الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

إصابة الجهاز التناسلي للرجل والمرأة بالالتهابات قد تحدث لأسباب كثيرة.. وبعض هذه الالتهابات قد تنتقل من شخص إلى آخر عند الاتصال الجنسي.. لذلك يطلق عليها أسم الأمراض المنقولة جنسيا.

 

وهذه الأمراض قد تؤدى إلى الوفاة وقد يكون لها مضاعفات خطيرة مثل:

 

العقم عند الإناث والرجال.

 

الحمل خارج الرحم عند النساء.

 

الإصابة بالسرطان .

 

تدمير الجهاز العصبي أو المناعي..

 

وقد تنتقل العدوى من الأم المصابة إلى الجنين في أثناء الحمل أو الولادة أو بعد الولادة وقد تؤدى إلى وفاة الجنين أو إصابته بمضاعفات خطيرة أو إعاقة مزمنة .

 

ويمكن تقسيم هذه الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي إلى نوعين؛ نوع تتسبب البكتريا أو الطفيليات في حدوثه ونوع تسببه الفيروسات:

 

الأمراض التي تسببها البكتريا والطفيليات هي : السيلان والكلاميديا (المتدثرات) والزهري والترايكومونس (المشعرات) وتحدث كلها نتيجة الإصابة بالبكتريا ماعدا الترايكومونس والذي تسببه جرثومة طفيلية.

 

وهناك أيضا بعض الأمراض الجلدية التي قد تكون الممارسة الجنسية من أحد أسباب الإصابة بها مثل قمل العانة أو الجرب أو التينيا (فطريات الجلد).

 

 الأمراض التي تحدث نتيجة الإصابة بالفيروسات فهي : الهربس والثآليل التناسلية والالتهاب الكبدي ومرض نقص المناعة المكتسب ( الإيدز )

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 139 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,986