موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

 

 


لقاء السيد السفير محمد العلمي سفير المغرب في القاهرة هذا اليوم مع الدكتور عبد السلام المحمدي رئيس الهيئة العلمية والبحث العلمي في المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية من اجل بحث سبل التعاون في المجالات كافة. وقد ابدى سعادة السفير ارتياحه... See Moreلقاء السيد السفير محمد العلمي سفير المغرب في القاهرة هذا اليوم مع الدكتور عبد السلام المحمدي رئيس الهيئة العلمية والبحث العلمي في المجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية من اجل بحث سبل التعاون في المجالات كافة. وقد ابدى سعادة السفير ارتياحه من الرؤية والاهداف الخاصة بالمجلس واكد ان تاسيس المجلس جاء في ظروف مناسبة للعمل على التكامل والتنمية ما بين الدول العربية والافريقية بما يخدم قضايا هذه الشعوب وابدى استعداده التام لتسهيل وتذليل كافة الصعوبات من اجل انجاح اهداف المجلس. وتم الاتفاق على استمرار عقد اللقاءات المشتركة بين الطرفين .

رئيس «العربي الأفريقي»: القناة الجديدة فرصة لكل المستثمرين العرب والأفارقة

الأربعاء 03-09-2014 04:45 | كتب: هالة نور Share on facebook21 Share on twitter10 2 طارق الجنابي تصوير : other

قال المستشار عماد طارق الجنابي، رئيس المجلس العربي الأفريقي للتكامل والتنمية، إن مصر دولة محورية بالمنطقة وتمتلك مقومات استثمارية هائلة، لافتا أنها تعطي الفرصة لجميع المستثمرين لتحقيق الربح وزيادة رأس المال وأنها سوق كبيرة ولديها عمالة مصرية مدربة.

ودعا «الجنابي»، رجال الأعمال العرب والأفارقة للدخول بالسوق المصري، وزيادة حجم استثماراتهم بالفترة المقبلة، مشيدا بالتسهيلات التي تقدمها الحكومة لجذب رؤوس الأموال والاستثمارات العربية، والإفريقية وازدهار الفترة الحالية، لافتا إلى أن قناة السويس الجديدة فرصة لكل المستثمرين العرب والأفارقة للدخول باستثمارات ضخمة للسوق المصري في الفترة المقبلة.

قتصاد وبورصة > أخبار وتقارير > 

طارق الجانبي: "العربي الإفريقي للتكامل والتنمية" هدفه إحياء السوق العربية المشتركة عبدالناصر منصور 1-9-2014 | 16:31 180    المجلس العربي الإفريقي ـ أرشيفية أكد طارق الجانبي رئيس المجلس العربي الإفريقي للتكامل والتنمية، أن المجلس هدفه تحسين مناخ الاستثمار بين الدول الإفريقية والدول العربية وإقامة شراكات وبرتوكولات مع الحكومات ومنظمات المجتمع المدني وتحسين المعيشة والتطوير والكفاءات والخدمات الموجهة، بالإضافة إلى حث الحكومات والمؤسسات والمنظمات الأهلية والدولية بالمشاركة بدور فعال في المجالات التنموية من خلال التأثير علي صناع القرار سواء الحكومية أو الأهلية.

وأضاف الجانبي: أن المجلس يهدف إلى بناء قاعدة بيانات وإحصاءات بالوطن العربي والإفريقي، بالإضافة إلى تشكيل لجان استشارية في المنطقتين العربية والإفريقية لدعم الأهداف الأساسية للمجلس وبرامجه ومشاريعه، مضيفًا أن المجلس يهدف إلى مد جسر التواصل مع وسائل الإعلام.

وأوضح الجانبي، أن إنشاء المجلس يأتي بمرحلة استثنائية حرجة يتطلب فيها تكاتف الجهود مع الجهات الحكومية والعمل على مشروع علمي ثقافي تربوي إنساني يعالج وينمي قلب الواقع والبحث عن الإصلاح والتغيير على المستوى الوطني والقومي وربط الفجوة بين المعرفة والواقع والاعتماد على العلم والمعرفة والانتقال بالمجتمع نحو مزيد من المهنية والاحتراف وإحداث تغيير مهم بواقع الحال للقضايا التنموية والإنسانية.

وقال إن المجلس يشمل عدة هيئات ومؤسسات وشخصيات من دول عربية وإفريقية.

وفي السياق ذاته، أكد أمين عام المجلس السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، أن هنالك مبادرات مهمة سيقدمها المجلس تصب في خدمة قضايا تهم الأمة العربية والإفريقية وحرصها على تعزيز علاقات التعاون مع كافة المنظمات العربية والإقليمية والدولية، فهو شريك رئيسي في التنمية الشاملة للمساعدة على مواجهة كافة التحديات ومكافحة الفقر والجهل والبطالة والتعاون بين أفراد المجتمع لرفع الوعي العام بقضايا الوطن في مناخ من المسئولية والأمانة، موضحا أن الهدف من المجلس استثمار الفكر الإداري بما يناسب المجتمعات العربية والإفريقية وتوظيفها لصالحها.

وقال إن من أهم أولويات المجلس الوصول إلى التكامل الاقتصادي بين الدول العربية والإفريقية والاكتفاء الذاتي وتحقيق المصالح المشتركة بالإضافة إلى إذكاء روح التعاون بين البلاد العربية والإفريقية والاهتمام بدعم الأنشطة الهادفة لتخفيف حدة الفقر كخطوة أساسية لتقليص الفجوة بين الاقتصاد العربي الإفريقي والعالمي.

وأوضح أن الهدف من المجلس إعادة مشروع السوق العربية المشتركة والتنسيق مع الجانب الإفريقي بالإضافة إلى تأمين الغذاء وتشجيع مشاركة السواعد العربية والإفريقية في المجالات التنموية من خلال إقامة المشروعات، بالإضافة إلى العمل على خروج الدول العربية والإفريقية من التبعية للاقتصاد الرأسمالي بخاصة غير النفطية، والتشجيع على بناء القدرات بين الدول العربية والإفريقية من خلال الدراسات والبحوث والتمويل للمشاريع المستهدفة من خلال البنوك والمؤسسات المالية وتشجيع الاستثمار.

 

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 108 مشاهدة
نشرت فى 18 سبتمبر 2014 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,505