ابتكر الاطباء الامريكان علاجا جديدا اطلقوا عليه ( علاج الثواني )....لانه يزيل التعب في ثوان قليلة عن رجال الاعمال الذين يقضون يومهم في اجتماعات ومقابلات مرهقة ... والعلاج يتضمن خمسة تمرينات بسيطة يمكن ان يؤديها رجل الاعمال بعد العمل او اثناءه حتي لا يتوقف عن ممارسة مسؤلياته .  

*التمرين الاول* 

  تحريك الرقبة الي الخلف مع إغماض العينين لمدة خمس عشرة ثانية فقط ، حيث يفيد ذلك في راحة العين وكسر الملل الذي يشعر به المرء ... كما يفيد في استرخاء الرقبة والصدر .  

*التمرين الثاني  *

الضغط علي الأسنان بشكل خفيف جدا ... مع تقديم الفك السفلي الي الامام قليلا ... ويجب ان يستمر هذا التمرين ثلاثين ثانية ... ويتم في منتصفها تحريك الفكين بشكل عادي ثم العودة الي الوضع الاصلي .  وهذا التمرين يريح الوجه والفكين ، حيث يقضي رجال الاعمال - احيانا - ساعة او اكثر في حديث متواصل . 

*التمرين الثالث *

  وضع ساق علي ساق ، وامساك الساق العليا باليدين .. وذلك بالاضافة الي إمالة الرقبة الي الامام قليلا ،وإغماض العينين . ويستمر التمرين لمدة ثلاثين ثانية ، يتم بعدها تبديل الساقين . وقد تبين ان هذه الحركات تساعد في تخليص الجسم بالكامل من التقلصات الناتجة عن الجلوس علي المكتب لفترات طويلة بلا استرخاء .  

*التمرين الرابع *

  ثني الذراع الي الجنب بحيث يلامس كف اليد اليسري الكف اليمني لمدة خمس عشرة ثانية ... ثم يتم التبديل باليد الاخري ... وعلي ان يكون اتجاه النظر عكس اليد المتحركة . ويفيد هذا التمرين الرقبة والاكتاف والوسط . 

*التمرين الخامس  *

  الجلوس بشكل عادي علي احد الكراسي ، ثم الميل بكل ثقل الجسم الي اليمين لمدة ثلاثين ثانية .. والي اليسار بنفس المدة . وهذا التمرين يقيد منطقة الوسط ، وينشط الدم بالراس . 

  هذا.. ويؤكد الاطباء ان هذه التمارين الخمسة ، والتي لا تستغرق اكثر من خمس دقائق فقط تؤدي الي ازالة الارهاق وضغط الدم من جراء تراكم ضغوط العمل علي رجال الاعمال وغيرهم . كما ينصح بالمواظبة علي حمامات السونا مرتين اسبوعيا ، علي اعتبار انها ابسط واسرع وسائل التخلص من الاجهاد والشد العصبي الذي يمكن ان يؤثر علي الجسم بشكل سيء

المصدر: ثيت علميا للاستاذ محمد كامل عبد الصمد
  • Currently 55/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
17 تصويتات / 4535 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

688,082