النقابة العربية للصحافة والااعة والتليفزيون والاعلام الاليكترونى

اعلام واحد يجمعنا

authentication required

 

                      متابعة / ابراهيم البسيونى

شهدت محافظات الجمهورية، اليوم العديد من الأحداث المهمة والساخنة بجميع مرافق وجوانب تلك المحافظات.

ففى المنيا ظهرت من جديد عدد من الحالات بين الأطفال التى يشتبه فى إصابتها بمرض الغدة النكافية فى قرية ريدة التابعة لمركز المنيا.

ويقول عيسى عبد الحق، والد إحدى الفتيات المصابة، إنه فوجئ بظهور تورم فى وجه ابنته بدون سابق إنذار، فأسرع بها إلى الطبيب فى عيادته الخارجية، فأخبرنى أنه مرض قديم يعرف بين البسطاء باسم اللكام أو الغدة النكافية، ولكنى فوجئت بأعداد أخرى لدى الطبيب تعانى من نفس المرض.


وكانت محافظة المنيا قد شهدت أكبر عدد لحالات الغدة النكافية والتى انتشرت بين تلاميذ المدارس خاصة فى ملوى وقد طالب عيسى بتوفير الإمكانات الطبية للوحدات الصحية حتى تتمكن من معالجة المرضى وعدم اللجوء للأطباء بالخارج، بالإضافة إلى تنظيم قوافل طبية لتوعية المواطنين بكيفية التعامل مع المرض.

وبالمنيا أيضا ردد المواطنون كلمات "حسبى الله ونعم الوكيل" هذه هى الكلمات التى نطق بها مئات المواطنين مساء أمس، بعد أن وصلت إليهم أخبار عن انقطاع التيار الكهربائى اليوم لمدة 8 ساعات متواصلة أى طوال النهار. 

أكد الأهالى أن هذه الأيام هى أيام تكثر فيها حفلات الزفاف قبل شهر رمضان، وأضافوا أن انقطاع الكهرباء تسبب فى فساد كميات كبيرة من اللحوم المعدة فى تلك الحفلات. مما دفع أصحاب تلك الحفلات إلى الاستعانة بالمولدات الكهربائية، رغم استغلال أصحابها للأزمة، حتى لا تفسد تلك الوجبات الغذائية، وتتسبب فى إصابة المواطنين بالتسمم.

وقد طالب المواطنون مسئولى المحافظة بضرورة العمل على حل الأزمات الملحة داخل المحافظة ليس فقط الكهرباء، بل الوقود الذى أصبح أغلى من المواد المخدرة، وتجاوز سعره أكثر من 5 جنيهات للتر الواحد و7 فى بعض النجوع والقرى النائية.

والبحيرة، أصيب 6 أشخاص بطلقات نارية رش خرطوش وجروح قطعية، إثر نشوب مشاجرة بقرية بلقطر الشرقية التابعة لمركز أبو حمص، لخلافات على شراء منزل بالقرية، تم تحويل المصابين للمستشفى الجامعى بالإسكندرية لتلقى العلاج اللازم.

كان اللواء محمد حبيب، مدير أمن البحيرة، تلقى إخطارا من مركز شرطة أبوحمص بمشاجرة بقرية بلقطر الشرقية دائرة المركز، بالانتقال والفحص تبين حدوث مشاجرة بين كل من "طرف أول" "هانى ض ن"، 28 سنة، معيد بكلية التجارة جامعة الأزهر مصابا برش خرطوش بالجانب الأيمن، "مبروك م ن"، 23 سنة، عامل زراعى مصابا برش خرطوش باليد اليمنى، ضيف "شقيق الثانى"، 28 سنة، عامل زراعى مصابا برش خرطوش بالصدر، وتم تحويله للمستشفى الجامعى بالإسكندرية، وجميعهم مقيمون بذات الناحية، طرف ثان "حسن م ه"، 46 سنة، سائق، شقيقه "أسامة"، 37 سنة، عامل زراعى وبحوزته فرد خرطوش عيار 12 محلى الصنع مصابان بجروح قطعية بالرأس، "عبده ش ا"، 23 سنة، سائق مصابا برش خرطوش بالساقين وجميعهم مقيمون بذات الناحية. 

وأن سبب المشاجرة لخلافات بينهم بسبب شراء عقار بالقرية قام على أثره الطرفان بالتعدى على بعضهما بالضرب، وقيام الثانى من الطرف الثانى بإطلاق عيار نارى من سلاح كان بحوزته أحدث الإصابات المشار إليها تم ضبط طرفى المشاجرة والسلاح المستخدم، تحرر المحضر 23833/122 جنايات المركز لسنة 2013 وجار العرض على النيابة العامة.

وبالقليوبية شهدت منطقة شبرا الخيمة حادثا مأساويا، حيث قام حداد بإطلاق النار على شقيقه من فرد خرطوش بسبب خلافات الجيرة، تم نقل المصاب للمستشفى وتولت النيابة التحقيق.

تلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من اللواء محمد القصيرى مدير المباحث، بتلقى المقدم حسن مكاوى معاون الضبط بقسم أول شبرا الخيمة، بلاغا بقيام أحد الأشخاص بإطلاق أعيرة نارية بمنطقة بيجام.

انتقل على الفور العميد أسامة عايش رئيس المباحث وتبين قيام "ناصر ع غ" 50 سنة حداد، بإطلاق أعيرة نارية من فرد خرطوش كان بحوزته على شقيقه "عصام" 42 سنة عامل وإحداث إصابته برش خرطوش بالرأس من الخلف، وذلك لوجود خلافات جيرة بينهما، وتم نقله للمستشفى، ولا يمكن استجوابه.

تمكن العقيد جمال الدغيدى رئيس فرع البحث الجنائى، وضباط وحدة مباحث القسم من ضبط المتهم، وبمواجهته اعترف بارتكاب الواقعة لقيام شقيقة المجنى عليه بالتعدى عليه، وعلى نجله أشرف بالضرب وإحداث إصابتهما.

وأضاف أنه تخلص من السلاح عقب ارتكاب الواقعة، وتحرر عن ذلك المحضر رقم 12526 جنح قسم أول شبرا الخيمة لسنة 2013م، وتولت النيابة التحقيق.

وأعلنت مديرية التموين بشمال سيناء، أنها انتهت من كل استعداداتها لمواجهة أى طارئ قد يحدث خلال فترة ما بعد 30 يونيو.

وقال "فتحى راشد أبو حمدة، مدير عام التموين فى شمال سيناء، إنه من بين هذه الاستعدادات توفير 4000 لتر وقود يوميا يتم تخزينها فى الوقت الحالى.

كما سيتم صرف المقررات التموينية الخاصة بالأهالى خلال الأسبوع القادم، مؤكدا أن احتياطى القمح فى المحافظة يكفى لمدة 10 أيام قادمة، ويتوفر احتياطى من السكر يقدر بنحو 500 طن.

وفى قنا قرر الدكتور صلاح عبد المجيد، محافظ قنا، ضخ 13 طن بنزين لمحطة وقود بنجع حمادى لتأخر ورود كمية البنزين إليها، مشددا على مسئولى مجلس المدينة والتموين بتشديد الرقابة على كل المحطات بلجنة ثلاثية من التموين والوحدة المحلية والزراعة. 

جاء ذلك فى سياق جولة ميدانية بمركزى دشنا ونجع حمادى زار خلالها المحافظ مقر الوحدة المحلية لكل من المركزين واستمع إلى شكاوى العاملين، وأكد أن تحسين الخدمات المقدمة من مياه ورعاية صحية وصرف صحى فى مقدمة أولوياته لكل المراكز على حد سواء بالإضافة إلى تشجيع الصناعات الصغيرة التى توفر الكثير من فرص عمل والاستفادة من التجربة المطبقة فى فيتنام والنمور الآسيوية. 

وأعلن محافظ قنا أنه سيتم بالتنسيق مع وزارتى البيئة والتعاون الدولى تحديد المعايير والاشتراطات البيئية اللازمة لإشهار أول مدينة صديقة للبيئة فى مصر، و9 قرى صديقة للبيئة، موزعة على مراكز المحافظة بمعدل قرية لكل مركز.

وأضاف عبد المجيد أثناء زيارته لمصنع سكر دشنا أنه سيتم تكليف مديريتى الزراعة والرى بسرعة حل مشكلات بعض المزارعين من نقص الأسمدة ومياه الرى بشكل عاجل، مشيرا إلى عقد دورات تدريبية مجمعة للعاملين بمصانع السكر الثلاث بمراكز قوص ودشنا ونجع حمادى فى مجال الإدارة البيئية بما ينعكس بالإيجاب على صحة العاملين بالمصانع وسكان المناطق المجاورة. 

يذكر أن محافظ قنا قد اختتم جولته بزيارة مجمع الألومونيوم وتفقد مصنع الدرفلة والأفران.

وفى جنوب سيناء استقبلت المنتجعات السياحية، صباح اليوم الجمعة، 1446 سائحاً قادمين من منطقة إيلات الإسرائيلية عبر منفذ طابا البرى، فى طريقهم لقضاء إجازاتهم بمنتجعات طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، بالإضافة إلى 38 سيارة ملاكى.

وغادر المنفذ 1169 سائحا، واستقبلت جزيرة فرعون 100 سائح من مختلف الجنسيات لمشاهدة قلعة صلاح الدين.

واستقبل ميناء نويبع البحرى 997 راكبا و135 معتمرا على متن ثلاثة أتوبيسات سياحية، و26 برادا، و32 شاحنة، و55 سيارة ملاكى.

وغادر ميناء نويبع البحرى 197 راكبا و45 معتمرا على متن باص سياحى، و29 برادا، و25 شاحنة وأربع سيارات ملاكى.

وشهدت ساحة مسجد القائد إبراهيم، اشتباكات عقب صلاة الجمعة بين المتظاهرين ومؤيدى الرئيس وأنصار الإخوان، وذلك عقب اندلاع التظاهر فى ساحة المسجد عقب الصلاة كالمعتاد من كل جمعة.

وفور الهتاف: "يسقط يسقط حكم المرشد" والدعوة للتظاهر فى 30 يونيو، اشتبك معهم مؤيدو الرئيس وأنصار جماعة الإخوان، ويجرى حاليا الاشتباك، وتراشق بالحجارة بين الجانبين.

وخرج المئات من أهالى قرية طوخ الأقلام، التابعة لمركز السنبلاوين بمحافظة الدقهلية، فى مسيرة كبيرة حاشدة بعد الانتهاء من أداء صلاة الجمعة بالمسجد الكبير بالقرية، تنديدًا بسياسة جماعة الإخوان، وما أسموه التدهور فى الوضع الاقتصادى وارتفاع أسعار جميع السلع الغذائية.

وطاف المتظاهرون أرجاء القرية، وسط ترديد هتافات يسقط يسقط حكم المرشد "الشعب يريد إسقاط النظام.. غلوا السكر غلوا الزيت بكره نبيع عفش البيت"، وأعلن أهالى القرية اشتراكهم فى مظاهرات 30 يونيو للمطالبة بإسقاط النظام.

وفى أسوان انتقل، صباح اليوم الجمعة، فريق من نيابة أسون لمعاينة موقع حريق البازارات السياحية وسط المدينة، والذى أسفر عن احتراق 8 محلات بشارع سعد زغلول، وأرجعت المؤشرات الأولية إلى أن سبب الحريق ناتج عن ماس كهربائى بأحد المحلات وامتداده للمحلات المجاورة.

كانت قوات الحماية المدنية قد تمكنت فى الساعات الأولى من صباح اليوم "الجمعة"، من السيطرة على حريق ضخم نشب فى ثمانى بازارات فى شارع السوق السياحى وسط مدينة أسوان، وذلك قبل امتداده للبازارات المجاورة.

وأسفر الحريق عن احتراق 8 بازارات سياحية، فيما لم ينتج عنه أى إصابات أو خسائر فى الأرواح، وتقدر الخسائر البشرية – حسب مصدر أمنى- بالفادحة وجارٍ حصرها لمعرفة قيمتها المادية.

وبالشرقية تجمع ظهر اليوم الجمعة، العشرات من أهالى القرى والعزب المجاورة بقريتى "كفر سلامة وشبرا العنب" بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية للتوجه إلى قرية كفر يوسف السامرى، سيرا على الأقدام والتجمع مع أهالى القرية أمام الدير بالقرية للمطالبة برحيل النظام.

وقال جمال الدسوقى، منسق المسيرة، إن الهدف منها تجميع أكبر قدر من أهالى الريف والعزب، لحثهم على النزول يوم 30 يونيو القادم للمشاركة فى التظاهرات التى دعا إليها شباب الحركات الثورية للمطالبة برحيل النظام.

وتظاهر العشرات من أهالى ضاحية السلام بمدينة العريش اليوم الجمعة أمام ديوان عام محافظة شمال سيناء، احتجاجا على تضررهم من انقطاع المياه.

وقال: "لم تفلح كافة جهودنا للتواصل مع المسئولين والشكوى ولا تزال المياه منقطعة عن المنازل".

وتتواصل فى عموم شمال سيناء حالة الغضب بين الأهالى بكافة أنحاء المحافظة من انقطاع المياه فى المدن والأحياء ووصولها فى بعض الأحيان مالحة.

وأكد أهالى بمناطق أحياء الضاحية والعبور والصفا والرائد العربى أن أزمة المياه لم يقم المسئولون بأى مجهود لحلها.

وفى قرى مناطق الشيخ زويد ورفح ووسط سيناء يشتكى الأهالى من صعوبة فى الحصول على المياه المنقولة فى فناطيس المياه ووصلت أسعار الفنطاس الواحد للمياه إلى مبلغ 300 جنيه وهى سابقة لم تحدث من قبل.

وكان أهالى غاضبون قد أشعلوا النيران أمس أثناء تجمعهم بالوحدة المحلية لقرية بغداد فى وسط سيناء أمس.

وبالغربية نصب اليوم عدد من شباب الحركات الثورية والشبابية "خيمة" فى ساحة الشهداء أمام ديوان عام محافظة الغربية بمدينة طنطا، معلنين الاعتصام المفتوح حتى 30 يونيو وما ستسفر عنه التظاهرات. كما علقوا لافتات تطالب برحيل الرئيس مرسى وكتبوا عليها أنه لا يمثلهم.

وبالأقصر أدى مئات المتظاهرين من الأهالى والعاملين بالقطاع السياحى، وممثلى القوى السياسية والثورية بالأقصر صلاة الجمعة أمام مبنى ديوان عام المحافظة، فى إطار فعاليات المظاهرات الرافضة لتعيين المهندس عادل الخياط الذى ينتمى للجماعة الإسلامية، محافظا للأقصر.

وقام عشرات الأقباط بتأمين المصلين وعمل كردون بشرى حولهم أثناء تأدية صلاة الجمعة، حيث أَمّ المصلين فى صلاة الجمعة الشيخ حسب الله نور، الذى انتقد إصرار السلطة على استمرار عادل الخياط فى منصب محافظ الأقصر، رغم سلسلة الاحتجاجات ضده، مسشتهدا بحديث الرسول صلى الله عليه وسلم الذى قال فيما معناه "لعن الله رجلا أَمّ قوما كارهون له". 

وعقب الانتهاء من أداء صلاة الجمعة ردد العشرات من المصلين هتافات منددة لسياسات جماعة الإخوان المسلمين، وأيضا هتافات تدعو الناس للنزول يوم 30 يونيو لإنهاء حكم الإخوان، منها "العين الحمرا يوم 30 هنحاسب تجار الدين".

كانت بعض القوى السياسية والثورية بالأقصر قد وجهوا دعوة لجموع أهالى المحافظة لأداء صلاة الجمعة أمام ديوان عام المحافظة، فى إطار فعاليات المظاهرة ضد تعيين المهندس عادل الخياط الذى ينتمى للجماعة الإسلامية محافظا للأقصر.

وقال أبو بكر فاضل أمين حزب التحالف الشعبى الاشتراكى بالأقصر، إن اجتماعا ضم القوى السياسية والثورية وممثلى العاملين بالقطاع السياحى تم خلاله الاتفاق على استمرار الاعتصام حتى 30 يونيو مشيرا إلى أن العاملين بالقطاع السياحى خلافهم أصبح مع النظام الحالى، وليس المحافظ الجديد فقط فالرئيس الذى أتى بهذا المحافظ من الممكن أن يأتى بمحافظ أسوأ.

من جهة أخرى قال أحد قيادات الجماعة الإسلامية بالأقصر، إن حزب البناء والتنمية تراجع عن فكرة تأمين المحافظ، وتمكينه من الدخول لمكتبه، وذلك حقنا للدماء، مشيرا إلى أن هذا قرار الرئاسة، وهى المسئولة عن تمكينه من أداء عمله.

ونظم المئات من أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بالوادى الجديد، عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفة احتجاجية أمام المجمع الإسلامى الكبير، لدعم شرعية الرئيس مرسى، ودعم مليونية لا للعنف، والتى تقام فعالياتها بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، والتى شارك فيها كوادر الحزب والجماعة.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للدعوات للعنف كما طالبوا بتطهير الإعلام، رافعين خلال الوقفة أعلام مصر ولافتات تدعم الرئيس مرسى، منها "من ولاه سيتولاه.. كلنا صامدون.. وعن الحق مدافعون.. اتقوا الله فى مصر".

كما تحدث فى الوقفة عبد الرحمن عبد الجواد أمين الحزب عن ضرورة احترام الشرعية وسلمية التعبير عن الرأى، مطالبا رئيس الجمهورية باتخاذ إجراءات رادعة ضد العابثين بأمن الوطن وسلامة المواطنين.

ونظم المئات من أنصار حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين بالوادى الجديد، عقب صلاة الجمعة اليوم، وقفة احتجاجية أمام المجمع الإسلامى الكبير، لدعم شرعية الرئيس مرسى، ودعم مليونية لا للعنف، والتى تقام فعالياتها بميدان رابعة العدوية بالقاهرة، والتى شارك فيها كوادر الحزب والجماعة.

وردد المتظاهرون هتافات مناهضة للدعوات للعنف كما طالبوا بتطهير الإعلام، رافعين خلال الوقفة أعلام مصر ولافتات تدعم الرئيس مرسى، منها "من ولاه سيتولاه.. كلنا صامدون.. وعن الحق مدافعون.. اتقوا الله فى مصر".

كما تحدث فى الوقفة عبد الرحمن عبد الجواد أمين الحزب، عن ضرورة احترام الشرعية وسلمية التعبير عن الرأى، مطالبا رئيس الجمهورية باتخاذ إجراءات رادعة ضد العابثين بأمن الوطن وسلامة المواطنين.

وبالقليوبية ناشد الدكتور عبد الله شاكر الداعية الإسلامى وعضو مجلس شورى العلماء، فى خطبة الجمعة اليوم، بمسجد عمر بن الخطاب ببنها، حكام المسلمين أن يتقوا الله وينفذوا شريعته وسنن رسوله حتى يرفع الله الكرب.

وحذر شاكر من خطورة الخروج على الحاكم لما فيها من عدم طاعة لله ورسوله، وجر المؤمن لأن يموت ميتة الجاهلية، مشيرا إلى أن الغرض من هذا ليس تقديسًا للأشخاص، ولكنه وقاية للأمة من التمزق.

وطالب الداعية الإسلامى، كل العقلاء والحكماء من أبناء الوطن والأمة العربية بالعمل على التعاون على البر والتقوى حتى لا تغرق سفينة الوطن لأننا نحتاج للتماسك ولم الشمل، لأن المطلوب منا هو السعى بالحق والخير بين الناس من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المجتمع، داعيا إلى ضرورة أن يكون المسلمون يدا واحدة ضد البلطجة والإجرام، حتى تنجو سفينة الوطن وتسلم من كل مكروه.

وأشار عبد الله شاكر، إلى أن ما تشهده البلاد من فقدان للأمن ومعيشة صعبة ومشاكل كبرى وقطع طرق وغيرها من المآسى، التى يعيشها المصريون ترجع لتراجعهم عن الأعمال الصالحة، والتمسك بكتاب الله وسنة رسوله، مطالبا المسلمين أجمعين بإصلاح ذات البين والعودة لله والاجتماع على الحق وجعله واقعا ملموسا حتى تستقر البلاد.

وتظاهر عدد من النشطاء السياسيين بالبحيرة، بميدان الساعة بمدينة دمنهور منذ قليل، للمطالبة برحيل الرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين عن الحكم، كما قاموا برسم جرافيتى بوسط الميدان لتحفيز المواطنين على النزول يوم 30 يونيو الجارى لإسقاط النظام.

مرددين الهتافات المناهضة للرئيس مرسى وجماعة الإخوان المسلمين، ومنها "يسقط يسقط حكم المرشد"، و"يوم 30 العصر الشعب هيحكم مصر"، و"ارحل يا ظالم كفاياك مظالم".

وبالإسماعيلية واصل عدد من النشطاء والقوى السياسية اعتصامهم لليوم الخامس أمام مبنى محافظة الإسماعيلية الجديد، اعتراضاً على المحافظ ويجهزون لعقد فعاليات المؤتمر الجماهيرى مساء اليوم فى نفس مكان الاعتصام تحت عنوان: "سنة واحدة تكفى.. ارحل"، والذى يحضره عدد من رموز العمل السياسى وقيادات الأحزاب استعدادا لتظاهرات 30 يونيو.

ولم يشهد ميدان الممر وسط مدينة الإسماعيلية أى تظاهرات اليوم عقب صلاة الجمعة من القوى السياسية المدنية أو الإسلامية والتى حشدت أعضاءها صباح اليوم للمشاركة فى مظاهرات لتأييد الرئيس بالقاهرة.

وتواصل الأجهزة الأمنية المصرية على الحدود وسلطات منفذ السلوم إحكام سيطرتها لضبط حركة سفر الأفراد، وتنقل شاحنات البضائع فى الاتجاهين بشكل كامل، بعد أن فقدت السلطات الليبية سيطرتها من جانبها بمنفذ مساعد الليبى.

وأعلنت مديرية أمن مطروح استمرار إحكام السيطرة الأمنية على البوابة الغربية لمنفذ السلوم البرى، بالاشتراك مع القوات المسلحة لضبط عملية دخول السيارات الصغيرة، وذلك لإنهاء الإجراءات والتفتيش الجمركى، فى الوقت الذى يفقد فيه الجانب الليبى السيطرة على السيارات المحملة بالبضائع. 

كما رصدت المتابعة الأمنية بمديرية أمن مطروح، عن تكدس حوالى 500 سيارة داخل المنفذ وحوالى 800 سيارة أسفل هضبة السلوم، وعلى الطريق الدولى داخل مدينة السلوم وخارجها، إضافة لتكدس عدد من السيارات بمنطقة القوس الحدودية الفاصلة بين مصر وليبيا.

وبالدقهلية أغلق العشرات من أهالى قرية دقادوس التابعة لمركز ميت غمر، عددا من الطرق المؤدية إلى مسجد الشيخ الشعراوى بالقرية، بعد انتشار شائعة حضور الدكتور صبحى عطية محافظ الدقهلية، للاحتفال بذكرى الشيخ الشعراوى اليوم، وذلك لمنعه من حضور الاحتفال.

وقام الأهالى بتفتيش السيارات القادمة لحضور الاحتفال، فى حين أنه لم يقم المحافظ بالذهاب إلى الاحتفالات، ومن قام بالحضور رئيس مجلس مدينة ميت غمر وعدد من الشخصيات الدينية.

ونفذت مديرية أمن بنى سويف حملة بالتنسيق مع فرع الأمن العام على قرية غياضة الشرقية بمركز ببا جنوب بنى سويف، أسفرت عن ضبط 5 أشخاص من عائلتى أبوسيف والسلاطين، وبحوزتهم أسلحة آلية وبيضاء، وذلك بعد تجدد الاشتباكات بينهما الأسبوع الماضى، ومقتل طفل وإصابة سيدة، بالإضافة إلى حرق 6 منازل.

كان اللواء إبراهيم هديب، مدير الأمن، أصدر تعليماته بسرعة القبض على المشاركين من العائلتين فى المشاجرة، التى كانت ختاما لمناوشات واشتباكات بين الطرفين على مدى عام كامل، والتى نتج عنها مصرع اثنين وإصابة مثليهما بأعيرة نارية كحصيلة للمشاجرات.

داهمت حملة يقودها العميد زكريا أبوزينة، مدير المباحث الجنائية، وتضم رئيس مباحث مركز ببا، المقدم مصطفى منتصر، ومعاونى القسم الرائد أحمد عبداللطيف والنقباء محمد صلاح، محمد عماد، يحيى الشعار، علاء عبد الصمد، وأحمد محسن، القرية وفرضت كردونا أمنيا حول مداخلها، وتمكنت من ضبط كل من مبروك محمد مبروك 42 سنة فلاح بحوزته بندقية آلية و90 طلقة، وأيمن محمد مبروك 39 سنة عاطل بحوزته فرد خرطوش وخمس طلقات، محمد أحمد مبروك 16 سنة عاطل بحوزته مطواة قرن غزال، أبوسمرة محمد خليل 61 سنة فلاح بحوزته سلاح أبيض (سنجة)، أبوجبل أبوسمرة محمد 38 سنة بحوزته (سنجة) جميعهم من عائلة السلاطين.

وفى دمياط أدى الدكتور طارق خضر محافظ دمياط، أول صلاة جمعة فى مسجد الرحمة برأس البر، وكانت خطبة الجمعة بعنوان "واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا"، وألقاها الشيخ محمد سلامة مدير عام الأوقاف، والتفت الجماهير عقب الصلاة حول المحافظ تدعو له بالتوفيق والعمل، وأثار المواطنون مشكلة أزمة المواد البترولية، ووعد المحافظ بإيجاد حل لها قريبا.

حصاد الاقتصاد.. "عجز الموازنة" فى 11 شهرًا يتخطى توقعات الحكومة.. "دراج": تظاهرات 30 يونيه لن تؤثر على مفاوضات "النقد" إذا كانت سلمية".. لجنة لفحص محتويات رئيس قطاع مكتب وزير المالية خلال شهر 

حصاد الحكومة: "الكهرباء" تسجل 4 آلاف ميجاوات عجزا لارتفاع درجات الحرارة.. والرى: زيادة مساحات زراعة الأرز 131%.. والتعليم العالى: 250 جنيها لكل عامل شهريا.. والعدل تنظم ورشة عمل لمكافحة الفساد 

حصاد المطار.. 11 عضوا سابقا بمجلس الشعب غادروا القاهرة بجوازات خاصة بالمجلس رغم الحكم بحله.. ومنع 4 إسرائيليين و5 فلسطينيين من دخول البلاد.. والأنبا أبراهام مطران "الكرسى الأورشليمى" يطير لـ"تل أبيب"

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 23 يونيو 2013 بواسطة ebrahime

ابحث

عدد زيارات الموقع

251,580

بــيـــان هــــــام

تعلن جريدة الجمهورية عن فتح باب تلقى السير الذاتية لكبار الكتاب نظرا  لحاجة الجريدة بفرع الدلتا - عن التعاقد مع 10 من كاتبى مقال الراى من كل المجالات ولكن تحت بند هموم ومشاكل الناس والجريمة نظرا لتخصص الموقع الالكترونى فى هموم الناس وقضاياهم من خلال الخدمة التى نقدمها لكل اهل الدلتا 
الشروط الواجب توافرها 
1- ان يكون من المؤهلات العليا 
2- ان يكون سبق لة الكتابة كعمود للراى فى اكثر من جريدة خبرة 3سنوات على الاقل ترفق شهادة الخبرة 
3- العمرلايقل عن 35 عاما 
4- الحصول على كراسة الشروط 
5- شهادة حسن سير وسلوك 
6- 6 صور شخصية 4×6 
7- صورة الرقم القومى

8- صحيفة الحالة الجنائية مقدمة خصيصا الى الجريدة 
مع رجاء  الجريدة بالتوفيق للجميع 
للتواصل (01012882211) من الساعة 11صباحا حتى 8مساءا