النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

اشتعلت الجامعات أمس. واستثمرت جماعة الإخوان المسلمين الحكم الصادر أمس الأول بحبس 14 فتاة لمدة 11 سنة وإيداع 7 أخريات دور الرعاية الاجتماعية.. مستخدمة عناصرها من الطلاب.. حاولت الجماعة العودة لميدان النهضة بجامعة القاهرة من خلال طلابها الذين خرجوا في مظاهرة قاطعين الطريق الرئيسي أمام الجامعة. مما أصاب الجيزة بشلل مروري تام. اضطرت معه قوات الأمن للتدخل بإطلاق الطلقات التحذيرية والغاز..

عقد المجلس الأعلي للجامعات بكامل تشكيله داخل جامعة الأزهر لأول مرة منذ سنوات تضامناً مع إدارة الجامعة ضد محاولات تعطيل الدراسة.. ووجه د.أسامة العبد رئيس الجامعة كلمة قال فيها: إن تضامنكم معنا دليل حرصنا علي الأمن والاستقرار. واستطرد: لأول مرة أشاهد طلاباً يلقون بأجهزتهم العلمية من النوافذ لإتلافها!!
كانت إدارة الجامعة قد اتخذت قرارات ثورية بمنع 205 طلاب من الدخول وحرمانهم من السكن بالمدينة الجامعية وطردهم فوراً.. قال العبد إنه لا تهاون مع من يحاول المساس بسمعة الأزهر. وأنه سيتم تطبيق القانون بكل حسم.
في القاهرة.. قطع الطلاب الطريق الرئيسي في ميدان النهضة. ونظموا سلسلة بشرية رفعت شعارات تطالب بالإفراج عن زميلاتهم.. وأصابوا المناطق المجاورة بشلل مروري تام. مما اضطر قوات الأمن للتدخل بإطلاق طلقات تحذيرية. ثم قنابل الغاز علي 3 آلاف طالب حاولوا الاعتصام بميدان النهضة.
في حلوان نظم العشرات من الطلاب مظاهرة لرفض قانون التظاهر. والتنديد بالأحكام الصادرة ضد طالبات الإسكندرية.. وارتدت الطالبات المشاركات في المظاهرة زياً أبيض تعبيراً عن تضامنهن مع المحبوسات...
في عين شمس بلغت نسبة الغياب بامتحانات أعمال السنة بكلية الهندسة 100% بالفرقة الرابعة مدني. و65% بباقي الشُعب. فيما نظم طلاب الإخوان مسيرة جابت الحرم الجامعي. وخرجوا بها ليقطعوا طريق الخليفة المأمون.
فوجئ طلاب جامعة الإسكندرية صباح أمس عند دخولهم الجامعة بإغلاق الأبواب بالجنازير. ولافتة كبيرة مكتوب عليها "مغلق بأمر طلاب الإخوان".. إلا أن الطلاب قاموا بتحطيم الأقفال وفتح الجامعة. ورغم ذلك لم تنتظم الدراسة إذ أضرب طلاب الهندسة في معظم الأقسام.. وجابت مظاهرة لطلاب الإخوان الحرم الجامعي مرددة الهتافات المنددة بالجيش والشرطة... أعلن اتحاد الطلاب بالجامعة استقالته. كما أعلنت اتحادات كليات الطب والأسنان والتجارة..
في الفيوم واصل طلاب المحظورة مظاهراتهم داخل الحرم. محاولين تعطيل الدراسة. وحاولوا إثارة زملائهم وكسب تعاطفهم بالترويج لشائعة بوفاة طالب. إلا أن رئيس الجامعة نفي ذلك..

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 77 مشاهدة
نشرت فى 29 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

250,400

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا