الابوة

 من أمتع الوظائف الانسانية واصعبها فهيا معا نمارس الابوة الناجحة ، ونستمتع بها .. ونؤجر عليها .

                                    

 

جزاك الله خيرا ، سلوك طيب منك ، هذا ما اتوقعه منك دائما . كلمات بسيطة ، لكن لها مفعول السحر في تشجيع الابناء علي السلوك الصحيح ، فالطفل كيان حساس جدا تأسره الكلمة الطيبة ، وتؤثر فيه القبلة الحانية التي لا تخلو من صدق التوجيه وأدب النصيحة ، وتؤتي ثمارها في كسر حدة العناد والتحدي في شخصيته ، فيلين لتوجيهات الأب والأم ، وينصاع لها راضيا ، وطامعا في مزيد من كلمات الاطراء والتشجيع ، والشعور بانه رجل مسؤل ذو شخصية ناضجة .

وانت عزيزي الأب لكي تكسب ابنائك ، وتحقق النجاح المرجو في تاديبهم واصلاحهم ، امتلك مفاتيح قلوبهم وعقولهم ، بحسن حديثك لهم ، وتوددك اليهم ، ومجالستهم ، وحسن صحبتهم ، بحيث تجعل من نفسك صديقا لهم ، شجعهم علي كل سلوك طيب يصدر عنهم ، حتي وان كان بسيطا وأن تحرص علي اطرائهم والثناء علي هذا السلوك أمام الاهل والأقارب والجيران ، وتتجاوز أحيانا عن اساءتهم وسقطاتهم أو هناتهم .

فتعلي في داخلهم الدافعية للصلاح ، والحرص علي ارضائك ، انت وأمهم ، حتي لا يفقدوا هذه الحصيلة من رصيد الحب والاطراء الذي وصلوا اليه عندكم وعند غيركم .

فصورة ابنك عند نفسه نابعة من صورته عندك ، فاحرص علي ان تكون هذه الصورة ناصعة جميلة بالتشجيع والحفز وامتداح الانجاز وتعزيزه .

المصدر: مجلة الزهور نوفمبر 2004
  • Currently 39/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
14 تصويتات / 569 مشاهدة

ساحة النقاش

دكتوره رقيه محمد طه متولي

drrokaiataha
ماجستير ودكتوراه فلسفة العلوم الزراعيه بساتين الخضر 2002 جامعه اسيوط »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

663,703