موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

To
 

hamada blog


لغز المادة الكونية المظلمة يبدو قريب الحل

Posted: 04 Apr 2013 08:15 AM PDT

لغز المادة الكونية المظلمة يبدو قريب الحل
تمكن أعضاء فريق بحث دولي من وضع أيديهم على ما قد يكون أول أثر مادي للمادة المظلمة أثناء بحثهم في الأشعة الكونية التي سجلتها محطة الفضاء الدولية، فيما يعد مؤشرا على اقتراب حل لغز هذه المادة التي تشكل أكثر من ربع الكون ولم تتسن رؤيتها قط.

وذكر فريق العلماء أمس الأربعاء خلال مؤتمر صحفي في المنظمة الأوروبية للأبحاث النووية "سيرن" قرب جنيف، أن تحديد تكوين هذه المادة الغامضة بشكل نهائي سيساهم في حل أحد أكبر الألغاز في عالم الفيزياء وبدء دراسات جديدة بشأن احتمال وجود عدة أكوان ومناطق أخرى. وقال رئيس مشروع البحث الأوروبي الأميركي صامويل تينج إن أعضاء فريق البحث الدولي رصد موجة من جسيمات البوزيترون التي ربما صدرت من المادة المظلمة.

      مقياسوأضاف أن "مقياس ألفا الطيفي المغناطيسي لرصد الجسيمات سيكون قادرا على إخبارنا بشكل نهائي بما إذا كانت هذه البوزيترونات من آثار المادة المظلمة أم إن لها مصدرا آخر ".

وقال تينج - وهو أستاذ بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا وحائز على جائزة نوبل للفيزياء عام 1976- إن المادة المظلمة التي كانت في يوم من الأيام ضربا من الخيال العلمي باتت "أحد أهم ألغاز الفيزياء اليوم". إلا أنه بيّن أن من المحتمل أيضا أن تكون الجسيمات صادرة عن نجوم نيوترونية دوارة تبعث ومضات من الإشعاع.

غير أن خبيرة الفيزياء في المنظمة الأوروبية للأبحاث بولين جاجنون النووية قالت إن "دقة مقياس ألفا قد تجعل إمكانية الإمساك بأول خيط للمادة المظلمة أمرا قريبا حقا".

وكان يعتقد -وحتى الأسبوع الماضي- أن المادة المظلمة تشكل نحو 24% من الكون بينما تشكل المادة العادية المكونة للمجرات والنجوم والكواكب حوالي 4.6%.

غير أن فريق القمر الاصطناعي بلانك التابع لوكالة الفضاء الأوروبية قال إن رسما بيانيا لأصداء الكون في بداية خلقه أظهر أن المادة المظلمة تشكل 26.8% بينما تشكل المادة العادية 4.9%.

      تحياتى لكم

كتاب [ سر المعبد ] الأسرار الخفية لجماعة الأخوان المسلمين .. حمل الكتاب

Posted: 14 Mar 2013 08:43 AM PDT

كتاب [ سر المعبد ] الأسرار الخفية لجماعة الأخوان المسلمين .. للأخوانى السابق " ثروت الخرباوى " , حمل الكتاب نسخة PDF - أو اقرأه اونلاين .
سر المعبد .. سر الجماعة .. السر الذى يكشفه ثروت الخرباوى القيادى السابق فى جماعة الاخوان المسلمين .. ترى ما هو هذا السر .. ابحرنا فى كتابه سر المعبد .. ابحرنا معه فى بعض من عمره الذى وهب القراء اياه على حد تعبيره .. عبر سنوات كان حصادها كتابين هما قلب الاخوان – محاكم تفتيش الجماعة – و الذى يروى فيه تجربته الخاصة فى الجماعة .. و كتاب سر المعبد الذى اصدره مؤخرا .

اثار الكتاب ضجة كبيرة فخونه البعض و قالوا إنه يلعب لصالح الجماعة المنشق عنها .. و صدقه البعض لكن قالوا يبالغ .. لكن لم يقرأ ايهم مقدمة كتابه التى طلب فيها من القراء الا يصدقوا ولا يكذبوا لكن فقط يبحثوا ورائه و ينقبوا خلفه ليصلوا الى الحقائق التى وصل اليها .
ثروت الخرباوى .. محامى شهير .. مفكر و كاتب محترف .. انضم الى جماعة الاخوان المسلمين كمحب عام 78 .. و انضم كعضو مسجل عام 84 . اختلف معها على اثر قضية تقديم مختار نوح واخرين الى المحاكمات العسكرية عام 99 .. فصلته الجماعة عام 2002 لخروجه عن مبدأ السمع والطاعة .
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 153 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2013 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,496