Dr. Maher Elsawaf

الطريق إلي التقدم والتنمية يقوم علي العلم والمعرفة وحرية التعبير

 

اهمية البقاء بالمنازل لمواجهة انتشار فيروس كورونا

 

 قرر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون مساء الاثنين فرض حجر صحي ومنع التنقل إلا للأمور الضرورية  ، وهذا يعني انه غير مسموح الخروج من البيت إلا عند الضرورة مثل زيارة الطبيب  ، ويتعرض المخالفين لهذه التدابير لغرامات حددها وزير الداخلية بالوقت الحالي في 38 يورو. ونشرت الحكومة قوات الأمن في جميع مناطق البلاد للسهر على  مراقبة احترام المواطنين تطبيق هذه الإجراءات. وقد اتخذت غالبية الحكومات في أوربا إجراءات مماثلة والسعي للحد من التجمعات البشرية بكافة أشكالها  

 

ويوضح جوليان ريو، عالم الأوبئة بجامعة برن السويسرية، إن الشخص المصاب بالفيروس يمكنه أن ينقل العدوى إلى شخصين، وهناك من العلماء من يقول إن بإمكانه نقل العدوى إلى ثلاثة أشخاص. وبذلك فإنه مثلاً لو كان هناك 500 شخص مصابين، وأعدى كل واحد منهم ثلاثة أشخاص آخرين وقام كل واحد من هؤلاء بدوره بنقل العدو إلى ثلاثة آخرين وهكذا دواليك، فسنصل بعد 11 دورة من العدوى إلى مليون شخص مصاب بالفيروس. ولذلك يجب كبح جماح سرعة انتشار الفيروس من أجل السيطرة والقضاء عليه.

 

ومن هنا ينصح العلماء بالإلتزام بعدم  الخروج حتي لا يضاعف من احتمال نقل العدوى إلى الآخرين أو التقاط الفيروس خاصة وان الكثير من المواطنين بمصر لا تحترم معايير السلامة بشكل تام ونظرا لعم إكنشاف طرق للعلاج فليس امام الحكومات إلا العمل علي الحد من عدد الإصابات ، وعلي أمل أن  يؤدي ذلك إلي القضاء علي الفيروس إذا لم يجد فرصة داخل جسم الإنسان  للحياه والتطور ، فكما يوضع العلماء هو مخلوق ضعيف يموت بعد عدة أيام  إذا كان لاصقا علي ما يستخدمة الإنسان من أشياء .

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة

Dr.maher elsawaf الأستاذ الدكتور محمد ماهر الصواف

drelsawaf
نشرالثقافة الإدارية والسياسية والإجتماعية والإقتصادية »

عدد زيارات الموقع

87,796

ابحث