موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

القرعة الثانية

بدء حجز أراضى "الإسكان العائلى" 22 يناير المقبل


أحمد عبدالنبي:-

 

 

أعلنت وزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، عن طرح 9880 قطعة أرض صغيرة للإسكان العائلى، فى 6 مدن جديدة، بنظام القرعة العلنية بسعر محدد ضمن برنامج الإسكان الاجتماعى.

وصرح المهندس كمال الدين حسين، النائب الأول لرئيس مجلس إدارة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة بأن الأراضى المطروحة كاملة المرافق بمساحات من 209م2 إلى 276م2، لبناء دور أرضى، و3 أدوار بمساحة الدور المتكرر من 120م 2-148م2، وطبقا للنماذج المحددة التى يتم تسليمها للمستفيدين. وأشار حسين إلى أنه سيتم طرح 1880 قطعة بمدينة 6 أكتوبر، ويتاح التقدم لها لمواطنى محافظة 6 أكتوبر، و1007 قطع بمدينة دمياط الجديدة، لمواطنى محافظات: دمياط والدقهلية وبورسعيد، و4171 قطعة بمدينة العاشر من رمضان، لمواطنى محافظات: الإسماعيلية، الشرقية، القليوبية، شمال وجنوب سيناء.

كذلك و190 قطعة بسوهاج الجديدة لمواطنى سوهاج وقنا والبحر الأحمر، و1698 قطعةبمدينة برج العرب الجديدة، لمواطنى الإسكندرية، البحيرة، مطروح، كفرالشيخ، بالإضافة إلى 934 قطعة بمدينة السادات، لمواطنى المنوفية والغربيةوالقليوبية. وأضاف المهندس كمال الدين حسين أن كراسات الشروط والمواصفات ستكون متاحة بجميع فروع بنك التعمير والإسكان، اعتبارًا من الاثنين 22/1/2012، وعلى الراغبين التقدم باستمارة البيانات الواردة بكراسة الشروط والمحدد بها أسعار الأراضى لحجز قطعة الأرض خلال المدة من 22/1/2012، حتى 23/2/2012، فى الفترة من الساعة الثانية مساء وحتى الخامسة مساء بفروع البنك. وقال المهندس خالد عباس، المستشار الفنى لوزير الإسكان، إنه يشترط فيمن يتقدم أن يكون من مواليد أو القاطنين أو العاملين بالمحافظة التى تقع فى نطاقها المدينة المطلوب الحجز فيها، كما يشترط ألا يكون قد سبق تخصيص قطعة أرض للمتقدم، أو لأسرته "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر"، بأى من المدن الجديدة، سواء كانت فى حيازته أو تنازل عنها للغير، كما لا يحق للأسرة "الزوج، الزوجة، الأولاد القصر" التقدم لحجز أكثر من قطعة أرض واحدة فى المدن المعلن عنها. وأضاف: أسعار القرعة الحالية هى نفس أسعار القرعة السابقة، فأقصى سعر للمتر "للقطعة الكبيرة" هو 690 جنيها، مشيرا إلى أن من يفوز فى القرعة سيقوم باستكمال سداد الدفعة المقدمة "25%" من إجمالى ثمن الأرض خلال فترة لا تزيد على شهر من تاريخ إجراء القرعة، ثم يتم سداد باقى ثمن الأرض وقدره "75%" من إجمالى الثمن، دون فوائد على ثلاثة أقساط سنوية متساوية، يستحق سداد القسط الأول منها بعد عام من تاريخ استكمال سداد الدفعة المقدمة. وأوضح المهندس خالد عباس: تيسيرا على المواطنين قررت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالتعاون مع بنك التعمير والإسكان السماح بالتقدم بنفس الشروط السابقة لكل من سبق له سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة السابقة، ولم يحصل على قطعة أرض بالتقدم لذات المدينة السابق التقدم لها إذا كانت متاحة بالقرعة الحالية.

كما يسمح أيضا التقدم لمن سبق له سداد مبلغ جدية الحجز بالقرعة السابقة ولم يحصل على قطعة أرض، وتنطبق عليه شروط التقدم لمدينة أخرى من المدن المتاحة بهذه القرعة، ويمكنهم التقدم لفروع البنك للتوقيع على الإقرار والنموذج المعد لذلك وفتح حساب مميز لتحويل مبلغ جدية الحجز السابق سداده، مع إعفائهم من شراء كراسة الشروط مرة أخرى.

المصدر: الخبر الاقنصادي
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 387 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

643,296