النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

authentication required


محاولات لاقتحام أقسام الشرطة واشتباكات عنيفة
المواطنون تصدوا للاعتداء علي الكنائس بالصلاة أمامها

الصحافة العالمية: الدبلوماسية المصرية حققت انتصارا في مجلس الأمن
"وورلدتربيون" الأمريكية: التحالف بين واشنطن والقاهرة.. في خطر
فشلت محاولة أنصار الرئيس المعزول محمد مرسي وأعضاء جماعة الاخوان المسلمين في حرق مصر أمس.
فقد تصدي الأهالي مع قوات الأمن لمسيرات الجماعة التي انطلقت عقب انتهاء صلاة الجمعة. واضطرتها إلي التراجع والهروب ودارت اشتباكات عنيفة أعلي كوبري أكتوبر وفي ميدان رمسيس بين الإخوان وقوات الأمن. وأطلق أعضاء الإخوان النار من أسلحة آلية أثناء مرورهم أعلي كوبري 15 مايو علي أهالي الزمالك وبولاق أبوالعلا وطاردتهم مصفحات الأمن إلي ميدان رمسيس.
وحاول الإخوان اقتحام العديد من أقسام الشرطة ومديريات الأمن للاستيلاء عليها واحراقها وردت قوات الشرطة بقنابل الدخان والغاز المسيل للدموع.
وشهدت محافظات مصر تجمعات من اللجان الشعبية التي دافعت عن الكنائس والمنشآت الحيوية وأقيمت صلاة الجمعة أمامها لمنع الاعتداء عليها.
وعلي الصعيد الدبلوماسي فإن الصحافة العالمية واصلت اهتمامها بالشأن المصري. ووصفت صحيفة "وورلدتربيون" الأمريكية التحالف بين واشنطن والقاهرة بأنه أصبح "في خطر" مشيرة إلي أن الرئيس الأمريكي أوباما والسيناتور الجمهوري جون ماكين يسعيان إلي تدمير مصر.
وعلقت وكالات الأنباء علي ما حدث في مجلس الأمن حيث قالت ان الدبلوماسية المصرية حققت انتصارا في مجلس الأمن بإفشالها مخطط الغرب بفرض العزلة علي الثورة المصرية.
وأكد رئيس الوزراء السويدي فريدريك رينفيلدت أنه لا توجد أية خطط لدي حكومته لوقف أو تعليق مساعدات التنمية التي تمنحها السويد لمصر.
أما وكالة أنباء الأسوشيتدبرس الأمريكية فقد لخصت الموقف الدائر في مصر بأن الاخوان وحلفاءهم في مواجهة مريرة مع الشعب المصري.
وقالت الوكالة ان الاخوان وحلفاءهم المتشددين يقفون في مواجهات مريرة مع العلمانيين والليبراليين والمسلمين المعتدلين والمسيحيين.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 37 مشاهدة
نشرت فى 16 أغسطس 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

252,084

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا