علاج إدمان الترامادول

الترامادول

(  التامول – التيدول – الترادول – التراموندين – الترامال – الزامادول - الكونترمال – التراماكس - الأمادول – الترامونال -  الزامادول – لكوسدول كمنتالب

الترامادول والاسم الاصلي له هو هيدروكلوريد الترامادول وهو مسكن قوي وقاتل للالم في حالا الالام الحادة والمزمنة وهو من الافيونات الزائفة. 

 

فعالية الترامادول

وقد تبين فاعلية الترامادول في علاج الام مرضي السرطان والاورام الخبيثة والام الاعصاب والالام الروماتزمية ( اعاذنا الله وآياكم ) وكان يستخد في علاج سرعة القذف.

وكما هو مسكن قوي للالام فهو من انواع المخدرات والتي ستؤدي بالشخص الي بحر الادمان ويعتبر الترامادول احد مشتقات مادة المورفين وعند تناول الترامادول بشكل مستمر يوقف الافراز الطبيعي لمادة الاندورفين الذي يفرزها جسم الانسان لمقاومة الالم  وبالتالي يخلق مشكلة الادمان عن الشخص الذي يتعاطي هذه المادة.

الان بعد الانتهاء من تعريف الترامادول بشكل مختصر نآتي الآن لمرجلة العلاج 

هل انت مستعد فعلا للعلاج من الترامادول؟

هل انت مستعد فعلا لعلاج هذه المشكلة؟ أسال نفسك هذا لاسؤال واحيانا يكون من الصعب معرفة متي تكون مستعدا وفي بعض الاحيان يتعلق الامر بتخفيق الآلام كما ذكرنا سابقا واذا كنت مستعدا فعلا فهناك العديد من الطرق التي يمكنك بها التوقف عن تناول الترامادول وهناك الكثير من الطرق والاماكن المخصصة لذلك. 

وقبل ان نقوم بالدخول في مرحلة العلاج سنتعرف علي اخطار الترامادول الخطيرة..

أخطار الترامادول واضراره 

اخطار ادمان الترامادول مرتفعة الي حد ما كما ان الترامادول سعره ليس غالي ابدا بل رخيص جدا وفي متناول كل شخص والترامادول يعتبر من المواد الافيونية وهي مسكنات قوية جدا وتستخدم ايضا لاغراض ترفيهية لانها تعطي المتاعطين لها شعور المتعة.

علامات سوء المعاملة مع الترامادول

استهلاك ترامادول بجرعات عالية اكبر من الجرعات الموصي بها.

زيادة الجرعة دون الحصول علي موافقة الطبيب.

عدم القدرة علي تقليل الجرعة او وقف الاستهلاك تماما.

توفير اعراض الانسحاب مع عدم توافر المخدرات. 

اعراض الانسحاب مع ادمان الترامادول

وتشمل الاعراض كالتالي 

اهتزاز لا يمكن السيطرة عليه.

الارق المعتدل.

العدوانية والقلق والتهيج والاكتئاب الشديد ونوبات البكاء.

تقلصات مؤلمة في العضلات.

صعوبة في النوم او الحفاظ عليه.

الصداع والعطش والسعال واحتفان الانف.

مشاكل في الرؤية مثل الرؤية المزدوجة وعيون دامعة

التغير في ايقاع القلب.

علاج ادمان الترامادول

 

1- الادوية.

وتكون في المقام الاول لانها الآكثر فعالية وتكون كيميائية لاستهداف الجهاز العصبي والادوية تكون مثل الكلونيدين او البنزوديازيينات ويمكن ان تستخدم اثناء الانسحاب الحاد من الترامادول وهناك آكثر من وصفة طبية جيدة ايضا ويجب التحدث مع طبيب مختص للمساعدة في معرفة الادوية التي ستحتاج اليها في مرحلة الانسحاب ويجب ان تلتزم بما يقوله جيدا ويجب ان تكون حذرا مع الادوية التي تاخذها لعلاج ادمان الترامادول.

2- العلاجات السلوكية

يآتي في المقام الثاني بعد الادوية لفعاليته الكبيرة في علاج جميع انواع الادمان والعلاج السلوكي علاج الاسس العاطفية والنفسية ويكون عن طريق العلاج الجماعي والعلاج السلوكي والمعرفي وادارة الطواريء وتعزيز التحفيز فالعلاج السلوكي امر في غاية الاهمية ولا يجب الاغفال عنه ابدا.

مساعدة لادمان الترامادول

 

1-مركز علاج ادمان الترامادول

هي مراكز علاج الادمان وتكون عن طريق مرافق اعادة التاهيل وتستمر برامج العلاج من الادمان لمدة قد تصل الي شهر او بضعة اسابيع.

2- العيادات

اذا كنت تريد ان تتخلص من سموم الترامادول ابحث عن عيادات متخصصة في ذلك وقد تكون عملية استخراج سموم الترامادول صعبة ومؤلمة وخطيرة في بعض الاحيان وسيستغرق هذا الامر عدة ساعات قد تصل الي 48 ساعة.

 

3- علماء النفس والاطباء النفسيين.

هناك الكثير والكثير من علماء النفس والاطباء النفسيين للتخلص من علاج الادمان بصفة عامة والترامادول بصفة خااصة ويكون لديهم فهما دقيقا بالادمان ومشاكله وعلاجه ويساعدك علي معرفة سلوكك واكتشاف جذور الادمان ويساعدك اذا كنت تحتاج الي اي ادوية او ما شابه.

4- مراجعات دعم
ادمان الترامادول

هناك الكثير من مراكز الدعم المتخصصة في علاج ادمان الاترامادول بصفة خاصة والادمان بصفة عامة وهي مفيدة جدا وتساعدك علي التخلص من الادمان.


  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 676 مشاهدة

عدد زيارات الموقع

8,191