طاقه الوضوء .

فوائد طاقه الوضوء كثيرة ، منها اكتشفت فى الماضي ومنها اكتشفت فى الحاضر ، ومازال العلماء يكتشوفون فوائد الوضوء  لم يضيع الله كلمه كلمه من كلامه دون فائده .

فوائد وطاقه الوضوء 

وهى أهم شيء أن طاقتها تريح النفس ، وتمد الأنسان  بالطاقه ، وتشعره بالطمأنينه ، وتبعد عنه الخوف ، وتبعد عنه الغضب ، لأن الغضب  من الشيطان والشيطان من نار ، والنار تطفئها الماء ،الوضوء يقي من الامراض الجلدية : 

عند  غسل اليدين ثلاث مرات ، ونحرك الخاتم اذا كنا نلبسه كي يدخل  الماء تحت الخاتم ، وتدعك اليدين ببعضهما لاكتساب الطاقه لليدين والأصابع .

فقد اثبت البحث ان جلد اليدين  يحمل العديد من  الميكروبات التى قد تنتقل الى الفم  أو الأنف عند عدم غسلهما لذلك يجب الغسل اليدين جيدا عند البدء الوضوء .

كما قد ثبت أيضا أن الدورة الدموية فى  الأطراف العلوية من اليدين والمساعدين والأطراف السفليه من القدمين والساقين أضعف منها فى الأعضاء الأخري لبعدهما عن المركز الذى هو القلب ، فأن غسلها مع تدليكها يقوي الدورة الدموية لهذه الأعضاء من الجسم مما يزيد  فى نشاط الشخص وفعاليته .

<!--المضمضه الجيده تكسب الفم الطاقه الحيوية .

<!--وتقوي عضلات الفكين والأسنان .

<!--تعطي الطاقه لسقف الحلق واللسان وأسفل اللسان  .

<!--تحفظ الفم والبلعوم من لاألتهابات التى يتبقي فيها  .

<!--تنمي بعض العضلات فى الوجه وتجعله مستديرا وهذا التمرين لم يذكرة من اساتذه الرياضه ألا القليل لانصرافهم الى العضلات الكبيره فى الجسم .

فقد ثبت عليما أن الذين يفقدون أسنانهم ، لو اهتموا بنظافه الفم لما فقدوا أسنانهم قبل الأوان ، وأن المادة الصديريه والعفونه التى تتكون فى الفم لا يقتصر ضررها على تصبح اللثه ، بل تدخل المعده مع اللعاب والطعام فتمتصها المعده وتسري الى الدم ومنه الى جميع الأعضاء ، وتتسبب أمراضا كثيرة .

 

طاقه الأستنشاق :

يجب أن يشعر الأنسان أن الماء يدخل داخل أنفه . ويسنشق ثلاث مرات .

1 ـ الجرثومه الموجودة داخل الأنف يقضي عليها الماء عند الأستنشاق ، ويجب نقص الماء من لاأنف بعد الأستنشاق وتنظيفه جيدا .

2 ـ الأستنشاق الجيد تشعر بالراحه ـ وعدم شعوره بالحكه فى أنفه لان الأنف أصبح نقي وقضي على الجراثيم التى كانت تشعره بالحكه .

3 ـ الأستنشاق الصحيح يفيد المخ .

4 ـ يعطي الأنف والشعيرات الدمويه الموجودة داخل الأنف الحيوية والنشاط . وقد ثبت أن التسمم جراء نمو الميكروبات الضاره فى تجويف الأنف ومنها الى داخل المعده والأمعاء ولا حدث الالتهابات والأمراض المتعدده  ولا سيما عندما تدخل الدورة الدمويه ، لذلك شرع الأستنشاق بصورة متكرره ثلاث مرات فى كل وضوء .

أثبت العلم الحديث بعد الفحص الميكروسكوبى للمزرعة الميكروبية التى عملت للمنتظمين فى الوضوء ... ولغير المنتظمين ... أن اللذين يتوضأ ون باستمرار قد ظهر الأنف عند غالبيتهم نظيفا طاهرا خاليا من الميكروبات .

 

ولذلك جاءت المزارع الميكروبيه التى أجريت لهم خالية تماما من أى نوع من الميكروبات  فى حين أعطت أنوف من لا يتوضئون مزارع ميكروبية ذات أنواع متعددة ، وبكميات كبيرة من الميكروبات الكروية العنقودية الشديدة العدوى ، والكروية السبحيه السريعة الانتشار ، والميكروبات العضوية التى تسبب العديد من الأمراض .

 

طاقة غسل اليدين إلى المرفقين .

و*تغسل ثلاث مرات .

 البداية فى اليد اليمنى من ظهرها  تغسل بمساعدة اليد اليسرى وهى تلمس اليد إلى نهاية الكوع ، ثم ترجع اليد اليسرى مع الماء ايضا من باطن اليد اليمنى من الكوع الى الاصابع ثلاث مرات وهكذا اليد اليسرى وبنفس الطريقه وذلك لشحنهما بالطاقة اللازمه اتجاهات الطاقة فى اليد بنفس اتجاهات الوضوء .

 

طاقة مسح الرأس

                   و تعمل على

<!--تنشيط أوردة الدماغ  وشحنها بالطاقة .

<!--تنشيط بصيلات الشعر  والشعور بالراحة .

 

 

فإن الوضوء باركانه قد سبق علم البكتريولوجيا الحديثه ، والعلماء الذين استعانوا بالمجهر على اكتشاف البكتريا والقطريات التى تهاجم الجلد الذى لا يعتنى صاحبه بنظافته التى تتمثل فى الوضوء والغسل .

الوضوء :-

ملطف طبيعى للجهاز العصبى ويحفظ للناس طاقاتهم .

 

طاقه غسل الوجه :

غسل الوجه ثلاث مرات لكسبه الطاقه اللازمة  .

 1 ـ عند غسل الوجه  يجب دعكه بالماء ( وعدم رشفه فقط ) .

2        ـ غسل الوجه تحرك الوجه وتبعد عنه التجاعيد أى أن هذا الغسل يؤخر التجاعيد الى سن ما بعد الخمسين  وبعد سن الخمسين تظهر بصورة بسيطه وخفيفه .

وعمليه غسل الوجه  تحرك الوجه وتجعله .

يفرز هرمون الكولوجين . الذي يساعد الوجه على عدم التجعيد . وهذا الهرمون  يفرزه الوجه أيضا بواسطه  المساج . لكن النقطه المهمة فى المساج أن الأنسان  ممكن أن يعمل مساج للوجه مره واحده فى اليوم ، أو لا يعمل المساج نهائيا ، أما أثناء الوضوء فيغسل الوجه فى اليوم عدة مرات ، لهذا يبقي الوجه  محافظ على رونقه وجماله .

3 ـ غسل الوجه يحافظ على العينين ويمنع دخول الميكروبات اليهما .

4 ـ يخفف حالات الصداع .

 

طاقه غسيل اليدين الى المرفقين .

*تغسل ثلاث مرات .

1 ـ البدايه  فى اليد اليمني من ظهرها تغسل بمساعده  اليد اليسري وهى تلمس اليد الى نهاية الكوع ، ثم ترجع اليد اليسري مع الماء  أيضا من اليد اليمني من الكوع الى الأصابع ثلاث مرات  وهكذا اليد اليسري وبنفس الطريقه ، وذلك لشحنها بالطاقه اللازمة . اتجاهات الطاقه فى اليد بنفس اتجاهات الوضوء .

2 ـ تقوي عضله اليد لامدادها بالطاقه .

        3  ـ تساعد  على حركة الأعصاب بطريقة أفضل .

 

طاقه المسح على الرأس .

*تكون اليدين من خلال الوضوء قد شحنت بالطاقه .

1 ـ عند مسح الرأس  وهو المكان الأعلي  فى الجسم يتم شحنه بالطاقه

2 ـ تنشيط بصيلات الشعر والشعور بالراحه .

 

طاقه مسح الأذنين .

الأذنينين مليئان بمراكز تجمع الأعصاب التى تحتوي على أعضاء الجسم  الداخلية والخارجية .

ومراكز الطاقه فى الأذنين مهمة جدا وذو فوائد عديدة ولا غنى عنها .

تمسح الأذنين من لاأمام والخلف مع لمسها جيدا لأعطاء الطاقه للجسم   كما أن مسح الأذني ينشط الأعضاء الداخليه لتقوم بوظائفها على أكمل وجه .

 

 

طاقه غسل القدمين

*باطن القدمين تحتوي على مراكز الطاقه وباطن القدمين به مركز تجمع الأعصاب ، غسل القدمين ثلاث مرات ودعكها  باليدين وغسل بين الأصابع وظاهر وباطن القدمين غسلا جيدا وذلك لاعطاء القدمين الطاقه اللازمة كي ترسلها الى جميع أعضاء الجسم  وأهمهم .:

1 ـ تحرك  طاقه غسيل القدمين الدورة الدموية .

2 ـ تعطى طاقه للكبد .

3 ـ تعطي طاقه للقلب .

4 ـ تعطي طاقه للأمعاء .

5 ـ تعطي طاقه للكلي .

6 ـ تنشيط الدماغ .

7 ـ تحفظ حرارة الجسم .

وغيرها الكثيرالكثير من الفوائد المنشطة والعلاجية لأعضاء الجسم لذلك يجب التأنى فى غسل القدمين لفوائده العديده .

 

* قال رسول الله صلي الله عليه وسلم 

)من توضأ فأحسن الوضوء ، خرجت خطاياه من جسده حتى تخرج من تحت أظفاره (.

*وقال صلي الله عليه وسلم ) أن امتى يدعون يوم القيامه غرا محجلين من أثار الوضوء فمن استطاع منكم أن يطيل غرته فليفعل (.

فإن الوضوء  بأركانه قد سبق علم البكتريولوجيا  اكتشاف البكتريا والفطريات التى تهاجم  الجلد الذى لا يعتني صاحبه بنظافته التى تتمثل فى الوضوء والغسل .

 

الوضوء :

ملطف طبيعي للجهاز العصبي ويحفظ للناس طاقاتهم 

 

المصدر: كتابي العلاج بالطاقة
dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 245 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,195