موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية الصادرة عن الاتحاد العربى للتنمية العقارية

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Monday, April 27, 2009 1:41 PM
 

النشرة العقارية المطورة -  27أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 
 

 

الإمارات الثانية عربياً و11 عالمياً في سهولة تسجيل

 ملكيات العقارات

أكد تقرير للبنك الدولي ان الإمارات احتلت الترتيب الثاني عربياً والـ11 عالمياً في مؤشر دولي يعكس سهولة تسجيل الملكيات العقارية لعام 2009، وجاءت الإمارات في المرتبة السابعة عالمياً في المؤشر ذاته عام 2005، وبحسب التقرير فإن عملية التسجيل العقاري في الإمارات لا تستدعي أكثر من 3 إجراءات ولا تستغرق أكثر من 9 أيام خلافاً للواقع ففي دبي لا تستدعي عملية التسجيل غير إجراء واحد يستغرق يوماً واحداً، وذكر التقرير ان عملية التسجيل تحتاج الى سبعة إجراءات تستغرق 72 يوماً في مصر (التي كانت تحتاج إلى 193 يوماً عام 2005) و8 إجراءات في 55 يوماً في الكويت و8 إجراءات في 25 يوماً في لبنان و8 إجراءات خلال 22 يوماً في الأردن و4 إجراءات في 16 يوماً في عُمان و4 إجراءات خلال 12 يوماً في الولايات المتحدة، كما لا تتجاوز تكلفة تسجيل ملكية العقارات في الامارات 2% من التكلفة الإجمالية للعقار مقارنة بنحو 3% في عُمان و 5.9% في لبنان و28% في سوريا و10% في الأردن 

"إعمار" الإماراتية تعرض على عملائها مقايضة الوحدات المتأخرة

بالجاهزة     

قالت شركة "إعمار" العقارية يوم الأحد 26-4-2009 إنها ستستكمل كل المشاريع التي بدأتها، وإنها تعرض على المشترين خيار مقايضة الوحدات التي سيتأخر تسليمها بأخرى أقرب إلى التسليم.

وأوضحت شركة التنمية العقارية في بيان بالبريد الإلكتروني "لا توجد مشاريع أطلقتها إعمار العقارية، معلقة الآن كل المشاريع تمضي قدما وبما ينسجم مع استراتيجية إعمار لاستكمال كل المشاريع التي بدأ العمل بها".

كانت صحيفة نسبت إلى الرئيس التنفيذي لعمليات إعمار قوله الأسبوع الماضي أن الشركة تضع خطة للتعامل مع أصولها عالية المخاطر.

وقال إنه بدلا من إعادة أموال المشترين فإن إعمار ستمنحهم إيصالات ائتمان تسمح لهم بمقايضة استثماراتهم بعقارات أخرى في إعمار.

 

الدار" الإماراتية تطرح مناقصة البنية التحتية لـ"الفلاح" بتكلفة 3 مليارات درهم

قال الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية في شركة الدار العقارية محمد خليفة المبارك إنه سيتم طرح مناقصة أمام شركات المقاولات لتولي تنفيذ البنية التحتية لمشروع الفلاح، الشهر القادم.

وأوضح أنه سيتم البدء ببناء فلل المرحلة الأولى للمشروع في شهر يوليو/تموز المقبل بينما ستنتهي جميع مراحل المشروع في 2014، بخلاف أنه سيمر بالمشروع المترو والقطار المقرر تنفيذهما في أبو ظبي.

وأضاف المبارك وفقًا لتقريرٍ نشرته صحيفة "الخليج" الإماراتية اليوم الاثنين 27-4-2009، "سيوفر مشروع الفلاح الذي ستعود ملكيته لحكومة أبو ظبي حوالي 5000 وحدة سكنية للمواطنين الإماراتيين من ذوي الدخل المتوسط، وهو بذلك يلبي إحدى متطلبات مبادرة الإسكان التي أطلقتها الحكومة".

عقود لإقامة خمسة فنادق في أبوظبي رغم الأزمة المالية

   سلم 6 مقاولين عروضهم في منتصف شهر/أبريل الجاري لعقد حزمة البناء الرئيسية التي تبلغ قيمتها 1.5 مليار درهم لبناء فندق فيرمونت بأبوظبي (الدولار يعادل 3.67 دراهم).

وقالت مجلة "ميد" إن القائمة ضمت شركة أرابتك ودبي للمقاولات، والظبي للمقاولات، والشركة العربية للمقاولات، وملتيبلكس الاسترالية، ونورول التركية.

ويضم فندق فيرمونت 750 غرفة و200 شقة، وتشمل عمليات البناء برجا فندقيا من 40 طابقا، وبرجا من 35 دورا للشقق المخدمة، ومنشآت ملحقة.

كما وضعت شركة الاستثمار والتطوير السياحي وفقا لتقرير نشرته صحيفة "البيان" الإماراتية اليوم الأحد 26-4-2009، قائمة مختصرة بثلاث شركات وهي إي تي أيه أسكون ولينغ أورورك البريطانية وملتيبلكس الأسترالية لبناء فندق المنغروف الشرقي، ويغطي العقد بناء فندق خمسة نجوم يضم 223 غرفة إضافة إلى 129 شقة.

 

ليمتلس" : قطع الأرض جاهزة للتسليم في "وسط المدينة جبل علي"

أعلنت ليمِتلِس، شركة التطوير العقاري ذات التوجه العالمي، أنه أصبح الآن بإمكان المطورين الذين استثمروا في مشروعها "وسط المدينة جبل علي" استلام قطع الأرض الخاصة بهم وبدء العمل، وتم تجهيز 250 قطعة أرض لتسليمها إلى 112 مطوراً اشتروا أراضي في المشروع الذي تبلغ مساحته 200 هكتار، حيث أعمال البنية التحتية جارية على قدم وساق وستستمر بينما يقوم المطورون بإنشاء مبانيهم.

 

المستأجرون يتدفقون على دبي اثر تراجع الإيجارات

تشهد دبي تنقل كبير للسكان مع سعي الناس إلى الاستفادة المادية من الانتقال إلى مساكن أرخص.أدى التراجع الحاد في أسعار إيجارات العقارات في دبي خلال الأشهر الأخيرة إلى تدفق أعداد من الساكنين في إمارات أخرى إليها فضلاً عن حدوث تنقل كبير للسكان ضمن الإمارة ذاتها، وذلك بحسب خبراء في القطاع العقاري.

وقالت مديرة البحوث والخدمات الاستشارية في "لاندمارك أدفايزوري"، جيسي داونز أن الذين كانوا يسكنون الشارقة في السابق بدءوا بالتحول إلى "المدنية العالمية"، في حين ينتقل هؤلاء الذين يعيشون في "مارينا" إلى فيلات في جميرا.

 

بدء الأعمال الإنشائية في مشروع المستودعات لشركة البحرين الأولى البالغة تكلفته 45 مليون دولار في مرسى البحرين للاستثمار

قامت البحرين الأولى، الشركة الرائدة في التطوير العقاري في المنطقة، بتدشين مشروع المستودعات والخدمات اللوجستية الواقع على مساحة 000,716 قدم مربع في مرسى البحرين للاستثمار .و يجرى في الوقت الحالي تنفيذ الأعمال الإنشائية للمرحلة الأولى للمشروع البالغة تكلفته 45 مليون دولار التي تم تمويلها جزئيًا من خلال القرض الذي قدمة بيت التمويل الكويتي. وتواصل شركة المقاولات عبدالله الدرازي وأولاده العمل وفق الجدول الزمني المحدد لاستكمال تلك الأعمال قبل نهاية 2009، على أن يتم إنجاز المشروع بأكمله في أواخر 2010 حسب الخطط المرسومة.

يهدف مشروع الشركة إلى سد الفجوة بين جودة المساحة ومستوى خدمات الدعم في مملكة البحرين. ويسهم في إرساء معايير رفيعة المستوى لتطوير مستودعات التخزين من خلال طرح حلول حديثة للمساحات مصممة لتلبية احتياجات المشاريع الصغيرة إلى المتوسطة.

 

إعمار مصر للتنمية" تستعرض مجموعة من الوحدات السكنية

- وفي مصر تستعرض شركة "إعمار مصر للتنمية"، المملوكة بالكامل من قبل "إعمار العقارية"، مجموعة متنوعة من الوحدات السكنية الأنيقة والاقتصادية والمفروشة بالكامل ضمن مجمعاتها السكنية الرائدة، وذلك في  إطار مشاركتها في فعاليات معرض "نيكست موف الذي يعقد بين 28 أبريل نيسان و1 مايو ايار 2009 في مركز القاهرة الدولي للمؤتمرات، وكانت "إعمار مصر للتنمية" قد أطلقت مشاريعها الثلاثة "أب تاون كايرو" و"مراسي" و"ميفيدا" وسط إقبال كبير من قبل المستثمرين، ويمكن للعملاء المهتمين الاطلاع على تفاصيل هذه المشاريع المتميزة خلال المعرض واتخاذ قرارات استثمارية ناجحة مبنية على معلومات دقيقة

 

2.5 تريليون درهم إجمالي المشاريع الخليجية العقارية قيد التطوير

 في ظل الأزمة المالية العالمية

أشارت الأبحاث والدراسات السوقية إلى إجمالي قيمة المشاريع العقارية قيد التنفيذ في الدولة وعدد من دول مجلس التعاون الخليجي والذي يصل إلى 2,5 تريليون درهم في ظل الأزمة الاقتصادية الراهنة.

و تمثل هذه المشاريع العاملة إضافة إلى المشاريع العقارية التي تم تأجيلها، فرص لتعزيز قطاع الأعمال للعاملين في مجال الآلات والأدوات المعدنية في المنطقة، وأوضحت إليزابيث بريهل، الرئيس التنفيذي في إيبوك ميسي فرانكفورت، الشركة المنظمة لمعرض الشرق الأوسط للمعدات والأدوات المعدنية قائلة: "أوضحت أحدث الأبحاث أن أغلب المشاريع يتم وضع الخطط والمواقيت لاكتمالها خلال المرحلة المقبلة، ونحاول من خلال المعرض تقديم المنتجات والحلول للمقاولين القادرين على تخطي تبعات هذه الأزمة الاقتصادية".

 

"إعمار المغرب" تواصل الأعمال الإنشائية لمشروع "ألديا"

أعلنت "إعمار المغرب" التابعة لشركة "إعمار العقارية" عن استمرار الأعمال الإنشائية وفق الجدول الزمني المحدد في فلل ومنازل (تاون هومز) في مجمع "ألديا" ضمن مشروع "طنجة" التطويري الرائد بالقرب من مدينة طنجة التاريخية، وتجري حالياً أعمال رمي الأساسات الخاصة بالمنازل، على أن تكتمل المرحلة الإنشائية الأولى في المشروع بنهاية عام 2010، ويعتبر مشروع "طنجة" واحداً من 3 مجمعات متكاملة تطورها "إعمار" في إطار مذكرة التفاهم التي تبلغ قيمتها 5.34 مليار دولار والتي وقعتها الشركة مع الحكومة المغربية، وقد شهدت المرحلة الإنشائية الأولى للمنازل في مشروع "طنجة" اهتماماً كبيراً من قبل العملاء والمستثمرين.

 

القحطاني: فتح تصدير الأسمنت السعودي قريبا والحديد يخضع

 للمنافسة

قال المدير التنفيذي لمركز تنمية الصادرات في مجلس الغرف السعودية عيد القحطاني إنه سيسمح بإعادة فتح تصدير الأسمنت السعودي قريبا، في حين يظل قرار فتح تصدير الحديد السعودي خاضعا للمنافسة بين المحلي والمستورد.

وأكد القحطاني في تصريحات نشرتها صحيفة الرياض السعودية اليوم الأحد 26-4-2009 أن قرار فتح التصدير في قطاع الأسمنت كان خاضعا لموضوع استقرار الأسعار، والتي بدأت فعليا في الاستقرار منذ فترة، في حين أن فتح التصدير في قطاع الحديد لا يزال يخضع للمنافسة، بعد أن ارتفعت أسعار الحديد إلى مستويات قياسية بسبب زيادة الطلب وقلة المعروض، ودفعت وزارة التجارة إلى السماح للمقاولين بالتعاقد مع مصانع حديد أجنبية".

 

"سيغما" السعودية تطرح دهانات مبنية على تقنية النانو

طرحت شركة سيغما السعودية للدهانات ابتكارها الجديد من الدهانات المبنية على تقنية النانو، وذلك في مؤتمر صحافي في مركز سلطان بن عبدالعزيز للعلوم والتقنية "سايتك" في الخبر، وتخلل المؤتمر شرح واف لنظامNPS "نظام الدهان النانومتريك" الذي تنتجه حصريا شركة "سيغما بي بي جي" في منطقة الشرق الأوسط، ويوفر هذا النظام لجدران وأسطح المباني المختلفة وقاية وحماية لا مثيل لها ضد الرطوبة والغبار والأوساخ والحرارة وغيرها من العوامل الضارة.

 

"اسمنت تبوك" تعتزم بناء برج استثماري

تعتزم شركة اسمنت تبوك تشييد برج استثماري في مدينة تبوك وتقوم الشركة حاليا بإنهاء إجراءات التراخيص الخاصة بهذا البرج وسيكون البرج معلما بارزا في المدينة بهدف استثماري لتنويع مصادر إيرادات الشركة كما اوردت صحيفة "الرياض"، ومن جهة أخري أكد محمد العماري نائب رئيس مجلس الإدارة ان الشركة لا تنوي إعادة مقرها الى تبوك لان موقعها الحالي قرب المصنع في ضباء هو الأفضل لمتابعة الإنتاج والتسويق.

ثقافة ومجتمع »
اكتشاف عشرات المومياوات قرب هرم صغير جنوبي القاهرة
اكتشفت بعثة أثرية مصرية عشرات المومياوات الفرعونية داخل توابيت خشبية في مقابر صخرية قريبة من هرم "اللاهون".
السعودية تحقق في اتهام سيدة لزوجها بالاعتداء جنسيا على ابنته
بدأت الجهات الأمنية السعودية التحقيق في صحة اتهام سيدة لزوجها، بالاعتداء جنسيا على ابنته (21 عاما).
مشاجرة نسائية بأحد سجون السعودية تستدعي تدخل قوات الأمن والهلال الأحمر
تدخلت قوات الأمن والهلال الأحمر لنقل المصابات في اشتباك نسائي بالأيدي في سجن الدمام بالسعودية.
عقارات »
تراجع أرباح شركة "ديار" للتطوير 73 % في الربع الأول
تراجع صافي أرباح شركة "ديار" للتطوير 73 % في الربع الأول من العام، ليصل إلى 54.48 مليون درهم.
اعمار العقارية: لا تعليق لأي مشاريع قيد الإنشاء
قالت شركة اعمار العقارية إنها ستستكمل كل المشاريع التي بدأتها وإنها تعرض على المشترين خيار مقايضة الوحدات التي سيتأخر تسليمها.
سياسة واقتصاد »
الفوضى السياسية تدفع حزب الأمة لمقاطعة الانتخابات الكويتية
أعلن حزب الأمة الكويتي المعارض أنه سيقاطع الانتخابات التشريعية المبكرة التي ستنظم في 16 مايو.
دبي تفاضل بين موعدين لبيع سندات بعشرة مليارات دولار
قال مسؤول حكومي إن دبي تبحث موعدين هذا العام لإصدار سندات جديدة بعشرة مليارات دولار.
مقاولات وصناعات »
ماج الإماراتية تسعى لشراء مصنع من كونتننتال الألمانية
قالت مجموعة "ماج الصناعية والعقارية" الإماراتية الأحد إنها تجري محادثات أولية مع "كونتننتال" الألمانية لشراء مصنع في فرنسا.
بنوك واستثمار »
جلوبل الكويتية تخسر 1.36 مليار دولار في الربع الأخير
منيت شركة بيت الاستثمار العالمي (جلوبل) أكبر بنك استثمار كويتي بخسارة قدرها 360.5 مليون دينار في الربع الأخير من العام الماضي.
الخليج الأول الإماراتي: نمو الإرباح 11% في الربع الأول
حقق بنك الخليج الأول الذي يتخذ من أبوظبي مقرا زيادة 11 بالمائة في صافي أرباح الربع الأول من العام.
تسويق وإعلام »
باحثة سعودية تهاجم قناة طيور الجنة للأطفال وتتهمها بتعليم الإرهاب
شنت باحثة اجتماعية وكاتبة سعودية معروفة هجوما على قناة طيور الجنة واتهمتها بتعليم الجهاد الذي ما أنزل الله به من سلطان.
مواصلات »
الأردن: طلب لتشغيل سيارات تاكسي خاصة بالنساء في عمان
قالت أمانة عمان إنها تدرس طلباً تقدمت به إحدى شركات النقل لتشغيل سيارات تاكسي خاصة بالنساء.
عُمان توسع رحلات العبّارات عالية السرعة
من المقرر إطلاق رحلات تربط بين الجزر والمراكز السكانية النائية الواقعة في المناطق الشرقية والجنوبية من الدولة.
طاقة »
مبادلة تعتزم زيادة إنتاج حقل نفط بحريني لمثليه في 5 سنوات
قالت شركة "مبادلة" إن مشروعها مع "أوكسيدنتال" والبحرين سيزيد إنتاج حقل نفط "عوالي" لأكثر من مثليه في غضون 5 سنوات.
صحة »
علاج المرضى بالرقية يؤخر إرسال كندا لطالب سعودي مريض
تبحث السعودية إمكانية استكمال طالب سعودي مريض نفسيا لعلاجه بالرياض بعد رفض كندا ارساله بحجة استخدام الرقية الشرعية في علاج المرضى النفسيين.
رياضة »
البريطاني باتون يفوز بسباق جائزة البحرين الكبرى للفورمولا-1
أحرز السائق البريطاني "باتون" المركز الأول في سباق جائزة البحرين الكبرى للفومولا-1.
مقالات »
العراقيين بين انتشار استخدام إنترنت وسوء الخدمة
توسع استخدام شبكة إنترنت في العراق إلى حد كبير بعد العام 2003 ولكن الخدمة على الرغم من الانتشار ليست في متناول الجميع.
 
 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE 2,770.66 -1.17%
SSE 5,446.75 +0.12%
MSM 5,145.48 -2.04%
DFM 1,568.52 -4.25%
ADX 2,472.68 -2.78%
KSE 7,493.50 +0.19%
DSM 5,435.87 +0.26%
BSE 1,583.53 +0.21%
LBSE 7,098.18 0.00%
  Share prices are updated with a 15-minute delay. Data is not intended for trading purposes
Latest Jobs »
Network and Communication Manager, Saudi Arabia
Applications Manager, Saudi Arabia
Information Technology Project Manager, Saudi Arabia
Projects Director, GCC
Business Development Director, Qatar, Qatar
Project Manager - Airport, Libya
MEP Manager - Airport, Libya
Head of Networks and Security, Doha, Qatar
Procurement Manger - Contractor/Buildings, Abu Dhabi, UAE
Director of Operational Excellence, Doha, Qatar
More Jobs
 
Property For Rent »
al dhafrah 4
springs 11
springs 14
springs 11
attareen
attareen
springs 3
Property For Sale »
Springs 3
Rimal 1
Sadaf 1
Springs 14
Al Mahra
Yansoon 5
DEC Tower
More Property
النشرة العقارية المطورة
 
هي نشرة يومية تصدر عن المكتب الإعلامي المركزي التابع للأمانة العامة بمصر وتعنى بأخبار الإتحاد وشركاته والأخبار العقارية عربيا بكل فروع العقار وما يتعلق به من أخبار.

للشكاوى والمقترحات تواصل مباشرة مع مدير المكتب الإعلامي المركزي :
م.حسام الغمري    002.0117.223.766
 
سجل في تنبيهات الأخبار عبر الرسائل القصيرة
أخبار الإتحاد على هاتفك المحمول :
اشترك في أخبار الرسائل القصيرة للإتحاد
أرسل كلمة أخبار أو News على الرقم التالي :
002.0117.223.766
وبمجرد بدء الخدمة سيتم موافاتك بشكل دوري بأخبار الإتحاد .
 
 النشرة العقارية المطورة للإتحاد
 
padding: 5px 5px 5px 10px; font: 13px Verdana,Arial,Helvetica,sans-serif; color: #6
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 191 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,455