غالبًا ما يحدث لنا أن نرغب في تجديد دهان الغرف لتجديد مظهرها والخروج من الملل. ما لم تكن لديك مهمة الدهان كبيرة تتطلب خبرة احترافية ، فلست بحاجة إلى أن تكون متمرسًا جدًا لإكمال مشروع دهان المنزل . فيما يلي بعض النصائح  التي يجب اتباعها ، والتي ستتمكن من خلالها دهان منزلك مثل المحترفين!

أشياء يجب القيام بها قبل أن تبدأ دهان المنزل

قبل البدء في أعمال الرسم الخاصة بك ، من الضروري القيام ببعض الخطوات لإعداد مشروعك بشكل صحيح. فيما يلي بعض النصائح لبدء عملك بالطريقة الصحيحة.

>> الانتباه ، أولاً وقبل كل شيء ، فكر في هذا: 

حدد الفرش التي ستحتاجها اعتمادًا على نوع الطلاء الخاص بك والتشطيب المستخدم.

اختر البكرات المناسبة بحيث ينتشر الطلاء بسهولة.

احمِ الأرضيات من بقع الطلاء المحتملة.

وفر سلمًا صغيرًا للوصول إلى أعلى الجدران.

ارتدِ ملابس قديمة.

أنت الآن جاهز للانتقال إلى النصائح التي ستجعل مهام الرسم أسهل!

 

تنظيف الأسطوانة قبل الطلاء

1.

نظف الأسطوانات قبل أن تبدأ

حتى لو كانت جديدة ، يجب تنظيف الأسطوانات بالماء الساخن قبل بدء العمل. سيؤدي ذلك إلى الحد من انفصال الشعر والجزيئات. بالإضافة إلى ذلك ، تسهل الأسطوانة المبللة قليلاً الالتصاق بالطلاء. لكن احذر من المياه الزائدة التي قد تنزلق خلف الكواليس. تأكد أيضًا من أن لديك بكرة الدهان المناسبة لنوع الوظيفة التي ستقوم بها .

2.

استخدم مكنسة وأقمشة مبللة لإزالة الغبار من الجدران

ليس هناك ما هو أكثر إزعاجًا من نثر الغبار في طبقة طلاء جديدة. استخدم مكنسة بقطعة قماش مبللة لإزالة الغبار ، وتأكد من تنظيف الأرضيات جيدًا لمنع الأوساخ من الارتفاع أثناء عملك. تذكر ، بالإضافة إلى التنظيف ، تجهيز الجدران جيدًا إذا كان هناك أي إصلاحات يجب إجراؤها.

 3.

ضع الفازلين على البراغي التي لا تريد طلاءها

إذا كنت تريد أن تحافظ بعض المسامير على مظهرها المعدني ، فيمكنك طلاءها بالفازلين (مثل الفازلين ) قبل الطلاء. بمجرد أن يجف الطلاء ، سيكون عليك فقط فركه بقطعة قماش جافة وسيعود المسمار إلى لونه السابق. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك إضافة شريط لاصق لحماية القوالب الخاصة بك قبل دهانها.

4.

لف رباطًا مطاطيًا حول جالون الدهان لإزالة الفائض

بدلًا من استخدام مخطط الجالون لمسح الفرشاة ، قم بلف شريط مطاطي عريض حولها لإزالة الطلاء الزائد. سيؤدي ذلك إلى الحد من الضرر ، مع الحفاظ على الحاوية نظيفة وسهلة الفتح في المستقبل. هل تعلم أن هناك خروجات مختلفة من الفرش حسب نوع الطلاء المختار؟ ضع في اعتبارك أن اختيار الفرشاة المناسبة لاحتياجاتك سيساعدك على العمل بكفاءة أكبر.

5.

استخدم غلاف بلاستيكي لتغطية الأشياء التي يصعب تحريكها

بعض الأشياء يصعب تحريكها وتتلطخ بسهولة ، خاصة عند الطلاء في الحمام  أو في المطبخ . بدلاً من استخدام المناشف السميكة الضخمة ، يمكنك فقط استخدام غلاف بلاستيكي لحمايتها. لا تنس إعادة تدويره بعد العمل!

6.

قم بقص حواف بكراتك القديمة قبل استخدامها

لتجنب نتوءات الأسطوانة المرئية ، يجب عليك تقليم أطراف الأسطوانة المستخدمة برفق. ستشعر وكأنك تستخدم أسطوانة جديدة تمامًا!

7.

استخدم وسادة محلية الصنع لطلاء الأسطح التي يصعب الوصول إليها

غالبًا ما يمثل الحمام تحديًا ، حتى بالنسبة للرسامين ذوي الخبرة. يعد استخدام وسادة ملتصقة بعصا خلط الطلاء أو مسطرة الخشب مثاليًا لظهر المراحيض والمناطق الأخرى التي يصعب الوصول إليها.

8.

احتفظ دائمًا بقطعة قماش مبللة عليك

حتى لو كان لديك يد ذكية ، فلا أحد في مأمن من ضربة فرشاة ملتوية! لحسن الحظ ، يتم تنظيف طلاء اللاتكس جيدًا بقطعة قماش مبللة ، إذا لم تنتظر وقتًا طويلاً للعمل ...

9.

قم بطلاء جدار واحد في كل مرة للحصول على أفضل النتائج

قد يبدو هذا وكأنه نصيحة عادية ، لكن الكثير من الناس يقومون بقطع كامل لجزء قبل أن يبدأوا في التدحرج. من خلال طلاء جدار واحد في كل مرة ، سترى انتقالًا غير محسوس تقريبًا بين قص الفرشاة وتطبيق الأسطوانة. هذه واحدة من أفضل النصائح للتقطيع الناجح!

10.

لا تجبر الأسطوانة على تطبيق الطلاء

إذا اضطررت إلى إجبار الأسطوانة على إخفاء اللون القديم ، فقد نفد الطلاء. من ناحية أخرى ، إذا قمت بإجبار الطلاء وتمديده كثيرًا ، فسترى ضربات الأسطوانة بعد أن يجف الطلاء. كمرجع ، يجب أن تكون قادرًا على الرسم أثناء إمساك العمود بإصبعين. لنشر الطلاء بسهولة ، استخدم حركات "W" لتطبيق الطلاء.

11.

استخدم قيعان الصندوق لسحب أدواتك

هذه هي أفضل طريقة لتجنب الضرر. دلو الطلاء ، الغطاء ، الأسطوانة ، القماش ، ضع كل شيء في مكان واحد للعثور بسرعة على ما تحتاجه.

12.

احتفظ ببعض قطع القطن لإصلاح الأخطاء الصغيرة

إذا تمسكت قليلاً عند قطع الجدران أو القوالب ، فيمكنك تصحيح اللقطة باستخدام قطعة قطن مبللة. سيمنع ذلك الطلاء الجديد من التعلق بقطعة القماش المبللة. سترى ، ستكون هذه التلميح مفيدة للغاية خاصة إذا كان عليك أن ترسم بلمسة نهائية غير لامعة ، والتي لا تنزلق جيدًا على الحائط.

13.

قم بإزالة الأشرطة قبل أن يجف الطلاء تمامًا

لتجنب المخالفات وللخطوط المستقيمة ، يجب إزالة أشرطة دكبج قبل أن يجف الطلاء تمامًا. للحصول على أفضل النتائج ، اسحب الشريط للخارج بزاوية 45 درجة ، كما هو موضح في الصورة.

14.

انقع فرشك المجففة في الخل الساخن

إذا كنت ترغب في استعادة فرشك القديمة ذات الشعيرات المقرمشة إلى حالة جديدة ، انقعها في الخل الساخن لمدة 30 دقيقة ، ثم اشطفها بالماء بعد ذلك. وبالتالي ستستعيد فرشك مرونتها التي كانت عليها في الماضي وستكون قد استخدمت طريقة صديقة للبيئة أكثر من استخدام المذيبات. هذه النصيحة هي أيضًا واحدة من أفضل النصائح لدى معلم دهانات بالرياض للحفاظ على أدوات الرسم الخاصة بك ! تذكر أن تجفف فرشك جيدًا قبل البدء لمنع الطلاء من نفخ الفقاعات.

15.

حدد علب الطلاء الخاصة بك من أجل اللمسات المستقبلية

من خلال تحديد علب الطلاء المفتوحة بشكل صحيح ، يمكنك العثور بسرعة على اللون الذي تحتاجه لعمليات اللمسات الأخيرة. احتفظ فقط بالألوان التي قد تحتاجها في المستقبل واجلب الحاويات القديمة غير الضرورية إلى نقطة إنزال بالقرب منك. قد تفاجأ باكتشاف عناصر الطلاء الخمسة التي لن تذهب في سلة المهملات !

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة
نشرت فى 25 ديسمبر 2021 بواسطة daliamo

عدد زيارات الموقع

633