موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

علي هامش المؤتمر الدولي لللنقل البحري واللوجستيات

بالفيديو..خبراء: كمية البضائع بين الدول العربية ضعيفة وتحتاج لتفعيل اتفاقية التجارة المشتركة

إعداد نور الزوام:-

 

إستضافت مصر هذا الأسبوع المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات والذى حمل عنوان "رؤية مستقبلية للتكامل بين الموانئ واللوجيستيات"، والذى انتهت فاعليته أمس الثلاثاء بالإسكندرية، بضرورة إعداد إستراتيجية موحدة لحماية المدن الساحلية من النوات وموجات السونامى المحتملة والحد من التأثير السلبى لظاهرة التغير المناخى على هذه المدن على أن يراعى فى تلك الإستراتيجية استخدام الطرق الحديثة مثل الجزر الصناعية النمطية التى تتميز بقلة التكلفة وسهولة التنفيذ وكذلك الحفاظ على البيئة، كما أوصى بأهمية تأسيس كيانات قومية تتبنى رؤية موحدة لتطوير القدرات اللوجيستية وتتولى مهام التخطيط والتنسيق والتعاون بين الوزارات والجهات السيادية المختلفة وممثلى القطاع الخاص، كما تتولى ضمان تنفيذ الاتفاقات والمتطلبات الدولية التى ترتقى بصناعة النقل البحرى واللوجيستيات، وكذلك التأكد من مواكبة التشريعات والقوانين المنظمة لتلك الصناعات والأنشطة لمتطلبات التشغيل مع توفير الدراسات الميدانية والتطبيقية والتنسيق بين جميع الأطراف المعنية للنهوض بنشاط اللوجيستيات.

وأكد الخبرء أن كمية البضائع التي تتداول بين الدول العربية وبعضها لا تتعدي 12% من تجارة الدول العربية مع دول الغرب.

وأشاروا الخبراء أن الفترة المقبلة تحتاج لتفعيل اتفاقية التجارة المشتركة بين الدول العربية وبعضها.

يُذكر انه حضر المؤتمر كل من أسامة الفولى محافظ الإسكندرية، واللواء أحمد عبد الله محافظ بور سعيد، والفريق بحرى أحمد على فاضل رئيس هيئة قناة السويس، وعدد من السفراء والقناصل والمحلقين الثقافيين للدول الأجنبية مثل روسيا وتونس والولايات المتحدة الأمريكية .

يتناول المؤتمر على مدى ثلاثة أيام ومن خلال 7 جلسات استعراض عدد من الأوراق البحثية تصل إلى 25 ورقة مقدمة من 10 دول عربية وأجنبية هى "مصر، وإنجلترا، والولايات المتحدة الأمريكية، وتونس، والصين، وإيطاليا، وألمانيا، والإمارات، وفرنسا، والمملكة العربية السعودية ".

تناول المؤتمر الكثير من القضايا والمحاور الرئيسية التى تهم العاملين فى المجتمع المينائى وصناعة النقل البحرى والتى تساهم فى اتخاذ القرار على المستويين المحلى والدولى .

واكد الدكتور اسامة الفولى محافظ الاسكندرية ، على ان هذه الابحاث التى تناولها المؤتمر سوف  تسهل حركة النقل من الميناء الى الطريق الدولى دون الدخول الى المدينة ، وهذا انجاز كبير فى مجال الاستثمار المينائى .

وقال اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد ، ان مثل هذه المشروعات عند اكتمالها سوف توفر مليون فرصة عمل فهى خطوات لابد ان تستكمل لصالح مصرنا العزيزة .


 
فيديو متعلق
 
المصدر: الخبر الاقتصادي
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 147 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

647,658