موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكانية وزراعية في مصر

الجمعة, 14 تشرين1/أكتوير 2011 19:36 الكاتب: hanady

تغيير في النص

مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكانية وزراعية في مصر

يناقش مجلس الوزراء الاسبوع المقبل اعدت وزارة الزراعة دراسات لتنفيذ اكبر مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكنية وزراعية في الصحراء الغربية جنوب منخفض القطارة ويستهدف استزراع نحو مليون و55 الف فدان وتشارك في وضع ملامحه النهائية خلال ايام لجان فنية تضم وزارات الزراعة واستصلاح الاراضي والموارد المائية والري والدفاع والكهرباء والبيئة بالاضافة الى المركز الوطني لاستخدامات اراض الدولة كما سيناقش مجلس الوزراء دراسة مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكنية وزراعية.

كما تضم هذه اللجان الفنية خبراء في المياه واستصلاح الاراضي والتربة وتقوم حاليا بحصر ومعاينة الاراضي وتحديد مدى تداخلها مع استخدامات مختلف الجهات صاحبة الولاية على اراض الدولة تنفيذا لقرار مجلس ادارة هيئة مشروعات التنمية الزراعية باستغلال الاراضي الواقعة حول منخفض القطارة.

وبين د. صلاح يوسف ان الاراضي المنبسطة الشاسعة الواقعة حول منخفض القطارة ستصبح اكبر واول مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكنية وزراعية حقيقي في مصر في القرن الواحد والعشرين موضحا ان الحكومة تهدف من خلال المشروع الى اقامة دلتا جديدة بالصحراء الغربية قادرة على خلخلة التكدس السكاني بدلتا النيل خلال سنوات قليلة وتعتمد على مصدر مائي متجدد في المنطقة.

واكد بانه من المقرر طرح مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكنية وزراعية للاستثمار طبقا لنظام حق الانتفاع المنتهي بالتملك في حالة الجدية للشركات الزراعية بمساحات تتراوح بين 5 و10 الاف فدان على ان تخصص كل شركة 10في المئة من مساحتها بعد استصلاحها لشباب الخريجين الى جانب احتفاظ وزارة الزراعة بمساحة 10في المئة من المشروع لاقامة المحطات البحثية والارشادية والتجريبية ومتابعة المشروع.

وايضا من المقرر اقامة تجمعات سكانية كما اشارت مصادر حكومية لتستفيد من المشروع بالاضافة الى الاستفادة من اقامة المدينة المليونية المقرر اقامتها في منطقة العلمين بالتزامن مع بدء تنفيذ مشروعين موازيين للمشروع.

وسيستفيد مشروع استصلاح اراضي لاقامة تجمعات سكنية وزراعية من الانتاج الزراعي في اقامة منطقة تصنيع زراعي  والثاني مشروع سياحي يعتمد على الموارد الطبيعية والمواقع السياحية التي تمتد على طول الساحل الشمالي من غرب مدينة الاسكندرية حتى مدينة السلوم مرورا بمدينتي العلمين ومطروح.
المصدر: مجتمعى
consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 280 مشاهدة
نشرت فى 11 نوفمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

646,281