها درجة حديثة تشجيعا منه للفتيات الراغبات في نشر ثقافة ركوب الدراجات في محافظات مصر. 

و قد ابدت المشاركة هدى صابر السحيمي للوزير والتى تم تكريمها اليوم  خلال المهرجان رغبتها في إقتناء دراجة  لاستخدامها في الذهاب لعملها بإحدى مدارس الباجور، ولتشجيع زميلاتها وتلاميذاتها على استخدام الدراجة كوسيلة انتقال سهلة ورخيصة، وتحفيزهن على اتباع نمط حياة أكثر نشاطاً وحيوية يساعد في  تحسين الصحة العامة والمحافظة على الرشاقة.

واكد  فهمي على  أن هذا التكريم يأتى فى اطار تأهيل المجتمع لتقبل ثقافة ركوب الدراجات للبنات فى الشوارع كوسيله للتنقل والمواصلات... "وهذا هو التحدى الكبير لتغيير مفهوم المجتمع ونظرته للفتاة التى تركب دراجة.. فالدراجه هى أفضل حل للقضاء على أزمة الطاقه والتلوث والزحام المرورى... لذا فإن وزارة البيئة تحرص على تشجيع الفتيات على ركوب الدراجات واتخاذها وسيلة للتنقل والمواصلات من أجل بيئة أفضل "

جدير بالذكر ان الدكتور خالد فهمي وزير البيئة قد شارك في فعاليات هذا المهرجان الذي أقيم في مدينة شبين الكوم بالمنوفية ضمن سلسلة من المهرجانات التي تنظمها وزارة البيئة من خلال مشروع"استدامة النقل في مصر"  في عدد من محافظات الجمهورية لتشجيع المواطنين على استخدام الدراجات كوسيلة بديلة للنقل الآلي، مما يسهم في خفض تلوث الهواء وانبعاث غازات الاحتباس الحراري، بالإضافة إلى توفير استهلاك الطاقة وتقليص تكلفة الدعم المقدم من الحكومة.

ويعد مشروع استدامة النقل في مصر التابع لوزارة البيئة  من المشروعات المموله من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومرفق البيئة العالمية، وينظم حاليا مهرجانا لركوب الدراجات في محافظة الفيوم في إطار حملة توعية واسعة تهدف إلى تغيير ثقافة الانتقال اليومي لدى المواطنين بدلا من الاعتماد على وسائل النقل الآلي المستهلكة للوقود والملوثة للبيئة إلى مواكبة الفكر العالمي في تحسين البيئة وجعل الشوراع أكثر أمنا للسير على الأقدام وقيادة الدراجات.

 

 

المصدر: وزارة البيئة
eeaa-cdeca

الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 15 مشاهدة
نشرت فى 2 نوفمبر 2014 بواسطة eeaa-cdeca

وزارة البيئة - الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية

eeaa-cdeca
وزارة الدولة لشئون البيئة الادارة المركزية للاعلام والثقافة والتوعية البيئية احدى صفحات شبكة المعرفة البيئيه المصريه »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,097