د. حسام محمود زكي علي أستاذ مساعد (مشارك) بكلية التربية جامعة المنيا

 

 

ندوة كيف تجتاز اختبار القياس ؟

 

بتوجيه من سعادة عميد كلية التربية بوادي الدواسر سعادة د. ماجد بن علي الشريدة أقامت وحدة الأنشطة الطلابية بالكلية بالتعاون مع وحدة الخريجين ندوة وفعالية قدمها سعادة د. حسام محمود زكي، أستاذ التربية الخاصة المساعد بكلية التربية بالوادي – جامعة الأمير سطام بن عبد العزيز يوم (الثلاثاء 21/ 6 / 1440هــ  27/ 2/ 2019م)، وقد حضر الفعالية سعادة منسق وحدة الخريجين د. محمد عبد القادر متولي وعدد من الطلاب بكلية التربية بالوادي، حيث بدأ اللقاء د. حسام محمود بعرض مفهوم اختبار القدرات للطلاب الجامعيين حيث إنه اختبار يقدم للطلاب الجامعيين باللغة العربية وهو مكون من عدد من القدرات والجوانب الفرعية (خمسة أجزاء) ليصل عدد أسئلة الاختبار ل 120 سؤال في جميع أجزائه وتكون الإجابة عليها جميعا من خلال الاختيار من المتعدد، ولكل جزء زمن معين للإجابة عليه (25 دقيقة)، ثم انتقل لبيان أهدافه ودرجات الاختبار وصلاحيته وكيفية التسجيل في الاختبار ومن الجدير بالذكر أنه تم عرض كيفية التسجيل في الاختبار بصورة تطبيقية عملية بعرض الموقع الخاص بالقياس وكيفية عمل حساب عليه مما يساعد الحضور على التسجيل ومتابعة مستجدات الاختبار بأنفسهم.

كما تم عرض نماذج من الأسئلة على مكونات الاختبار الخمسة (الجزء الكمي واللفظي والتفكير الناقد والأشكال والمنطق) وتم ترك الفرصة للطلاب الحضور وأخذ الوقت المناسب للحل والإجابة على تلك الأسئلة، حتى يتم تهيئة الطلاب للاختبار بشكل عملي، ثم تم تقديم نموذج الإجابة على تلك الأسئلة.

وبعدها تم فتح المجال للحضور لأي أسئلة متعلقة بموضوع الفعالية، وفعلا شارك الطلاب بمجموعة من الأسئلة والنقاشات والتي كان من شأنها إثراء المجال أمام الحضور، وساعد في توضيح الموضوع وتحقيق أهداف الفعالية، مما يعود بالأثر الإيجابي في نفوس الحضور.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 114 مشاهدة
نشرت فى 21 مارس 2019 بواسطة dr-hossam-zaki

د.حسام محمود زكي علي

dr-hossam-zaki
موقع شامل متنوع كما يركز على عرض الجانب النفسي السيكولوجي في بعض جوانب الحياة مع الاهتمام بالجانب الإيجابي والتركيز على كيفية تنمية الشخصية وهو لله عز وجل ولا نهدف من ورائه للربح المادي »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

335,776