النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

 

 كتب / ابراهيم البسيونى  


ألقت قوات أمن البحيرة ليلة أمس القبض على الدكتور باسم عودة، القيادى الإخوانى، ووزير التموين السابق فى عهد وزارة الدكتور هشام قنديل .. كان مشهد القبض عليه مختلفا فلم يبتسم للعدسات كما لم يظهر حليق الرأس والذقن مثلما فعل أصدقاءه الآخرين، وإنما ظهر حزينا يلوح بإشارة رابعة العدوية وقد أطلق لحيته ..

ومن جانبه أكد اللواء محمد حبيب، مدير أمن البحيرة، أنه تم القبض على وزير التموين السابق، والقيادى الإخوانى باسم عودة، بمنطقة جبلية تابعة لوادى النطرون بمحافظة البحيرة، مؤكداً أنه تم القبض عليه، داخل أحد مصانع الصابون بالمنطقة دون أى مقاومة وكان بمفرده..  
وقد نشرت الصفحة الرسمية للدكتور باسم عودة لائحة الاتهامات الموجهة له من قبل النيابة العامة التى أصدرت قرار ضبطه وإحضاره والتى تتلخص فى التحريض على العنف وتكوين تشكيل عصابى لترويع المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادهم بالأموال والتجمهر والشروع فى القتل والإرهاب واستعراض القوة، وفرض الإتاوة والهجوم على مجموعات من السكان ومقاومة السلطات العامة ومنعهم من تنفيذ القانون وإحراز الأسلحة النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف ملكيات المواطنين . 

..

ومن جانبها استنكرت صفحات الفيس بوك المؤيدة للدكتور باسم عودة نبأ اعتقاله ووصفتها بأنها " ليلة القبض علي الرجل الذي استطاع توفير زيت طعام نقى ..  ليلة القبض علي الرجل الذي عمل جاهدا علي توفير اسطوانة الغاز .. ليلة القبض علي الرجل الذي طاف مشارق مصر ومغاربها من أجل المواطن .. ليلة القبض علي الرجل الذي أعاد للمواطن حقه فى رغيف خبز يليق ببنى آدم .. ومن عجيب الأحوال إن الإنقلابيين قبضوا علي المحترم .. باسم عوده وسابوا أبو كرش الإنقلابي .... ولله الحمد والمنة أزمات تلو الأزمات لارغيف ولا أنبوبة ولا زيت ومافيش صرف الشهر اللي فات ولا اللي جاي ولا اللي بعد الجاي" .
وذكرت صفحة أخرى أنه " لايختلف اثنان فى مصر علي نجاح وزير التموين وصعود نجمه وقربه من المواطن البسيط الرجل الذي أضاف المواليد إلي بطاقات".
وفى المقابل سخرت صفحات أخرى من نبأ القبض على باسم عودة مختبئا داخل مصنع صابون .. فقد ذكرت إحدى الصفحات أن الدكتور باسم كان "يتظفلط" من الداخلية داخل هذا المصنع !
وقد أصبح الدكتور باسم عودة متورطا فى قضايا وأحداث عنف عديدة بمشاركته فى اعتصامات الإخوان ودعواته للحشد والتظاهر وقيادته للمسيرات والتى أسفرت عن وقوع أحداث عنف واشتباكات وسقوط قتلى.
وللدكتور باسم عودة قصة طريفة فى عهد الوزارة السابقة .. إذ  أنه بينما كان يشارك الفلاحين بنفسه فى حصاد محصول القمح بالوادى الجديد ويتابع ما وصلت إليه مزارعنا فى حقول توشكى المنسية.. كانت جبهة الإنقاذ فى هذا التوقيت تستعد لشن حرب شعواء ضده لإقالته من الوزارة بدعوى أنه مسئول عن وزارة لها تأثير ونفوذ فى معركة الإنتخابات التى لم تتم بصرف النظر عن مدى ما حققه هذا الوزير من أهداف تتصل بحياة المواطن البسيط ..
فقد أدلى الدكتور محمد البرادعى زعيم جبهة الإنقاذ وقتها بتصريحات غريبة حيث اشترط إقالة عدد من الوزراء من الحكومة فى مقابل أن تخوض الجبهة الانتخابات البرلمانية بحجة تشكيل وزارة جديدة محايدة بلا وجود إخوانى، وكان على رأس قائمة الوزراء المطلوب إقالتهم هو الدكتور باسم عودة وزير التموين .


..  كان باسم عودة هو الرجل الأكثر نشاطا فى الحكومة السابقة واستطاع خلال فترة بسيطة أن يحل أزمات عديدة فشل النظام السابق فى حلها على مدار أعوام طويلة منها مثلا مشكلة تسرب الدقيق بأن حرر عقودا جديدة مع أصحاب المخابز ورفع الدعم من سعر الدقيق لهم مما ساهم فى القضاء على تسرب الدقيق فى السوق السوداء، كما شوهد وهو يتابع بنفسه على أرض الواقع أزمة أنبوبة البوتاجاز ودخل فى صدامات عديدة وصلت لحد محاصرة مبنى الوزارة دفاعا عن حق المواطن البسيط، وهى الإجراءات التى فشل فى اتخاذها الدكتور جودة عبد الخالق - اليسارى- من قبل عندما كان يجلس على مقعد وزير التموين، وغيرها من المشكلات كما لفت أنظار الرأى العام عندما توجه إلى الوادى الجديد لمتابعة أوضاع محصول القمح فى الموسم الماضى.

يذكر أن الدكتور باسم كمال محمد عوده - وزير التموين السابق  - من أبناء محافظة المنوفية مواليد 16 مارس 1970 وشغل منصب وزير التموين بوزارة هشام قنديل يوم منذ الخميس 10 يناير 2013، ضمن تعديلات وزارية شملت 10 وزراء جدد. وكان يعمل أستاذا بقسم الهندسة الحيوية الطبية والمنظومات بكلية الهندسة جامعة القاهرة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 13 نوفمبر 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,287

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا