الريكي

يقوم مبدأ هذ العلم على تحقيق التوازن ، توازن الطاقة الداخلية لجسم الإنسان و يتم ذلك عن طريق مراكز الطاقة ( الشاكرا ) وهى سبعة مراكز فى الجسم متصلة بمسارات الطاقة الداخلية و التى بدورها تقوم بإيصال الطاقة لكافة أجزاء الجسم ، وعند إنسداد هذه المسارت أو المراكز تنشأ الأمراض النفسية و الجسدية ، و المعالج أو الممارس لهذا النوع من العلاج يستطيع بتعلم حركات بسيطة من الاستفادة من حقل الطاقة بجسم الإنسان فيساعدة على تحقيق الشفاء الجسدى و العاطفى .

*الريكى :-

    وسيله سهلة و فعالة للعلاج و الشفاء عن طريق التوافق الداخلى , و يمكن إختبارها إما بجلسات شخصية أو بالتعليم على استعمالها " بدورات تعليمية "

*تمارين الريكى :

    تحسن أسباب الصحة و الراحة لديك و لدى الأخرين بتقوية القدرة على التخلص من اسباب الصحة و الراحة لديك و لدى الأخرين بتقوية القدرة على التخلص من الاسباب الكامنه للألم المرضى , مع تمارين الريكى تتدفق طاقة عبر اليدين لتحقيق التوازن إلى كافة المستويات , الجسدية و العقلية و الروحية .

*تأملات الريكى :

    تحلل " تخفف " المشاكل الصحية بصورة طبيعية بتخفيف الإجهاد و تعزيز إحترام الرأى فهى تساعد على التغلب على الخوف , و تحسين الرؤية فى المواقف الصعبة مما يضاعف القدرة على إتخاذ القرارات الصائبة .


*الريكى و تقوية النمو الروحى : 

         يعزز القدرة على تبادل الحب ، يشحذ الحس و يقوى النمو الروحى .

تعلم الريكى سيكون بإمكانك مشاهدة عظمة القدرة التى وهبها الله لنا و سماع صوتك الداخلى بوعى و بصيرة ، بينما تستمع بالإحاسيس المرهفة لمشاعرك الوجدانية ،كل ذلك بتطبيق تمارين سهلة التعلم و غير مجهدة ، كما أن هناك العديد من الفوائد من تعلم الريكى و ممارسته منها

الحالــه :

* مشاعر سلبية تؤثر على الصحة      * غضب و عصبية تؤثران على الكبد

* توتر و قلق وتأخر الشفاء            * ألام فى الرقبة و الظهر و المفاصل

* أمراض مزمنه و تاخر الشفاء        * ألام الحرق و الجروح و العمليات

* خمول – تعب – تعاسة               * مشاكل الحساسية

 

فوائد تعلم الريكى :-

<!--التحكم فى المشاعر فى الظروف المختلفة .

<!--التغلب على المخاوف المطربة .

<!--السيطرة على الغضب و تحجيمة .

<!--تحفيز الجهاز المناعى و تقويتة و تسريع تجدد الخلايا .

<!--السيطرة على حساسية الأنف و الصدرو الجلد .

يمكننا تحقيق نتائج رائعة بالتطبيق العملى

" إن الله لا يضع عمل عامل ولا يخيب أمل امل  "

فى الحقيقة نحن لا نستطيع أن نحدد معنى كلمة الطاقة على شكل تعريف كلامى محدد , إنما يمكننا معرفة كل شىء من خلال التطبيق العملى لهذه الطاقة التى تحتاج إلى الخبره و الممارسة .

الريكى جزء من وجودنا و قد كانت سابقاً من الإمكانيات المتاحة للجميع ثم ضاعت من أيدى الناس بفعل عوامل خارجية أو على الأرجح بسبب تدهور الوعى و تخلفة .

كل جسم حى يشع بالدفء و الطاقة و الحيوية التى تملك مسميات كثيرة تختلف بإختلاف الشعوب , فهى فى الهند برانا ،و فى الصين تشى ،و فى اليابان كي ، هذه الطاقة الحيوية تحدد صحة جسم الإنسان و عندما تنتهى بموت الجسم الحى .

 

عندما يحصل الإنسان على المستوى الاول يتحرر جسمة من العوائق الداخلية و تنفتح قنوات الطاقة الداخلية إستعداداًَ لتقبل المزيد من الطاقة الحيوية منبعها الأصلى الإلهى هذه الطاقة التى يمررها الحاصل على المستوى الأول تستخدم لشفاء الأمراض و العيش فى مستوى روحى أفضل .

 

ممارسة الريكى تعنى أن الإنسان الذى حصل على هذا العلم يستطيع إستعمال هذه الطاقة على المجال الشخصى و نقلها إلى الأخرين بإستعمال الأيدى التى توضع على مناطق معينة من الجسم .

الريكى هى الامل الاخير للناس المرضى فيزيائياً , و هي أيضاً مهمة للناس الأصماء حيث تساعد فى حل مشاكلهم الحياتيه و تسرع فى نموهم الروحى.

الريكى ليست طاقة عشوائية و إنما هى طاقة موجهه و تخضع للقوانين الألهية التى وصفها الله عز و جل لكل الكون حولنا .

الهدف من الريكى هو زيادة الوعى فى الحياة " بمعناها الروحى " على الأرض و مسانده الوعى البشرى القادر على التغيير ليصبح متلائماً مع ذلك النظام المذهل الموجود فى الكون كله , الحقيقة أنه علم الطاقة الحيوية " الريكى " يتوقف كل إنسان عند تلك الدرجة التى تناسب تطور الوعى لديه فبعض الناس يتوقف عند المستوى الأول و البعض الأخر يجدون فى أنفسهم القدرة للمتابعة و الحصول على درجة المعلم.

 

 

المصدر: كتابي العلاج بالطاقة الطبعة الثانية
dalalsadeya

دلال سعدية

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 165 مشاهدة
نشرت فى 4 يناير 2013 بواسطة dalalsadeya

ساحة النقاش

دلال سعدية

dalalsadeya
الموقع المفضل »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

516,402