افتتحت الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية برعاية الأستاذ الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  اليوم السبت بالتعاون مع كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس الدورة التدريبية التاسعه لبرنامج الأمان الحيوي   بالمزارع السمكية والذي تستمر فعاليتها لمدة خمسة ايام يتم تقسيمها مابين كلية  الطب البيطري جامعة قناة السويس وزيارات ميدانية للمواقع الإنتاجية وايضا محاضرات نظرية وعملية بالهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية  .

 

 ومن جانبها فقد اعربت الأستاذة الدكتورة داليا منصور عميد كلية الطب البيطري جامعة قناة السويس عن سعادتها بإقامة هذة الدورات قائلة إن كلية الطب البيطري تشرف بالتعاون الاول الذي تتم فعاليته مع الهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية وبدعم من منظمة الفاو.   

 واضافت أن  بروتوكول التعاون المبرم بيننا يعد علامة فارقة ستترك أثر إيجابي يبرز الكفاءات التي قامت على العمل لاتمام هذة الدورات بنجاح خاصة فيما قدمته من مادة علمية حققت الهدف المنشود لهذة الدورات هذا فضلا عن تدريب اكبر عدد من المتدربين من مختلف الجهات التابعة للثروة السمكية في مصر  .     

 ومن جانبها فقد صرحت أيضا الأستاذة الدكتورة أمال النحلة استاذ الفسيولوجيا بكلية الطب البيطري جامعة قناة السويس قائلة أننا على  أتم استعداد أن نستمر في ما نقدمه في هذة الدورات وذلك لأن الارتقاء في أي قطاع وتحديدا القطاع السمكي لا يتحقق سوى بالتدريب المكثف لتطبيق الممارسات الصحيحة والحديثة للأمان الحيوي في المزارع السمكية. .

                                                                                                 

 واختتمت المهندسة دعاء شريف مدير عام الإدارة العامة للتطوير والإرشاد بالهيئة والمنسق العام الدورات التدريبية  الكلمة الافتتاحية قائلة أننا  بداية نتقدم بالشكر للدكتورة داليا منصور ولجميع المحاضرين من الأساتذة المتميزين على مابذلوه من جهد لاتمام فعاليات هذة الدورات .     

          

 

 واكدت أننا نعمل  وفقا لتوجيهات الأستاذ الدكتور  صلاح مصيلحي والذي شدد على ضرورة أن يستمر العمل في هذة الدورات على قدم وساق لتحقق الهدف منها وهو خلق جيل جديد من المدربين والخبراء يمكن الاستعانة بهم في تنمية القطاع السمكي في مصر وتحديدا في تحسين إنتاجية المزارع السمكية وجودتها .

 

وقد  حثت سيادتها المتدربين على ضرورة تحقيق الاستفادة مما يقدم لهم من مادة علمية وتحديدا الجانب العملي  لما له من أهمية في  التطبيق على أرض الواقع .

المصدر: الادارة العامة للتطوير والارشاد

ساحة النقاش

الادارة العامة للتطوير والارشاد

developguid
هى إحدى الادارات التابعة للهيئة العامة لتنمية الثروة السمكية للمشاركة يرجى الاتصال على : 22620118 (147,208) mail: [email protected] »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

482,537