<!--القول علي البرج الرابع وهو برج السرطان :

                برج السرطان مائي

1- الناحية النفسية :

يمتاز صاحب هذا البرج بطيبة النفس وميله للهدوء مقتنعا بنصيبه راض عن حاله يعنل في سكون ويجتهد حتي يحقق ما يصبو اليه وان هذا البرج يخضع لحكم كواكب القمر والمشتري والزهرة وهذه الكواكب تجمع بين الجمال والحب والتامل وهو قوي الشخصية والاخلاق واذا اراد ان يعبر عن سروره ورضاه يكتفى بابتسامة قصيرة وهو يفي بالوعد ويتصف بالقوة العزيمة لكنه أغلب الاحيان يكون بطيئا فى أعماله وحركاته وهو من النوع الذى يقدر الأمور من الناحية العقلية بصورة شبه كاملة قبل تنفيذ أى عمل ما كما أنه يفرض أحترامه على الأخرين لما يمتاز به من الجد والصراحه وهو فى نفس الوقت يكره الخشونة والضوضاء ولأصوات العالية ويميل ألى عكسها كما أنه يفهم من الأشارة ما تريده ولو أعطيته حرية العمل فهو يبدأ وينجز ذلك العمل على أكمل وجه اذا لم يتدخل أحد فى شؤونه أى أنه يكون أكثر أيجادة بعمله عند حرية التصرف وهو يميل إلى مطالعة كتب اللاهوت والفلسفة والتاريخ .

 

2- الناحية العاطفية :

أن صاحب هذا البرج نادرا ما تطغى العاطفة عليه أى العقل الباطن على العقل الواعى اذا ما قدر له أن يقع فى أمر عاطفى فهو يحب السرعة وتحقيق الهدف بأقصر وقت من هذه الناحية وهو يكره التعقيدات واللف والدوران واذا ما تم له الزواج فنادرا ما يطلق ومن جهة أخرى فان زواجه يكون متأخرا نوعا ما .

 

 

 

3- الناحية الزوجية :

يتزوج صاحب هذا البرج بالمفرد أي أما واحده ويبقى معها طول حياته واذا ما قدر ان ينفصل عن زوجيه وهذا شيء نادر فانه يفضل عدم الزواج بعد ذلك وله قدرة التكيف على حياة العزوبية غير أنه اذا قرر الزواج مرة ثانية فلابد من الزواج مرة ثالثة ويكون هذا الزواج هو الأخير سواء نجح أو فشل ويرزق عند الزواج ذكور واناث وقد تكون الاناث اكثر ومن مميزات هذا البرج أنه لا يدع للأمور العاطفية أو الزوجية أن تؤثر على أعماله مهما يكن حتى وان ادى ذلك إلى الفراق .

 

4- الناحية المادية :

أن صاحب هذا البرج يكون قليل المال فى صغره كثير المال عند الكبر وعادة فان المال يأتيه متاخرا وان اغلب أصحاب هذا البرج اما ان يكونوا أدباء أو كتاب أو مؤلفين أو موسقيين وما إلى ذلك من الأعمال التى تكون ثمارها متأخرة نوعا ما من الناحية المالية وعلى كل حال اغلب اصحاب هذا البرج لابد ان ينالوا الشهرة فى النهاية .

5- خط الحياة :

تكون حياته طويلة وقد يصل إلى 90 عاما او اكثر غير أن حياته تكون فى خطر مابين سن 15 وسن 25 فاذا جاوز ذلك كله وصل إلى العمرالمذكور ننصحه بالانتباه عند قيادة السيارة .

 

6- الأصدقاء :

يكون قليل الحظ مع الأصدقاء وحتى الأخوان وأن كان لابد من الاصدقاء فليكن اصدقاؤه ممن ينتمون إلى برج الجدى والسنبلة والثور وحتى من الناحية الزوجية يجب أن تكون زوجته منتمية إلى أحدى هذه الأبراج الثلاثة لأنها بروج ترابية وهى تتفق كليا مع برج السرطان وليكن حذرا ممن تكون ابراجهم الميزان والجوزاء والدلو فان هذه الأبراج هوائية وأن الهواء يؤثر على الماء كما أنه ينسف التراب وهذا لايتفق مع برج السرطان .

 

7- الأسفار :

يكون قليل السفر والتنقل واذا كان لابد من السفر فليكن سفره يوم السبت ان سفر البحر أكثر فائدة من سفر البر وذلك من الناحية النفسية وفى أحد أسفاره يتعرف على أناس كبار من ناحية الرتبة الاجتماعية ويكون فى ذلك خير له .

 

8- الدراسة :

أن صاحب هذا البرج ميال إلى المطالعة وهو ذو حظ من الناحية الدراسية لا سيما فيما يختص بالفلسفة واللاهوت والقضايا التى تتصل بالطبيعة وهو من النوع الذى يبرع فى هذا  الخصوص .

 

9- التفكير :

يكون ذوتفكير متزن غير أنه شديد الحساسية واحيانا يكون كثير الشكوك غير أنه اذا اقتنع بفكرة ما نفذها دون تردد وحاول الأبتكار فيها والاستفادة منها كما أنه غالبا ما يستشير ويستنير بأفكار الآخرين وهو يتضايق جدا عندما يضع بعض أعداءه العقبات أمامه لاسيما عند عدم تصديقه أو الشك فى مقدرته وبالمقابل فهو يحاول دائما أن يبتكر شيء ما لعمله مما يزيد عليه الحساد ويكون هذا العمل لم يسبقه أحد إليه وهو يكره التلميحات أو الأشارات المبهمة .

 

 

10- الأمراض :

يكون صاحب هذا البرج معرضا أكثر من سواه لاسيما عندما يتقدم به الأمر إلى الرطوبة والروماتيزم وبعض الآلام فى الصدر وربما فى الكبد وعلى كل حال لا خوف عليه بأذن الله ننصحة بتجنب الأماكن الرطبة وما يؤثر على الكبد من مأكولات .

 

11- الاستقرار :

يكون اغلب الاحيان قليل الاستقرار وذلك لكثرة طموحه أو لعدم تحقيق ما يصبو إليه من هدف وهو فى طبيعته حساسا لا سيما أنه لا يستقر حتى يحقق مايصبو إليه وان تقدم به العمر .

 

12- النتيجة :

لا بأس من نتيجة حياته ولا بد من السعادة لا سيما بعد الأربعين من عمره وان احسن ايامه هى الجمعة والسبت واحسن خواتمه الفضه والزمرد واذا نظر إلى الهلال وهو قوى النور فان اليوم التالى يكون خير عليه وأن كثرة الدخول إلى الحمام أى النظافة جيدة له ومن الأرقام الرابع و الثامن و الثانى عشر والله أعلم . 

 

المصدر: كتابي العلاج بالطاقة
dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 787 مشاهدة
نشرت فى 5 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

425,471