يوسف ابراهيم لتجارة الاسماك

السمك مليئ بالبروتين


السمك من مصادر البروتينات المفضلة للاعبي بناء الأجسام وذلك لإحتوائها على مقدار صغير من الدهون وكبير من البروتينات الجيدة . و معروف أن تناول السمك يحسن من الصحّة الجسمية و العقلية بشكل عام و يقلل الأمراض وتقدم السّن .

مميزات السمك

من مميّزات السمك أنه يسبح،آه أقصد أ نه يحتوي على أحماض دهنية أساسية (أُوميغا) و هي ذات فوائد عديدة .
الأطعمة البحرية غنية بالبروتينات والفيتامينات بأنواعها لذا يجب أن تشمل دائماً مع برامج تغذية لاعب بناء الأجسام.
تحتوي علبة التونة الكبيرة على 24-28غم من البروتين .
هذه هي أشهر أغذية لاعبي بناء الأجسام ،و لكن يجب العلم أن الاعتماد على مصدر واحد للبروتين قد يحد من نتائجك ، حيث يجب التنويع بين مصادر البروتين المتعددة لتحصل على مصدر منَوَّع للأحماض الأمينية و تستغل مزايا كل نوع من البروتينات .
فمثلاً الدمج بين بروتين مصل اللبن ،الكاسين،الصويا يعطيك نتائج أفضل من استعمال الفردي لهم و بهذه الطريقة تحصل على مزايا مضاعفة . حيث يعطيك كل ما تحتاجه للنمو ،بروتين سريع وبطيء الامتصاص ،ويحسن وظائف الغدة الدرقية و الكلى ،يخفض الدهون والكولسترول،و يحسن من جهازك المناعي ، ماذا يمكن أن تطلب أكثر؟
الآن سواء مبتدئ كنت أو متقدم ، نأمل أن تكون قد توسعت نظرتك الى البروتين .
غالباً ما يقع المبتدئ بخطأ تناول نسبة بروتين أقل مما هو مطلوب لتحفيز نمو العضلات ،فلا يحصل على أي نتائج إيجابية ، وأحياناً يحصل على نتائج سلبية إذا كانت النسبة قليلة جداً ، فتَقِل العضلات و يزيد الضعف ، لأن الرياضة بدون تغذية سليمة مضرّة بالصحّة .
لذلك كل مبتدئ يجب أن يتأكد من تناول الكميّة المناسبة من العناصر الغذائية ، وإن وَجد صعوبة في تصميم برنامجه الغذائي ،عليه الاستعانة بأصحاب الخبرة في البداية ومن ثم يعتمِدُ على نفسه من خلال قراءة ما تحتوي عليه الأغذية من نسب غذائية والاستعانة بها لعمل جدول شخصي حسب الأهداف ،التفضيل والنوعية .
خلال فترة الإعداد للمسابقات يجب زيادة كميّة البروتين التي تتناولها بدرجة كبيرة ،حيث تقل كمية الكربوهيدرات و الدهون في هذه الفترة للتقليل من دهون الجسم . إذا لم تزداد كمية البروتين لتُعَوض هذا النقص يصبح الجسم في حالةٍ هدَامة مما يؤثر سلباً على الرياضي .
__________________

المصدر: منتديات فنرتوب
  • Currently 135/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
45 تصويتات / 1282 قراءة
نشرت فى 24 نوفمبر 2009 بواسطة ebnsinafish

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

23,687