رسالة ماجستير

المدرسة الآمنة كمدخل للإصلاح التربوي للتعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة – دراسة مقارنة

الباحث

سيد عبد الظاهر محمود عبد العليم

مصر

جامعة أسيوط

كلية التربية

قسم أصول التربية

1435هـ - 2014م

تفضلوا المستخلص في المرفقات

وبالتوفيق

المصدر: الباحث سيد عبد الظاهر محمود عبد العليم - مصر - جامعة أسيوط - كلية التربية - قسم أصول التربية - 1435هـ - 2014م

التحميلات المرفقة

drkhaledomran

كـلّ نـورٍ غير نـورِ الله ظـلُ ******** كل عــز غير عــز الله ذل ................ للمراسلة والتواصل والاستفسار من خلال [email protected] وما يقدمه هذا الموقع هو خالص لوجه الله تعالي ... ولانستهدف منه التربح بأي شكل من الأشكال.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1012 مشاهدة
نشرت فى 11 أغسطس 2016 بواسطة drkhaledomran
لباحث سيد عبد الظاهر محمود عبد العليم, مصر, جامعة أسيوط, كلية التربية, قسم أصول التربية, 1435هـ, 2014م, المدرسة الآمنة كمدخل للإصلاح التربوي للتعليم الفني في مصر في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة, دراسة مقارنة, الموقع التربوي للدكتور خالد عمران, بحوث تربوية متنوعة, رسائل ماجستير ودكتوراه في التربية, رسالة ماجستير, الباحث سيد عبد الظاهر محمود عبد العليم, المدرسة الآمنة, مدخل للإصلاح التربوي, التعليم الفني في مصر, في ضوء خبرات بعض الدول المتقدمة, دراسة مقارنة ., 1, التعرف على مفهوم المدرسة الآمنة The safe school concept كمفهوم تربوي حديث, في كل من الولايات المتحدة الأمريكية, ومقاطعة أونتاريو في كندا, واليابان, وماليزيا, وفي ضوء الدراسات والبحوث والأدبيات ذات الصلة. 2, تحديد الخصائص والسمات التي تسهم في توفير المد, توفير المدارس الآمنة كمدخل للإصلاح التربوي للتعليم الفني في مصر يرتبط بمواجهة مشكلة العنف المدرسي. 2, وجود تشريعات دستورية وقانونية تلتزم بحماية المتعلمين والمعلمين والهيئة المدرسية تسهم في توفير مدرسة آمنة خالية من العنف والجريمة. 3, وجود سياسات واستر, 1. وجود إيمان وإدراك عالمي لأهمية توفير المدارس الآمنة, وأن تحقيق المدارس الآمنة يتطلب مسؤولية مشتركة لجميع أعضاء المجتمع المدرسي, وشركاء المجتمع المدرسي, والآباء, ومنظمات تطبيق القانون, والإدارات التعليمية والمدرسية. 2. وجود التزام تشريعي وقانوني من جانب, وأوصت الدراسة باتخاذ التشريعات التي تسهم في توفير المدارس الآمنة, وإتاحة التدريب للمعلمين وأعضاء الهيئة المدرسية فيما يخص التعرف على مظاهر العنف والبلطجة والتدخل بفاعلية. وأوصت الدراسة أيضًا بتبني السياس

ساحة النقاش

أ.د/ خالد عمران

drkhaledomran
أستاذ المناهج وتقنيات تعليم الدراسات الاجتماعية - عميد كلية التربية - ووكيل الكلية لشئون الدراسات العليا والبحوث السابق كلية التربية - جامعة سوهاج - جمهورية مصر العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

3,763,684