مجلة فجر الحرية

(يصدرها ثوار دار الكتب)

بعد الشكاوى .. رئيس دار الكتب يمنع الموظفين من الإعلام

الخميس 2012/10/4 4:51 م


كتب ـ محمود عبده

     في محاولة لإيقاف "الهجوم" الإعلامي الذي تتعرض له الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق، ولمنع نشر المزيد عن "الفساد" الإداري والمالي داخل الهيئة، أصدر رئيس مجلس الدار (د.عبد الناصر حسن) أمس الأربعاء قراراً يحظر فيه على العاملين بالهيئة الإدلاء بأية أحاديث صحفية أو الظهور في أي من وسائل الإعلام المرئية والمسموعة، دون إذن كتابي من رئيس مجلس الإدارة.


وأشار القرار لقرار أسبق حمل رقم (277):" يُحظر على كافة العاملين بالهيئة الإدلاء بأية أحاديث صحفية تخص الهيئة، أو الظهور في وسائل الإعلام المرئية والمسموعة للحديث عن الهيئة بدون إذن كتابي مسبق من رئيس مجلس الإدارة..وعلى جميع الجهات بالهيئة تنفيذ هذا القرار كل فيما يخصه"..

      وتأتي هذه "الرقابة" بعد ظهور اثنين من موظفي الدار على الهواء لمدة ساعتين في إذاعة البرنامج الثقافي مساء الاثنين الماضي، وحسبما أكدا لـ"محيط" ليلتها فقد رفض كل قيادات الدار الرد على اتصالات معدي البرنامج والرد على كل ملفات الفساد التي طرحت في الحلقة.

 ومن جانبهم فقد رد العاملون بالدار بإصدار بيان رافض لهذا القرار الذي اعتبروه وسيلة لتكميم الأفواه، والتستر على الفساد الضارب في الهيئة، وأن المسئولين عن الدار:" أسرعوا إلى سياسة القمع والإقصاء والاستبداد بدلا من الحوار المفتوح معهم خوفا من ظهور الحقائق وتلك هى سياسة تكميم الأفواه التي تنتهجها دار الكتب".. حسب نص البيان

 

نقلا عن المحيط

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 126 مشاهدة
نشرت فى 4 أكتوبر 2012 بواسطة darbook

فجر الحرية (يصدرها ثوار دار الكتب)

darbook
»

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

28,838