سومتر الموقع الإلكتروني الأول في المملكة العربية السعودية الذي يقوم بدور تفاعلي بين الشركات والمؤسسات في المملكة والذي يعتبر الإختيار الأمثل والدليل التجاري السعودي الشامل نظرأ لوجود الخبرات الوطنية والاجنبية المتخصصة . وهو أحد العلامات التجارية المملوكة لشركة مناكب الإستثمار وهي العلامة التجارية المسجلة بالمملكة العربية السعودية ودول الخليج .

سومتر يعتبر دليل الشركات السعودية الغرفة التجارية

حيث يتيح للمؤسسات والشركات التواصل مع بعضها البعض من خلال منظومة متكاملة من الخدمات الإلكترونية والعمل التجاري .

يعتبر سومتر وسيطا مجانياً حيث يساعد علي نمو حجم الأعمال التجارية من خلال العروض والاحداث والفرص والإعلانات وغيرها من الخدمات التي تساعدهم علي خدمة عملائهم وتسمح لهم بعرض كل مالديهم من خدمات تجارية في كافة المجالات كالاتصالات والمعلومات  , الخدمات العامة , الدعاية والإعلان  , الأثاث والمفروشات , الزراعه والسياحه وغيرها من المجالات التي تغطي  الأنشطة المختلفة لمؤسسات وشركات المملكة  .

يساعد دليل سومتر عملائه علي إقامة المعارض المختلفة والعروض الترويجية لعرض سلعهم ويوفر الإنتشار والرواج والنمو اللازمين لأصحاب السلع . كما يساعد سومتر علي إقامة مؤتمرات لتحقيق عدة أهداف ، كمناقشة الخطط المستقبلية للمؤسسة ، والاتفاق على الاتجاه العام لها ، والوقوف على نقاط الضعف والمشاكل التي تواجهها والمخاطر التي تتعرض لها ، وكذلك نقاط القوة التي تتمتع بها المؤسسة وفرص تألقها ونجاحها .. كما يساعد سومتر علي إقامة الحفلات من آن لآخر .

يقوم سومتر يقدم دليل شركات التامين لتقديم خدمات للباحثين عن العمل في القطاع الخاص  وتوفير العمالة اللازمه للمؤسسات والشركات في المجلات الفنية , والهندسية والإنشاءات , والتكنولوجيا , والصحية والطبية , والاستشارات القانونية ، والتدريس والنقل والخدمات اللوجستية ، والمهن والحرف المختلفة والوظائف الخدمية , وغيرها من خلال تسيير التواصل بين الباحثين عن الوظائف والمؤسسات الطالبة لهذه الوظائف .

يختص سومتر أيضاً بتيسير إجراءات إشهار شركات المقاولات وتسهيل التعاملات بين الشركات والمؤسسات وبعضها البعض ، وبينه وبين الأفراد كذلك .

كما يقوم سومتر بتوفير قاعدة كبيرة من المؤسسات والشركات المتخصصة في إقامة الأحداث الكبرى كالمعارض والمؤتمرات والاحتفالات ، وذلك باختلاف الخدمة التي تقدمها هذه المؤسسات في هذا المجال ، والشركات التي تقوم بالتسويق لهذه الأحداث ، بالإضافة إلى المؤسسات المختصة بآليات تنظيم المؤتمرات .

يقوم سومتر بوضع تقييم العملاء السابقين على كل مؤسسة ومنشأه مما يسهل عملية متابعة العملاء لهذه المؤسسات والإطلاع علي عروض الأسعار التي تضعها كل مؤسسة  ومن ثم تيسييرالتواصل بينهم  وإنهاء التعاقد عن طريق سومتر .

هذا بالاضافة إلي دور سومتر في التدريب والتطوير لما له من أهمية كبري للخريجين الباحيثين عن عمل في سوق العمل أو لتحسين وتطوير إنتاجية الموظفون في المؤسسات المختلفة .

ولان موقع سومتر يحوي قاعدة بيانات ضخمة تشتمل على كم ضخم من الشركات والمؤسسات المتخصصة في مجال التدريب والتطوير في مختلف المجالات مثل مؤسسات تنمية الموارد البشرية ، والتدريب الإلكتروني ، وتعليم اللغات أيضا المؤسسات المتخصصة في التدريب النسائي بالإضافة إلى عدد هائل من المدارس والجامعات ورياض الأطفال في مختلف أنحاء المملكة كما أن سومتر دليل الشركات السعوديه مدعم في قاعدة بياناته عدد من شركات الخدمات الاستشارية الإدارية ، والشركات المتخصصة في مجال الإشراف على الكوادر العاملة ، والتي تهدف إلى تطوير هذه الكوادر وفق أحدث التقنيات ، ومواكبة التطور السريع للعالم الخارجي في مختلف القطاعات .

بهذا يساعد سومتر عملائه علي اختيار المؤسسات التدريبية وتحديد التدريب المطلوب وتقييم المؤسسة التدريبية من خلال تقييم  العملاء السابقين في الموقع لكل مؤسسة ومنشأه علي حده ثم بعد الإختيار يساعد سومتر في انهاء التعاقد .

ولهذا يكون موقع سومتر الدليل الاول الشامل للشركات والمؤسسات في المملكة والدليل للتواصل والتعامل فيما بينهم .

المرجعافضل دليل للشركات السعودية

عدد زيارات الموقع

3,391