تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

مدونة خاصة بعلم الرياضيات تغطي بعضا من المواضيع الحديثة وتسلط الضوء على بعض قضايا علم الرياضيات

-كتاب الصور:

«في العام الماضي صنعت كتابًا للأحرف الهجائية باستخدام برنامج  شترفلايSHUTTERFLY وضمنت معلومة واحدة عني مع كل حرف. بعد قراءة الكتاب لطلابي في اليوم الأول من المدرسة, تركته على رف مكتبة الصف, وقرأه الطلاب مرارًا وتكرارًا طوال العام».

جيمس كارسون - الصف الثاني

 

 

- مشاركة أشيائي المفضلة:

طبعت قائمة بأفضل عشر روايات لدي, ووزعتها على الطلاب في اليوم الأول من المدرسة. بهذه الطريقة أصبح لدى الطلاب خلفية عن بعض الأدبيات التي سنتطرق لها خلال العام, وتعرفوا كذلك على شيء من شخصيتي.

كارلا هاريس - المرحلة الثانوية

 

- إجراء مسابقة:

أجريت مسابقة خفيفة للطلاب تبدأ بعبارات مثل: المعلمة تشيور لديها من الأطفال 2,3،9, المطعم المفضل للمعلمة تشيور هو ... أبل بيز, ريد لوبستر, لونيز لنتشونيتي...إلخ, أحب الطلاب المسابقة وكانوا يشعرون بالسعادة حينما يصيبون في الإجابة.

كارين سانتوسي-الصف الأول

 

 

- كن نجمًا:

اخترت طالبًا واحدًا لكل أسبوع من السنة, يكون فيه هو نجم الأسبوع, ويقوم بعرض مجموعة من الأشياء المفضلة لديه في الصف من خلال عمل فني, وجعلت نفسي نجمًا للأسبوع الأول وعرضت لهم لوحة كولاج تمكنوا خلالها من التعرف علي.

جوديث غارسيا - التمهيدي

 

 

- تجميع القطع:

أحضرت للصف صور ورسائل ووثائق من حياتي, وطلبت من الطلاب أن يحاولوا مستعينين بما تحتويه من  معلومات شخصية  ترتيبها وفق خط زمني صحيح, وتخمين ما حدث بينها وكتابة خاتمة عن الشخصية التي يظنون أنني أمثلها.

فيل لوغان - الصف الثامن

 

 

- لعبة عشرين سؤالاً:

لعبت مع الطلاب لعبة عشرين سؤالاً في اليوم الأول من المدرسة وكان على الطلاب تخمين إجابات عني. تحمل اللعبة الكثير من المرح ماعدا حين يقرر أحد الطلاب المتذاكين أن يخمن أنني أبلغ من العمر 73 سنة أو شيئًا من هذا القبيل.

جنيفر جاكسون -الصف السابع

 

 

- حقيقتان وكذبة:

كنت أقدم معلومتين صحيحتين وواحدة غير حقيقية عن نفسي, ويكون على الطلاب تخمين أي المعلومات هي الكاذبة. ثم يكون على الطالب الذي أجاب القيام بالمثل, وهكذا

أليسون هايفريد - الصف الخامس

 

 

- العب الدور كاملاً:

أعلم أن طلابي ينظرون إلي كمهووس رياضيات, فسألت نفسي كيف يمكن أن أبدو وأنا مدرس رياضيات، وقمت بتمثيل الصورة النمطية عن مدرس الرياضيات بشكل متطرف مرتديًا قميصًا يحمل رموزًا رياضية, ونظارات سميكة وكل ما يمكن أن يكون عليه مدرس رياضيات مهووس.

غريغ سكولتز - ثانوي- رياضيات

 

 

- بطاقات الأسئلة والأجوبة:

كتبت عددًا من الأسئلة والأجوبة عن نفسي على بطاقات, ثم وزعتها على الطلاب, وكان على كل طالب أن يقرأ  السؤال الموجود على بطاقته ومن لديه الإجابة المناسبة يقوم بدوره ويقرؤها على الجميع مثلاً: - كم حيوانًا أليفًا لدي؟ - قط واحد اسمه ليني.

لوري سيلفيرا - الصف الرابع

 

 

 

 

مصدر المقال

 

http://www.almarefh.net/show_content_sub.php?CUV=400&Model=M&SubModel=150&ID=1677&ShowAll=On

المصدر: موقع الاكاديمية العربية للتعليم الالكتروني
e-math

معاً...نحو مستقبل أفضل في تعليم وتعلم الرياضيات

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 16 ديسمبر 2012 بواسطة e-math

ساحة النقاش

تطبيقات إلكترونية في الرياضيات

e-math
أُنشيء الموقع بهدف تسخيرالإمكانات لدعم العملية التعليمية وتسهيل التواصل التعليمي، مىن خلال التوظيف الأمثل لتقنيات المعلومات والتعليم الحديثة، ونشر ثقافة التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، إسهامًا في بناء مجتمع معرفي . »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

160,039