الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

لا توجد أي علاقة بين تناول بعض المأكولات أو المشروبات سواء باردة أو ساخنة بكمية نزول الحيض أو الآلام المصاحبة له.


لا مانع من مزاولة الرياضة أو القيام  بالمجهود العادي في أثناء نزول الحيض.. ولكن يجب الامتناع عن الرياضات العنيفة أو المجهود الشاق إذا كان دم الحيض غزيرا.


يجب إستخدام حفائض نظيفة مصنوعة من القطن لامتصاص إفرازات الحيض ويجب تغيير الحفائض عدة مرات يوميا وغسلها في ماء مغلي وتجفيفها جيدا بأشعة الشمس أو كيها قبل استخدامها مرة ثانية.


الحفائض الطبية الجاهزة تستخدم لمرة واحدة فقط . وليس لها أي ضرر.


الحفائض التي توضع داخل المهبل والتي تستخدمها بعض السيدات الغربيات قد يكون لها أضرار جسيمة ولا ينصح باستخدامها فى مجتمعنا.


الاستحمام بماء بارد أو ماء دافئ أثناء نزول الحيض ليس له أي ضرر بل يجب القيام به يوميا.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 313 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,543