موقع داليا السيد

قرآننا .. إسلامنا - علمنا.. عملنا

السلام عليكم ورحمة الله

هذا الملف من الملفات الإسرائيلية التي صاغوها بأنفسهم ولم يكتبها لهم أحد غيرهم.

الملف وضع لمعرفة وتوعية الآراء على كل المستويات العام والسياسي فهم يضعون سياستهم بشكل واضح وفج.. فالأولى علينا أن ندركها ونتعامل معهم بناء على أهدافهم وما يسعون إليه.

فما يسعى له اليهود الصهاينة يخالف تمام المصلحة العربية والإسلامية في المنطقة، وهم يحاولون تحقيقه في كل خطوة يتجهونها نحو التعامل مع العرب أو حتى الغرب بكل صوره سواء على مستوى الإتفاقيات أو التعاملات السسياسية أو الإقتصادية أو الإجتماعية.

هذه الأهداف غير مشروعة في الأساس لأنه لم يشرعها لهم أحد ولم يقبلها أحد، فلا أحد يقبل تعدي وأخذ حق الغير عن دون وجه حق... وما شرع وما هو مقبول هو كل ما إرتضاه الله تعالى لكل أ÷ل الأرض في حفظ حقوق كل الناس علىالأرض ونصيبهم في الرزق وفي النعم.

لذلك فالحذر منها وفهمها يكون مهم جدا لمعرفة كيفية التعامل الحكيم معها والتصدي لها وتفنيدها، بالإضافة إلى ضرورة تحديد ومعرفة الحقوق والصالح لكل أمة لأن حفظ الحقوق مكفول للجميع ولا أحد يمكنه إنكار الدفاع عن حق ولا المطالبة به لأي طرف عن حق... بما في ذلك عدم التنازل عن الحق وعن المصلحة المشروعة وعن حفظ الأمن للبلاد.. فالحق بيد الله تعالى لذلك هو قوي مهما تغيرت الأحداث وهو واقع مهما مرت العصور بإذن الله تعالى.

الملف كان ضمن موارد دورة الدبلوماسية الشعبية 1430- 2009 على موقع إسلام أون لاين. www.islamonline.net/arabic

  • Currently 294/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
98 تصويتات / 932 مشاهدة
نشرت فى 17 أكتوبر 2009 بواسطة daliaelsayed

ساحة النقاش

عدد زيارات الموقع

234,256