موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

القطاع العقارى المصرى سيظل من أنشط القطاعات فى السوق المصرى والمنطقة وأن مصر فى سبيلها للانطلاق نحو الازدهار فلدى مجال التطوير والتنمية العقارية. اكده الدكتور محمد المكاوى – المدير العام لمجموعة الفطيم العقارية-

 

الدكتور محمد المكاوى

وأضاف المكاوى أن القطاع العقارى المصرى لم يتمكن حتى الآن أن يلبى سوى احتياجات 60% فقط من الطلب السوقى على الوحدات السكنية، ومع نمو حجم السكان بمعدل 2% سنويا، فإن المطورين العقاريين فى السوق المصرى لن يواجهوا أى نقص فى الطلب على الوحدات العقارية المتنوعة لسنوات قادمة.

وأشار المكاوى إلى أنه فى أواخر العام الماضى، قامت مجموعة الفطيم ببيع المرحلة الأولى من الشقق السكنية فستيفال ليفينج بالكامل بعد أسبوع واحد فقط من فتح باب الحجز، وهو ما يقف شاهدا على النمو الكبير فى الطلب على كافة الوحدات العقارية بالسوق المصرى”.

ولفت المكاوى إلى أنه بالإضافة للطلب المتزايد على الوحدات السكنية فى مصر فإن قطاعى التجزئة العقارية والمكاتب أصبحا من أهم مكونات السوق العقارى على المستوى المحلى، حيث شهد السوق نموا ملحوظا فى هذين القطاعين خلال السنوات الماضية، ومن المتوقع حدوث نمو أكبر لهما خلال السنوات القادمة، مشيرا إلى أن النمو فى قطاع التجزئة العقارية يعتمد على التركيبة السكانية فى مصر، والتى تتكون فى أغلبها من الشباب، وكذلك زيادة عدد المواطنين الذى ينتمون للطبقة المتوسطة، وأخيرا زيادة الطلب على سلاسل المتاجر العالمية الحديثة، بالإضافة لذلك من المتوقع ان يضم مشروع كايرو فستيفال سيتى فندقين عالميين لتلبية الطلب على الغرف الفندقية فى القاهرة الجديدة، كما نسعى خلال الفترة القادمة على المساهمة فى تلبية احتياجات هذا القطاع، من خلال فستيفال سنتر، الذى يمثل المنطقة التجارية داخل مشروع كايرو فستيفال سيتي، والذى من المتوقع افتتاحه أوائل 2012. فى نفس الوقت، يشهد قطاع المكاتب نموا كبيرا وإمكانيات ضخمة، وهو ما أدركه المطورون العقاريون مؤخرا على المستوى المحلى.

وأعلنت مجموعة الفطيم مشاركتها بمعرض MIPIM العقارى الدولى الذى يقام فى مدينة كان الفرنسية فى الفترة من 8 إلى 11 مارس، وتستعرض فيه المجموعة رؤيتها لمستقبل السوق العقارية المصرية الذى ترى أنه سيظل واعدا، بالرغم من الأحداث الأخيرة التى وقعت فى مصر.

 

المصدر: موقع بيزات
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 28 ديسمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,432