الجمعية المصرية لصحة الاسرة

صحة الشباب و المراهقين و الصحة الانجابية

<!--[if !mso]> <style> v\:* {behavior:url(#default#VML);} o\:* {behavior:url(#default#VML);} w\:* {behavior:url(#default#VML);} .shape {behavior:url(#default#VML);} </style> <![endif]--><!--<!--<!--[if gte mso 10]> <style> /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-qformat:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0in 5.4pt 0in 5.4pt; mso-para-margin:0in; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-fareast-font-family:"Times New Roman"; mso-fareast-theme-font:minor-fareast; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} </style> <![endif]-->

الخصوبة هي القدرة على الإنجاب ..

 

وفترة الخصوبة عند الإناث هي الفترة التي يقوم فيها المبيضان بإنتاج البويضات والهرمونات فهي تبدأ عند البلوغ وتنتهي عندما يتوقف المبيضان عن عملهما وينقطع الحيض في حوالي سن الخمسين .

 

أما فترة الخصوبة عند الذكور فهي الفترة التي تقوم فيها الخصيتان بإنتاج الحيوانات المنوية والهرمونات .. وتبدأ عند البلوغ وتظل مستمرة .

 

بداية الحمل :


وبداية الحمل تكون بالتقاء حيوان منوي  من الأب مع بويضة من الأم..

وحتى يتم هذا الالتقاء لا بد من حدوث اتصال جنسي بين الأب والأم..

 

وقد يحدث الحمل نتيجة وصول الحيوانات المنوية داخل المهبل أو حتى ملامستها للفرج من الخارج.. وخروج الحيوانات المنوية من الرجل قد يكون على هيئة قذف كامل..  وقد يكون أيضا على هيئة خروج كمية بسيطة من السائل عند الإثارة الجنسية.. وهذه الكمية البسيطة بها الآلاف من الحيوانات المنوية والتي قد تسبب الحمل.

 

وقد يحدث الحمل عند أول لقاء جنسي.. وفى أي سن بعد حدوث البلوغ.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 7 أغسطس 2012 بواسطة doctorsonline

ساحة النقاش

doctorsonline
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

101,166