غالبًا ما تبدأ أيامك وتنتهي في نفس المكان: غرفة نومك. يجب أن ترقى هذه القطعة الرائعة إلى مستوى توقعاتك من جميع جوانبها. إن اختيار لون الطلاء المناسب لغرفة نومك ليس بالمهمة السهلة! يجب أن يعكس اللون شخصيتك ويثير المشاعر التي تشبهك. حتى لو كنت لا تفكر في الأمر كل يوم ، فإن اللون السائد في غرفة نومك يؤثر عليك بالتأكيد. فيما يلي الخصائص المرتبطة بالألوان الأكثر شيوعًا. قد يكون أحد هذه الألوان هو لون غرفة نومك التالية!

غرفة نوم باللون الأحمر

الأحمر لون يتسم بكثافته. سواء كنت تستحضر الحب أو الشغف أو الغضب عليك ، فإن هذا الظل النشط يعطي دائمًا انطباعًا أوليًا مذهلاً. كثير من الناس يجدون هذا اللون محفزًا جدًا لغرفة النوم. ومع ذلك ، إذا كنت تقضي وقتًا في غرفة نومك فقط بعد غروب الشمس ، فإن درجات اللون الأحمر الداكن تصبح أنيقة وهادئة.

من المعروف أن اللون الأحمر يزيد من سرعة التنفس ومعدل ضربات القلب وضغط الدم.

غرفة نوم باللون البرتقالي

 

البرتقالي لون مليء بالطاقة والحماس. لا يرتبط عادةً بغرف النوم ، ولكنه يمكن أن يكون مثاليًا للأشخاص النشطين أثناء التنقل. يمكن أن يجعلك اللون البرتقالي تفكر في العديد من الأشياء الممتعة مثل غروب الشمس أو نضارة الحمضيات أو المناظر الطبيعية للخريف!

 

ربطت الثقافات القديمة هذا اللون بالتنفس الجيد ومستويات الطاقة العالية.

 دهانات غرف نوم باللون الازرق

 

بالنسبة للأشخاص الأكثر حجزًا ، يعد اللون الأزرق لونًا مثاليًا لغرفة النوم. يعتبر هذا اللون مريحًا وهادئًا وهادئًا. اللون الأزرق هو لون شائع للغاية بين الرجال وبشكل متزايد عند النساء. يمكن أن ترتبط ظلال اللون الأزرق الداكنة جدًا بالحزن أو الكآبة. من ناحية أخرى ، يمكن أن تكمل درجات اللون الأزرق الباهت إضاءة الغرفة التي تتلقى القليل من الضوء الطبيعي.

 

على عكس اللون الأحمر ، يقلل اللون الأزرق من ضغط الدم وسرعة التنفس ومعدل ضربات القلب. إذا كنت تستخدم غرفة نومك لأداء واجباتك المدرسية أو للعمل ، فمن المعروف أن اللون الأزرق يحسن الإنتاجية!

 

لمسة من الطبيعة مع اللون الأخضر لغرفة النوم

طلاء غرف النوم الخضراء

 

الأخضر هو لون منعش ومريح للعيون. يرتبط بالتوفيق والصحة وراحة البال. عند استخدامه بشكل صحيح ، يمكن أن يكون هذا اللون مثاليًا لأي غرفة في المنزل. جربه لإضافة لون إلى قاعة المدخل الخاصة بك. مما لا يثير الدهشة ، هذا هو اللون المثالي لعشاق الطبيعة.

 

يُعرف اللون الأخضر بقدرته على تقليل التوتر. بالإضافة إلى ذلك ، تزعم بعض الدراسات أن اللون الأخضر مفيد للخصوبة!

 

اللون البنفسجي لغرفة النوم: الرفاهية والاسترخاء

جدار غرفة النوم الطلاء الأرجواني

 

يرتبط اللون الأرجواني بالفخامة والإبداع والاسترخاء. يمكن استخدام هذا اللون في غرفة النوم عندما يبحث أصحاب المنازل عن حالة مزاجية خارجة عن المألوف (نادرًا ما يظهر اللون الأرجواني في الطبيعة). يتم التعرف على اللون الأرجواني باعتباره لونًا متطورًا ، وغالبًا ما يكون محبوبًا أو مكروهًا. تأكد من أنك في الجانب الأيمن من هذه المعادلة قبل اتخاذ أي قرار!

 

يعتبر البنفسجي لونًا ملكيًا لعدة قرون. عرضته العديد من الشخصيات التاريخية لإظهار حكمتهم وثروتهم. بالإضافة إلى ذلك ، يرتبط اللون الأرجواني بالروحانيات ، وما هو خارق للطبيعة ، والآلهة.

 

غرفة نوم وردية: لون التصميمات

طلاء غرف نوم باللون الوردي

 

نسخة أفتح وأكثر شحوبًا من اللون الأحمر والوردي تلهم الرومانسية والحب. إنه لون مرتبط بشدة بالنساء ، لكن المزيد والمزيد من الرجال يفترضونه. يمتلك اللون الوردي خصائص مثل الرحمة واللطف والوداعة.

 

من المعروف أن هذا اللون له تأثيرات مهدئة وخلاقة. اللون الوردي هو لون شائع في غرف نوم الفتيات.

 

أضف البهجة إلى غرفة نومك: أصفر

طلاء أصفر في غرفة النوم

 

اللون الأصفر ينقل الفرح. يمنحها ارتباطها بأشعة الشمس صفات حيوية وحيوية. على الرغم من أن هذا اللون معروف بأنه يجلب السعادة ، إلا أنه من المجازفة استخدامه باعتباره اللون السائد في غرفة النوم. يمكن للجرعة الزائدة من الطاقة التي يوفرها هذا أن تتداخل مع الاسترخاء والهدوء اللذين ينشدانهما. إذا كنتما أبوين شابين ، تظهر الدراسات أن الأطفال يميلون إلى البكاء أكثر في الغرف الصفراء.

 

في العلاج ، يستخدم اللون الأصفر لتحفيز الأعصاب وتطهير الجسم. من أجل دمجه في الديكور الخاص بك ، يمكنك إنشاء لوحة جدارية صفراء! حتى أننا كتبنا مقالًا يحتوي على 9 أفكار للجدار الداخلي من المؤكد أنها ستلهمك !

 دهان محايد لغرفة النوم

 

تعد الألوان الأكثر حيادية خيارًا رائعًا لغرفة النوم. إنها ألوان مرنة تنسق جيدًا مع شخصيات وديكورات متعددة.

 

يمثل الرسم باللون الأبيض النقاء والبراءة. يميل وضوح الطلاء الأبيض إلى إعطاء وهم المساحة (لتشعر وكأنه غرفة نوم أكبر) بالإضافة إلى إضفاء إشراق على ديكورك. يوصى بتجميل الطلاء الأبيض في ديكورك المرتب بلون آخر لمكافحة "الفراغ" الذي يمكن أن تخلقه غرفة بيضاء بالكامل.

البني أو البيج ألوان طبيعية تستحضر القوة والموثوقية والأمان. بكميات كبيرة ، يمكن أن تبدو غرفة من هذا اللون كبيرة وتعطي جوًا من الوحدة. بدلاً من ذلك ، استخدم هذه الألوان للإكسسوارات.

 

نظرًا لأن الطلاء الأسود يميل إلى امتصاص ضوء الغرفة ، فمن المجازفة استخدامه باعتباره اللون السائد في الغرفة التي يجب أن تكون نشطًا فيها. إذا كنت تستخدم غرفة نومك كمكتب عمل ، فاستخدم اللون الأسود بدلاً من ذلك على الملحقات أو الأثاث أو الحائط الفردي أو أي لمسات صغيرة أخرى في ديكورك.

 

من ناحية أخرى ، إذا كنت تستخدم غرفة نومك للنوم فقط ووجدت صعوبة في النوم بشكل سليم ، فقد يساعدك هذا اللون! يقول البعض أن وجود لون غامق في غرفة النوم يحيد المساحة ، وهذا بدوره يعزز ليلة أكثر راحة.

المصدر: افضل معلم دهانات بخميس مشيط 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2021 بواسطة daliamo

عدد زيارات الموقع

630