موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

النشرة العقارية المطورة

Hide Details
FROM:
TO:
Message flagged Wednesday, April 8, 2009 9:30 AM
 

النشرة العقارية المطورة - 8 أبريل 2009 - المكتب الإعلامي المركزي للإتحاد العربي للتنمية العقارية

 
 

 

المغربي‏:‏ وثيقة تأمين جديدة لتغطية المخاطر في الوحدات السكنية

أعلن المهندس أحمد المغربي وزير الاسكان والمجتمعات العمرانية الجديدة ان اللائحة التنفيذية لقانون البناء الموحد تم التوقيع عليها نهاية الاسبوع الماضي‏.‏ وقال في كلمته التي القاها خلال فعاليات مؤتمر الاستثمار العقاري وصناعة التشييد والبناء الذي نظمته الجمعية المصرية لشباب الاعمال برئاسة المهندس أحمد صبور أن قانون البناء الموحد الجديد لم يترك اي مجال للمخالفات موضحا ان القانون لم يترك طريقا للتصالح في مخالفات البناء في اي مكان في مصر وان المباني المخالفة ستزال فورا مشيرا إلي أن القانون جاء بنفس مستوي القوانين المطبقة علي المستوي الدولي‏.‏ وشدد المغربي علي أنه لارجعة في طرح اراضي الدولة إلا من خلال المزايدات مراعاة للشفافية بالاضافة إلي نظام القرعة العلنية‏.‏ وأكد انه سيتم تفعيل الاتفاق مع احدي الشركات العالمية لاصدار وثيقة تأمين جديدة ضد مخاطر تسليم الوحدات السكنية‏.‏ ودعا المغربي إلي ضرورة الاسراع في انشاء اتحاد للمكاتب الاستشارية لتطوير منظومة العمل في جميع جهات القطاع العقاري والمقاولات‏.‏ وأكد ان اللائحة راعت وضع المعايير اللازمة لتنظيم العمل في المجمعات السكنية المتكاملة كومباونر‏.‏ 

 

رئيس لجنة التشييد بـ«شباب الأعمال» يحذر من عدم تدخل الحكومة لمنع تفاقم «أزمة الإسكان»

حذر محمد عجلان، رئيس لجنة التشييد بجمعية شباب الأعمال، من تفاقم أزمة الإسكان فى مصر إذا لم تتدخل الدولة بإجراءات لتشجيع القطاع الخاص، على الاتجاه لبناء وحدات سكنية لمحدودى ومتوسطى الدخل.

وقال فى تصريح لـ»المصرى اليوم»: «إن هناك توقعات حديثة بأن تصل احتياجات الوحدات السكنية الجديدة، إلى حوالى ٨.٤ مليون وحدة بحلول عام ٢٠٢٢ لاستيعاب الزيادة السكانية، وارتفاع عدد الأسر»، مؤكدا أن العامل الأهم للقطاع الخاص، هو تحقيق عائد مجد من الاستثمار فى بناء العقارات، وأن المشكلة الأساسية هى بناء وحدات متوسطة تتكلف إيجاراتها ضعف دخول المواطنين، بما يقلل من قدرتهم على تملك تلك الوحدات حتى بنظام التمويل العقارى. ودعا «عجلان» إلى فرض ضريبة على الأراضى غير المستغلة، وأخرى إضافية، بخلاف الضريبة العقارية المقرر تطبيقها بداية يناير المقبل على الوحدات الخالية بهدف تنشيط استخدامها.

وقال: «إن حجم الفجوة الحالية بين والعرض والطلب على الوحدات السكنية يصل إلى ٢ مليون وحدة تقريبا، مشيرا إلى أن الأزمة بدأت منذ تدخل الدولة فى تحديد القيمة الإيجارية، خلال فترة الخمسينيات بما دفع المستثمرين للإحجام عن البناء، وأن اعتماد نظام التمويل العقارى، حاليا لم يسهم فى حل الأزمة بسبب ارتفاع قيمة الأقساط فى مقابل الدخول الضعيفة

 

 100ألف طن حديد مستورد تدخل الموانئ والمصنعون يعودون للاستيراد بأسماء أقاربهم

تسود سوق الحديد حالة من الهدوء والاستقرار خلال الأيام الاخيرة، وانخفض الطلب نسبيا مع تثبيت المصانع لاسعار البيع وعودة المستوردين الى الاستيراد من تركيا.

وتستقبل الموانئ المصرية خلال الأسبوع الجارى حوالى ١٠٠ ألف طن حديد مستورد من المقرر طرحها فى السوق بسعر يتراوح ما بين ٢٩٠٠ و٣١٠٠ جنيه، وكان المستوردون قد قاموا خلال الاسبوع الأخير من الشهر الماضى بتخزين كميات كبيرة من حديد التسليح خوفا من تذبذب الأسعار خاصة أن الاتراك استغلوا الوضع ورفعوا الأسعار على المستوردين كما لم يلتزموا بالاتفاقات والعقود الموقعة مع المستوردين.

واتجه المصنعون إلى استيراد الحديد التركى عن طريق أسماء أقاربهم فى محاولة منهم للالتفاف على قرارهم السابق بوقف الاستيراد بعد الانتقادات الحادة التى واجهها هؤلاء المصنعون لاستيرادهم الحديد بكميات كبيرة وفى نفس الوقت المطالبة بفرض رسوم حماية على الحديد المستورد بدعوى إغراقه السوق وتضرر المصانع.

 

شركة دبي للإنشاءات تنهي الأعمال الإنشائية تحت الأرض لمشروع فيرتكس تاور وريزيدنسز 

أعلنت شركة دبي للإنشاءات عن إنهاء الأعمال الإنشائية تحت الأرض لمشروع فيرتكس تاور وريزيدنسز الذي تنفذه شركة دبي للإنشاءات في مشروع العبدلي في قلب العاصمة عمّان.

وقال وسام عتقي مدير منطقة الأردن لشركة دبي للإنشاءات " لقد تم إنهاء هذا الجزء من المشروع بنجاح وفقا للخطة الزمنية المقررة له، مما يعكس تصميمنا على الالتزام بتطوير مشروع فيرتكس تاور وريزيدنسز وتدعيم القطاع العقاري الأردني وخاصة في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة."

وأضاف العتقي "يدأب القائمين على المشروع من مهندسين ومشرفين وعمّال، على إكمال باقي مراحل المشروع بثقة عالية بعد النجاح الذي حققناه في المراحل الأولى، فنحن الآن في صدد استكمال الطابق الثاني للمشروع."

"ركين" تنجز عمليات ردم البحر لإنشاء مشروع "جزيرة المرجان" البالغة قيمته 1 مليار دولار أمريكي في رأس الخيمة  

أعلنت "ركين إحدى شركات التطوير والتخطيط العقاري الإقليمية الرائدة وذراع التطوير العقاري التابعة لحكومة رأس الخيمة، عن إنجازها مؤخراً أعمال ردم البحر لإنشاء مشروع "جزيرة المرجان" البالغة قيمته 1 مليار دولار أمريكي والتي تعتبر أول جزيرة إصطناعية في إمارة رأس الخيمة، والتي ستؤدي بشكلٍ فعال إلى توسيع طول الخط الساحلي للإمارة بإضافة 21 كيلومتر. ويمتد المشروع على مساحة 2.7 مليون متر مربع، حيث أفادت الشركة أيضاً بأن أعمال البنية التحتية للمرحلة الأولى من المشروع تحرز تقدماً ملحوظاً في مجال إمدادات المياه والكهرباء وتبريد المناطق والصرف الصحي والإتصالات والطرقات وعبور القنوات وإضاءة الشوارع.

وتشتمل المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية على "شبه الجزيرة" و"الجزيرة رقم 1" و"جزيرة رقم 2" من مجموعة الجزر الأربعة للمشروع. وتقوم "ركين" بتولي أعمال ردم البحر والبنية التحتية لمشروع "جزيرة المرجان"، كما تعمل على تطوير مشروع "باب البحر" على الجزيرة الأولى ليكون بذلك البوابة لمجتمع الجزيرة المتكامل. وقد تم منح العقود إلى المطورين الإقليميين والعالميين لتطوير مشاريع متميزة أخرى ضمن "جزيرة المرجان

بيتر ويلتشنوسكي الرئيس التنفيذي لمجموعة امنيات القابضة سيغادر منصبه

أعلنت "أمنيات للعقارات"، ذراع التطوير العقاري في مجموعة "أمنيات القابضة"، أن بيتر ويلتشنوسكي، الرئيس التنفيذي للشركة، سيغادر منصبه في الاول من يونيو المقبل بعد التوصل إلى إتفاق معه بعدم تجديد عقده. وتولى ويلتشنوسكي، منصبه في "أمنيات للعقارات" في يونيو الماضي بهدف الإشراف على تنفيذ إستراتيجية الشركة لتوسعة أعمالها محلياً ودولياً.

وقال مهدي أمجد، رئيس مجلس إدارة "أمنيات للعقارات": "إستطاع ويلتشنوسكي تحقيق إنجازات كبيرة داخل الشركة، على الرغم من الفترة القصيرة التي عملنا فيها معاً. إلا أن الأزمة الإقتصادية التي يشهدها العالم اليوم، حتمت علينا إجراء مراجعة لخططنا الإستراتيجية وإعادة توجيهها نحو إستكمال وتسليم مشاريعنا المعلنة وفق الجداول الزمنية المقررة لإنهاء أعمال الإنشاء. وبعد دراسة معمقة لواقع السوق واحتياجات المرحلة المقبلة، تم الإتفاق مع ويلتشنوسكي على عدم تجديد عقده".

 

"مزن" الإماراتية تدمج الأعمال الإنشائية في كافة مراحل مشروع "رمرام"

كشفت شركة مزن الإماراتية -العضو في "تطوير"، اليوم الثلاثاء 7-4-2009- عن إنجازها عملية دمج الأعمال الإنشائية ضمن كافة مراحل التطوير في مشروعها المتميز "رمرام™"، وإرساء العقد على شركة دبي للهندسة المدنية، المقاول الرئيس في المشروع.

ويأتي القرار في أعقاب دراسات، وإجراء استشارات واسعة بهدف تعزيز قيمة المشروع وتسليم منتج عالي الجودة ضمن الجداول الزمنية المحددة.

وكانت شركة دبي للهندسة المدنية مسؤولة عن الأعمال الإنشائية فيما يقارب نصف مباني ومرافق المشروع

 

كشف تصاميم "سيتي أوف أرابيا"

كشفت "سيتي أوف أرابيا" المشروع السكني والتجاري والترفيهي باستثمارات 5 مليارات دولار (18 مليار درهم) عن رؤية المشروع المستقبلية، وبدخول عمليات الإنشاءات المتواصلة على مدار الساعة في مرحلة جديدة، قامت مجموعة إلياس ومصطفى كلداري، الجهة المالكة للمشروع بتكليف عدد من خبراء تصميم الرسومات الثلاثية الأبعاد بوضع تصاميم للأقسام الرئيسية الأربعة التي يضمها المشروع الهائل، وستفتتح سيتي أوف أرابيا أولى مراحلها مع نهايات عام 2010 مبتدئة بـ "مول أوف أرابيا"، إحدى أكبر وجهات التسوق في العالم، والذي سيضم مساحة تأجير إجمالية تقدر بحوالي 10 ملايين قدم مربعة وعلى مرحلتين.

 

أعمال برج تعمير "ايليت ريزيدنس" تسير وفق المخطط

أعلنت "تعمير" عن تحقيق تقدم كبير في الأعمال الإنشائية الجارية لتنفيذ برج "إيليت ريزيدنس" حيث وصلت اعمال البناء الى المستوى الخامس عشر من البرج السكني الفاخر القائم في دبي مارينا، ويتميز برج "إيليت ريزيدنس" بموقعه الاستراتيجي في قلب دبي مارينا، وإطلالته البحرية الخلابة على مياه الخليج العربي، حيث سيمنح البرج الذي يتألف من 91 طابقا، وعلى ارتفاع يصل الى 380 متراً لساكنيه أرقى معالم الأناقة العصرية، والفخامة الفائقة، مع باقة من الخدمات المتميزة.

 

"أبوظبي التجاري" يؤسس مركزاً لخدمة عملاء وحدته العقارية

أسست شركة أبوظبي التجاري للعقارات، المملوكة بالكامل لبنك أبوظبي التجاري، مركزاً متطوراً لخدمة العملاء لتقديم خدمات متميزة ومبتكرة لآلاف المتعاملين مع الشركة في إمارة أبوظبي، ويتم حالياً تأجير الوحدات السكنية التابعة لشركة أبوظبي التجاري للعقارات من خلال مركز خدمة العملاء، الذي يعتمد أحدث الوسائل التقنية بهدف تسهيل التعامل مع العملاء الكرام سواء من ناحية تجديد العقود والصيانة أو تلقي الشكاوى والملاحظات من الملاك أو المستأجرين، وتتولى شركة أبوظبي التجاري للعقارات حاليا إدارة أكثر من 2500 بناية تجارية بالكامل تضم أكثر من 40 ألف وحدة سكنية في إمارة أبوظبي، كما تعتزم الشركة بناء 450 مشروعا عقاريا توفر تسعة آلاف شقة سكنية في إمارة أبوظبي بكلفة تصل إلى مليارين ونصف المليار درهم .

 

"داماك" تعلن إنجاز أعمال الأساسات الأولية في "لنكولن بارك"

أعلنت داماك العقارية عن إنجاز اعمال الأساسات الأولية في مشروع "لنكولن بارك" في "دبي لاند"، وانتهى شركة آي اف جي" من جميع الاعمال الأولية التي بلغت تكلفتها 6.7 مليون درهم وذلك تمهيداً لتسليمه للمقاول الرئيسي الذي تعمل داماك حالياً على تعيينه، يعتبر "لنكولن بارك"، المقرر الانتهاء منه في عام 2011 اول المشاريع التي تطورها داماك العقارية في "أرجان" و"مجان" في "دبي لاند"، وسيوفر المشروع مساحات سكنية وتجارية على النمط المعماري في شيكاغو حيث ستتمتع المباني بمداخل مزينة وشرفات مميزة على أسطحها

 

شركة للخدمات العقارية تنشر دليلاً للإيجارات في دبي 

كشف الدليل الجديد الصادر عن لاندمارك بروبرتيز عن الإيجارات المتوقعة للعقارات الواقعة في مناطق مرغوبة من دبي.نشرت شركة "لاندمارك بروبرتيز" للخدمات العقارية التي مقرها دبي مؤشر لأسعار الإيجارات من أجل إعطاء صورة أوضح للسوق في الإمارة.

وذكرت الشركة في تصريح صدر عنها الثلاثاء أن التغير الحاصل في العوامل المحركة للسوق في القطاع العقاري الإماراتي يتيح للسكان التفاوض مع المالكين من أجل الحصول على إيجارات أرخص.

وتأتي الخطوة قبل أسابيع من إطلاق هيئة التنظيم العقاري في دبي مؤشر جديد للإيجارات في وقت لاحق من أبريل/نيسان.

وكان خبراء في القطاع قد وجهوا انتقادات إلى مؤشر ضبط الإيجارات الصادر عن هيئة التنظيم العقاري بسبب اعتماده الأسعار المرتفعة التي وصلت إليها الإيجارات في منتصف عام 2008.

 

تحديث مخططات ومعلومات الأراضي والأملاك في دبي

zoomتقرر تشكيل لجنة مشتركة بين بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك بدبى مهمتها تحديث مخططات ومعلومات الأراضي والأملاك في إمارة دبي.

وينص القرار - الذي أصدره سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي - على أنه يكون للجنة في سبيل تأدية المهام الموكلة إليها بمقتضى هذا القرار الاستعانة بمن تراه مناسبا من ذوي الخبرة والاختصاص سواء من موظفي البلدية أو من دائرة الأراضي والأملاك .

 

وتشمل مهام اللجنة .. دراسة الوضع الحالي للمخططات والمعلومات المتعلقة بالأراضي والأملاك في إمارة دبي وحصر كافة المخططات ومعلومات الأراضي المتوفرة لدى كل من بلدية دبي ودائرة الأراضي والأملاك .

 

"كنان" السعودية تؤخر مشروعاً

قال الرئيس التنفيذي لشركة كنان الدولية للتطوير العقاري ان الشركة السعودية لم تبدأ البناء في احد مشروعين رئيسيين لها في السعودية في حين ما تزال تبحث عن شركاء، والمجمع متعدد الاستخدامات سيضم برجين وستتراوح قيمته بين 2.4 مليار و2.7 مليار ريال سعودي (640 مليون-720 مليون دولار) وهو احد اكبر مشروعين للتطوير على قائمة اعمال المجموعة السعودية، وقال نضال جمجوم لرويترز ان الشركة تبطىء من وتيرة العمل في ذلك المشروع. واضاف انها كانت تود بدء العمل قرب نهاية 2008 لكنها تأمل الان في بدء العمل بحلول نهاية 2009، وقال جمجوم ان كنان تجري محادثات مع شركات تطوير اخرى من المنطقة للانضمام للمشروع

 

رأيك السعودية" تطرح مشروع برج الرياض التجاري

أعلنت شركة "رأيك العقارية" أمس الثلاثاء 7-4-2009 عن طرح مشروع تجاري ضخم أطلقت عليه اسم مشروع برج "الرياض التجاري"، وذلك خلال فعاليات معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني في دورتة الثانية عشرة التي بدأت يوم الأحد الماضي.

وقالت الشركة إن مشروع "برج الرياض التجاري" يعتبر من أضخم المشروعات التجارية المعروضة في معرض هذا العام، مشيرة إلى أنها تستعد للبدء في إنشائه وسط العاصمة الرياض، ووضعت له تصاميم معمارية وهندسية متميزة

 

2.4مليار ريال لتطوير مشروع سكني في جدة

أعلن في جدة عن تأسيس شركة بين كل من شركة كنان الدولية للتطوير العقاري ومجموعة صافولا، وشركة ايبلا إحدى شركات مجموعة بن لادن السعودية بهدف تطوير مشروع سكني جديد في شمال جدة يستهدف متوسطي الدخل، على مساحة تقارب 3 مليون متر مربع بتكلفة 2.4 مليار ريال.

 

"كسب" و"بصمة" توقعان اتفاقية بحث عن فرص عقارية

وقع خلال معرض الرياض العقاري مذكرة تفاهم بين كل مجموعة كسب المالية المرخصة من قبل هيئة السوق المالية وشركة بصمة لإدارة العقارات تقوم من خلالها الأخيرة بالبحث عن الفرص العقارية المميزة ورفعها إلى مجموعة كسب المالية لتأسيس صندوق عقاري لها.

ووقع على المذكرة كل من خالد بن عمر البلطان رئيس مجلس إدارة شركة بصمة لإدارة العقارات وعبد الله بن سعود الرشود الرئيس التنفيذي لمجموعة كسب المالية، بحضور كل من وليد بن عبد العزيز الصغير وهشام بن عبد العزيز الصغير عضوي مجلس إدارة شركة بصمة.

وحضر التوقيع عدد كبير من رجال الأعمال والمطورين العقاريين من مختلف الدول الخليجية الذين رحبوا بهذه البادرة التي ستوفر فرصا للاستثمار كما أنها ستولد عددا من المشاريع العقارية المهمة.

انطلاق معرض "الرياض الـ 13 " مايو 2010

أوضح حسين الفراج مدير شركة راماتان، الشركة المنظمة للمعرض أن معرض الرياض العقاري في دورته الـ 13 سيكون في تاريخ 9 إلى 12 مايو 2010، مشيرا أن عددا من الشركات العقارية تقدمت لحجز مساحاتها للعام المقبل لما لمسته من الإقبال الكبير على المعرض الذي أقيم في صالة معارض الرياض الدولية.

وقال الفراج: "إن هذه الدورة للمعرض تعد من أقوى دورات معرض الرياض للعقارات في ظل ما يشهده العالم من أزمة مالية عصفت بكثير من مكونات الاقتصاديات".

وبين الفراج أن المعرض بوصفه المعرض العقاري الأقوى على مستوى منطقة الخليج شهد إقبالا كبيرا من الشركات العقارية، لافتا إلى أن الحرص على المشاركة من كبريات الشركات والمطورين في ظل الأزمة المالية العالمية يثبت أن القطاع العقاري في المملكة مازال قويا ويعتمد على استثمارات مباشرة من رأس المال الوطني.

ويرى الفراج أن معرض الرياض للعقارات والتطوير العمراني يعد الملتقى العقاري السنوي الأكبر في المملكة لما يتمتع به من أهمية خاصة في الأجندة السنوية للمستثمرين والشركات والبيوتات العقارية والعمرانية باعتباره المعرض والملتقى العقاري السنوي الوحيد في العاصمة الرياض التي تتمتع بمكانة اقتصادية واستثمارية كبيرة .

 

دعما للقطاع العقاري .. "بروة تكنولوجيز" تطلق تقنية جديدة لمتابعة الأعمال الإنشائية

أطلقت "بروة تكنولوجيز"، إحدى الشركات التابعة لـ "بروة العقارية"، تقنية جديدة لمتابعة الأعمال الإنشائية أمس بفندق فور سيزن الدوحة ، وذلك من خلال اعتماد حلول "سيسكو" التقنية "ديجيتال ميديا" "Digital Media" و"فيزيكال سيكيوريتي" "Physical Security" لتوفير البيانات الفورية والبث الحي المصور حول سير العمل في العديد من المشاريع الإنشائية.

وقال عبد الله السادة ،رئيس قطاع العمليات في شركة بروة للتكنولوجيا خلال المؤتمر الصحفي الذي خصص لغرض ، أن "بروة تكنولوجيز" ستتمكن من خلال الاستثمار في تطوير واعتماد الحلول التقنية المتكاملة "ديجيتال ميديا" "Digital Media" و"فيزيكال سيكيوريتي" "Physical Security"، من تحسين الشفافية، وإمكانية الوصول إلى البيانات، وإنتاجية الموظف، والتعاون، بالإضافة إلى تقليل النفقات التشغيلية"

وستقوم "بروة تكنولوجيز" من خلال الجمع بين تقنيات "سيسكو" الواعدة والبيانات الفورية المستقاة من قواعد بيانات إدارات المشاريع، بتوفير أحد الحلول الفريدة للقطاع العقاري. وستتعامل هذه التقنية الجديدة مع التحديات التي تواجه المطورين العقاريين، ومقاوليهم، والمقاولين من الباطن، وحتى المستثمرين، لمراقبة ومتابعة سير العمل في المواقع الإنشائية بكفاءة، واتخاذ الإجراءات الفورية بناءً على ذلك لتجنب أي تأخير في مواعيد التسليم.

ويمثل تقديم هذه التقنية كخدمة قيمة أخرى مضافة لشركة "بروة تكنولوجيز" التي تهدف إلى تبسيط العملية بالإضافة إلى توفير واجهات تطبيقات سهلة الاستخدام ومناسبة للتنفيذيين ومديري المشاريع والمقاولين على السواء.

 

الأمراء العقارية» تطرح مشروعات في الأردن بقيمة تصل إلى 40 مليون دولار

أعلنت شركة «الأمراء الدولية العقارية» أنها طرحت مشروعات ضخمة في الأردن بمناطق متعددة تصل قيمتها الى 40 مليون دولار.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة حسين دشتي ان الشركة ضمن خطتها التسويقية الحالية طرحت في السوق الكويتي عدة مشروعات أخرى منها مدن سياحية ومشاريع وأراض سكنية وزراعية وتجارية واستثمارية كبرى.

وأشار الى أن شركة «الأمراء الدولية» تعتبر احدى الشركات العقارية المتخصصة والرائدة في التسويق العقاري في الأردن والسعودية وعمان ومصر، وان الأردن تعتبر ارضا بكرا وبيئة خصبة للاستثمار العقاري المفتوح والموجه للبناء، موضحا أن الشركة تسعى جاهدة الى تحقيق رغبات المستثمرين بكافة تصنيفاتهم وفئاتهم

 

«دلقان العقارية» تتوجه إلى السعودية: سوق يحتاج 1.5 مليون وحدة سكنية

كشف رئيس مجلس الإدارة في شركة « مجموعة دلقان العقارية» محمد المطيري عن نية الشركة التوجه إلى السوق السعودي، الذي يحتاج إلى إنشاء ما يقارب مليوناً ونصف المليون وحدة سكنية، مشيراً إلى أن الشركة تجري الآن بعض الدراسات اللازمة بخصوص هذا السوق.

وأشار المطيري إلى أن السوق السعودي كبير ويحتاج إلى مزيد من الاستثمارات العقارية، في حين أن الشركة تنوي التوجه إلى هذا السوق عقب اعتماد الدراسة التي تجريها من قبل اختصاصيين، متطرقا في الوقت نفسه إلى أن الشركة مازالت مستمرة في اعمالها في السوق الكويتي من خلال مشاريع تختص في استثمارات الاراضي والمجمعات التجارية.

وأضاف «تعتمد الشركة على مراقبة الشركات التابعة لها وزيادة الإيرادات وتوسعة قاعدة عملائها عن طريق تقديم منتجات جديدة، في حين قامت الإدارة بالاستثمار خلال العام في شركات زميلة داخل وخارج الكويت».

 

"آل صفر" البحرينية تؤجل مشروع "تايمز سكوير" بكلفة 20 مليون دينار

أعلنت مجموعة آل صفر القابضة عن إرجائها مشروعها العقاري "تايم سكوير"، الذي كان مقررا تنفيذه في المنطقة الدبلوماسية، حتى صيف العام الجاري نتيجة تداعيات الأزمة المالية العالمية؛ التي أثرت على الكلفة وعلى الطلب في السوق.

وكانت الشركة أعلنت، في السابق، عن بدء إنشاء المشروع الذي يتضمن مجمعا وبرجا بكلفة 20 مليون دينار، في يناير/كانون الثاني الماضي (الدولار يعادل 0.375 دينار بحريني 

ثقافة ومجتمع »
عالم فرنسي يشهر إسلامه أثناء حضوره مؤتمراً بالسعودية
أعلن بروفيسور فرنسي اعتناقه الإسلام أثناء مشاركته في فعاليات المؤتمر الدولي الثالث للإعاقة والتأهيل الذي عقد بالرياض مؤخراً.
عقارات »
عقاريون: 70 بالمائة من السعوديين بلا مسكن والأزمة خفضت الأسعار
قال عقاريون في السعودية أن المستثمرين الذين اشتروا العقارات بين عامي 2006 و2008 هم الأكثر تضرراً من الأزمة المالية الراهنة.
سياسة واقتصاد »
لنقل الأعضاء والاستغلال الجنسي ...تجارة سوداء سوقها 180 طفلا عراقيا سنويا
كشف مسؤولون ومنظمات غير حكومية في العراق عن تفاقم ظاهرة الاتجار بالأطفال لأغراض التبني أو الاستغلال الجنسي.
باستثناء إيران عرب ومسلمون يناقشون التصدي لمشروع تهويد القدس
تناقش لجنة القدس التي تضم دولا عربية وإسلامية مطلع أيار المقبل في المغرب كيفية التصدي للخطوات الاستيطانية الإسرائيلية ومشروع تهويد القدس.
مقاولات وصناعات »
افتتاح المرحلة الأولى من مدينة العرب بنهاية عام 2010
ذكر مدراء المشروع أن أعمال البناء تجري حسب الجدول المحدد لها في المشروع الذي تبلغ تكلفته خمسة مليارات دولار.
توقع الانتهاء من جسر قطر – البحرين بحلول عام 2013
ذكر مسؤول كبير أنه من المقرر أن تبدأ أعمال إنشاء المشروع الضخم بحلول نهاية عام 2009.
بنوك واستثمار »
بنك مسقط يصدر سندات بقيمة 60 مليون ريال
قال مسؤول ببنك مسقط إن البنك أصدر سندات ثانوية لأجل سبع سنوات لجمع 60 مليون ريال عماني بفائدة سنوية قدرها ثمانية بالمائة.
مواصلات »
أبوظبي تؤكد اهتمامها بشركة "أوبل" لصناعة السيارات
أكدت صحيفة "ويست دويتشه الغماينه تسايتونغ" أن إمارة أبوظبي مهتمة بشركة صناعة السيارات الألمانية "أوبل" والتي تعاني صعوبات.
تقنية »
مؤسسة محمد بن راشد ومايكروسوفت الخليج يدعمان رواد الأعمال الشباب
أعلنت مؤسسة "محمد بن راشد" عن توقيع مذكرة تفاهم مع "مايكروسوفت الخليج" وذلك لتحفيز تأسيس الشركات من قبل رواد الأعمال الشباب في العالم العربي.
طاقة »
سعر سلة أوبك يرتفع إلى 51.90 دولار للبرميل أمس الاثنين
قالت منظمة أوبك إن متوسط أسعار سلة خاماتها القياسية واصل الارتفاع أمس الاثنين إلى 51.90 دولار للبرميل من 51.20 دولار يوم الجمعة الماضي.
استئناف تدفق النفط العراقي عبر خط كركوك – جيهان
قال مصدر بشركة بوتاش التركية للنفط إن تدفق النفط عبر خط الأنابيب الواصل بين كركوك وميناء جيهان التركي استؤنف مساء أمس الاثنين.
صحة »
جراحون فرنسيون يمنحون رجلا أصيب بحروق وجها ويدين جديدين
استبدل جراحون فرنسيون أجزاء من وجه رجل أصيب بحروق في وجهه ويديه مستخدمين أنسجة من أحد المتبرعين.
سياحة وفنادق »
مصر تعد بمنع استغلال السياح السعوديين في المطاعم وسيارات الأجرة
قال وزير السياحة المصري محمد جرانة  أن الوزارة حلت مشكلة تمييز الأسعار التي كان يعاني منها السياح السعوديون في مصر.
 
أسواق الأسهم في المنطقة
ASE padding: 3px; font: 11px Verdana,Arial,Helvetica,sans-serif; color: #000000; direction: ltr; border-bottom: 1p
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 161 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

643,297