الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

تحدث تغيرات كثيرة في جسم الإنسان في مرحلة العمر من سن عشر سنوات إلى سن عشرين سنة.. هذه المرحلة تسمى مرحلة البلوغ والمراهقة .. تتحول فيها البنت من طفلة إلى شابه بالغة.. ويتحول فيها الولد من طفل إلى شاب بالغ.. يكتمل عندها نمو جسمهم وأعضائهم التناسلية.. وتتحدد ميولهم النفسية وصفاتهم الشخصية .. تمهيدا لدخولهم إلى عالم الكبار ..

 

في هذه المرحلة من عمر الإومتلاحقة.دث تغيرات كثيرة وسريعة ومتلاحقة .. يتغير الجسم .. وتتغير الأفكار والطباع .. وتتغير التصرفات والأحاسيس .. وكل ذلك يجعل هذه الفترة من أهم الفترات في عمر الإنسان.. لأنها تحدد مستقبله وشخصيته وعاداته وسلامة صحته الجسدية والذهنية .

 

ومن الضروري أن يعلم الشباب ماذا يحدث لهم من تغيرات طبيعية خلال هذه الفترة.. فإن ذلك يساعدهم على التغلب على القلق الذي غالبا ما يحدث في هذه الفترة.. ويجعلهم قادرين على تفسير ما يشعرون بت نحو أنفسهم ونحو الآخرين.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 290 مشاهدة
نشرت فى 9 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

100,325