النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

الإذاعة العامة الإسرائيلية: الإذاعة الإسرائيلية: جيش مصر يشهد حالة ترقب واستنفارا لحين انتهاء المهلة 
ذكرت الإذاعة العامة الإسرائيلية، أن مصر تشهد حالة من الترقب والاستنفار الشديد تسود القوات المسلحة المصرية قبل ساعات قليلة، قبل انتهاء المهلة التى حددها الجيش المصرى للرئيس محمد مرسى، بالتوصل إلى تفاهمات مع التيارات السياسية المختلفة. 

وأضافت الإذاعة العبرية، أن وزير الدفاع المصرى الفريق أول عبد الفتاح السيسى سيلقى خطابا وصفته بأنه سيكون تاريخيا، يطالب فيه الرئيس مرسى بالتخلى عن منصبه، والبدء فى خارطة الطريق التى ستكشف عنها القوات المسلحة.

وأوضحت الإذاعة العبرية، أن مصادر أمنية مصرية أكدت أن المؤسسة العسكرية فوجئت بخطاب مرسى الأخير أمس، لأنه لوح بالعنف إذا سقطت شرعيته.

وأبرزت الإذاعة الإسرائيلية مانشيت صحيفة "الأهرام" التابعة للنظام الذى جاء فيه أن مرسى يقف أمام خيارين "الاستقالة أو الإقالة" من قبل القوات المسلحة، مضيفة أن خطة الطريق تنص على تشكيل مجلس رئاسى.

ولفتت الراديو الإسرائيلى إلى هذا يأتى فى الوقت الذى تتصاعد فيه حدة التوتر فى مصر، مشيرة إلى أن وزيرة الخارجية الأوروبية كاثرين آشتون، طالبت كل الأطراف فى مصر بضبط النفس، والبدء فى حوار شامل ينهى الأزمة.

وكانت قد حثت دولة الكويت رعاياها على مغادرة مصر بأسرع ما يمكن فى ضوء التطورات الحادثة، وإرجاء أى زيارة مقررة للقاهرة، ويشار إلى أن آلاف الطلبة الكويتيين يدرسون فى مصر فى حين يزورها عادة آلاف السياح.

يديعوت أحرونوت: إسرائيل توافق على تعزيز الجيش المصرى لقواته على حدود غزة
ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية، أن تل أبيب سمحت مساء أمس الثلاثاء، للجيش المصرى بتعزيز قواته على الحدود الجنوبية مع قطاع غزة فى ظل التوتر الذى تشده الساحة المصرية.

وأضافت الصحيفة العبرية، أن الجيش الإسرائيلى أوضح أن الأنشطة العسكرية التى يقوم بها الجيش المصرى على الحدود الجنوبية تجرى بالتنسيق معه، من أجل مواجهة التهديدات فى شبه جزيرة سيناء.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن الجيش المصرى أدخل العشرات من العربات المدرعة إلى المنطقة الحدودية المنزوعة السلاح، وفقا لاتفاقية "كامب ديفيد" للسلام.

معاريف: إسرائيل تدرس إنشاء ميناءين بحريين جديدين على البحر المتوسط
ذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية اليوم الأربعاء، أن الحكومة الإسرائيلية تدرس إنشاء ميناءين بحريين جديدين على البحر المتوسط فى مدينتى حيفا وأشدود، بعد موافقة من قبل وزارة المالية.

وأوضحت الصحيفة العبرية، أن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، ووزير المالية يائير لابيد، بالإضافة إلى وزير المواصلات إسرائيل كاتس، اتفقوا على إقامة الميناءين البحريين الجديدين فى مدينتى حيفا وأشدود.

وأشارت معاريف إلى أن تشغيل الميناءين، سيوكل إلى شركات من القطاع الخاص بموجب خطة الإصلاح الهادفة إلى زيادة التنافس فى مجال الشحن، لافتةً إلى أن تكلفة بناء الميناءين ستبلغ نحو 11 مليار شيكل.

وفى المقابل، أعلنت نقابة العمال الإسرائيليين "الهستدروت" عن معارضتها لقرار الحكومة الإسرائيلية إيكال تشغيل الميناءين الجديدين إلى شركات خاصة، مطالبين بضم اللجان العمالية فى الميناءين الجديدين إلى اللجان العمالية فى الموانئ القديمة.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,503

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا