ارسم مستقبلك بنفسك

قصة أعجبتى للدكتورة سحر زغلول


ما من حدود أمامك "إذا ما قمنا بكل تلك الأمور التي نستطيع القيام بها
توماس أديسون"

تقول القصة :
في يوم من الايام في قديم الزمان . وفى بلد بعيدة كان يعيش حكيم عجوز ، بمنزل على قمة تل . وكان قد كرس حياته بكاملها للتعلم والتأمل . وقد طبقت شهرته الفائقة بسبب ذكائه ورهافة حسه وحكمته . وكان يأتى لزيارته ولطرح الاسئلة عليه رجال السياسة ورجال المال والتجارة وأصحاب المقامات الرفيعة . فيقدم لهم على الدوام الجواب الصحيح والمشورة الناجعة . وكان هذا الحكيم يتحلى بملكة فريدة تتيح له أن يصل مباشرة إلى جوهر المشكلة أو القضية وبالعمل بما يقدمه من إجابات وحلول تكون النتائج ممتازة دائماً ، وسرعان ما امتدت شهرته عبر البلد .
وفي القرية التي تقع أسغل التل اعتادت مجموعة من الفتيان اللعب معاً , وأحيانا كانوا يتسلقون التل لزيارة الحكيم وسؤاله بعض الاسئلة والتى كان يجيب عنها دائما الاجابة الصحيحة . تحول الامر مع الوقت إلى مباراة صغيرة
مع محاولة الفتيان المتواصلة للتفكير فى سؤال لا يمكن للحكيم أن يجيب عنه . لكنهم لم ينجحوا فى هذا أبدا .
وفى أحد اليام قام زعيم جماعة الفتيان واسمه ´´ آرام ´´
بدعوة اللذين من حوله وقال لهم
لقد وجدت أخيراً الطريقة التى سنعجز بها الحكيم العجوز  فها هنا فى يدى عصفور ، سنذهب إلى العجوز ونسأله ما إذا كان هذا العصفور حيا أم ميتاً . فإذا قال إنه ميت ، سأطلق العصفور وسيطير محلقاً . وإذا قال إنه حي سأدق عنق العصور وسيكون ميتآ . وفي كل من الحالين سيثبت أنه مخطئ أخيراً .
وأسرعوا بصعود التل ، تسوقهم الفرحة بتوقع النيل من الحكيم أخيرآ ، ودفعه إلى الاجابة الخاطئة .
لاحظ الحكيم قدومهم إليه ولمح النظرات المتلهفة تعلو وجوههم : ثم اقترب " آرام " منه وسأله : " أيها الحكيم ، معى بين يدي هنا عصفور ، ونود أن نعرف منك هل هو حى أم ميت ؟ "
نظر الحكيم إلى وجوههم المتخابثة والمتحفزة ، ثم قال فى هدوء إن الامر بين يديك يا " ´´ :آرام ".
أنت سيد مصيرك
الدرس والعبرة من هذه القصة هى تعريفك أنه يكاد يكون كل ما يحدث لك كامنآ بين يديك .
حيث يعتمد مصيرك عليك أنت اعتمادا كبيرا ، كما يتحدد مستقبلك بدرجة هائلة بيديك أنت , وعن طريق ما تتخذ من قرارات واختيارات , ما تبلغه ما هو إلا نتيجة لما تقوم به ، أو لما تخفق في القيام به , يومآ بعد يوم وعامآ بعد آخر.

والله المستعـان،،،،،،

المصدر: * من كتابات الدكتورة سحر رمضان زغلول رئيس ومدير أكاديمية نور الدولية - شبكة الانترنت
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 26 سبتمبر 2013 بواسطة drmahran2020

ساحة النقاش

د/على مهـران هشـام

drmahran2020
......بسم الله..... لمحة موجزة (C.V) 2021 البروفيسور الدكتور المهندس الشريف علي مهران هشام . Prof. Dr. Eng. Ali Mahran Hesham ## الدكتوراه من جامعة هوكايدو.. اليابان ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية... ألمانيا. 2012 ** حاصل علي الدكتوراه الفخرية - جامعة خاتم المرسلين العالمية - ، بريطانيا، فبراير 2021 ** »

ابحث

عدد زيارات الموقع

613,637