موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

انتهاء تقييم الطائرة دون طيار Skylark II لصالح سلاحي المشاة والمدرعات في الجيش الإسرائيلي




ذكرت مصادر عسكرية إسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي IDF استكمل مرحلة تقييم الطائرة دون طيار Skylark II التي صنعتها شركة Elbit Systems' الإسرائيلية حيث من المقرر أن تصبح طائرة الاستطلاع الرئيسية لقوات مشاة الجيش الإسرائيلي وسلاح مدرعاته.
وكان قد وقع اختيار الجيش الإسرائيلي على طائرة Skylark II بعد أن رفضت وزارة الدفاع الإسرائيلية طلبا تقدمت به الصناعات الجوية الإسرائيلية IAI لتأجيل إغلاق المناقصة المطروحة من قبل الجيش في شهر أيلول/سبتمبر لتمكينها من تقديم عرضها لطائرتها بدون طيار الجديدة طراز Panther tiltrotor.
وتطلق طائرة Skylark II ميدانيا من قاذف خاص فيما تتم عملية هبوطها عبر مظلة، وهي مصممة للقيام بمهام جمع المعلومات الاستخبارية، المراقبة ومهمات متابعة أهداف محددة يصل مداها إلى 60 كيلومترا.
وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن رغبته باقتناء طائرات دون طيار على مستوى الكتيبة قبل بضع سنوات مضت، إلا أن الطلب تم تأجيله عام اثر عام بسبب صعوبات في تطوير الطائرة التي تلبي احتياجاته على أكمل وجه.
وتقول مصادر سلاح المشاة في الجيش الإسرائيلي أن الطائرة دون طيار الجديدة سوف تستخدم جنبا إلى جنب مع طائرة Skylark I LE من إنتاج شركة Elbit Systems' التي تستخدم على مستوى كتائب المشاة، مضيفة بأنها الأنسب لاحتياجات الجيش الإسرائيلي كونها صغيرة الحجم وتعمل بهدوء حيث لا يصدر عنها أي ضجيج أثناء إطلاقها أو قيامها بالمهام الاستخبارية، وهي قادرة التحليق على ارتفاع 10 كيلومترات.
ويتم السيطرة على نظام الطائرة الجديدة عبر مشغلين اثنين، فيما سيتم نشرها للعمل مع ألوية المشاة في الجيش الإسرائيلي وذلك لتزويد قادة العمليات العسكرية بصورة حقيقية واسعة لساحة المعركة.
وبحسب شركة Elbit Systems فان طائرة Skylark II مزودة بنظام كهربائي يمكنها من شحن بطاريات كاميرا التصوير الخاصة بها وهي كاميرا حرارية من الجيل الثالث وتحتوي على ضوء ليزري من الطاقة الشمسية خلال ساعات النهار.
وتضيف مصادر الجيش الإسرائيلي بان المفاوضات مع شركة Elbitحول حجم الطلب وسعر الطائرة دون طيار II Skylark سوف تبدأ في مطلع العام القادم 2011.
وبينما فقدت الصناعات الجوية الإسرائيلية IAIالمناقصة لتزويد ألوية سلاح المشاة الإسرائيلي بطائرة على مستوى الكتيبة فإنها مستمرة في تطوير طائرتها Panther وقد شرعت بتصميم نموذج مصغر خفيف الوزن ذي دوار متغير الاتجاه.
ويتميز النموذج المصغر mini-Panther على مقدرته الإقلاع بوزن 12 كيلوغراما مقارنة بالنموذج العادي من نفس الطائرة الذي يبلغ وزنه عند الإقلاع 65 كيلوغراما، فيما باستطاعة النموذج المصغر البقاء محلقا بالجو مدة ساعتين بحسب مصادر الصناعات الجوية الإسرائيلية.

http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=20970&cat=4
  تنبيه من إدارة الساحات       المعلومات و الآراء المقدمة في هذه المشاركة تعبر عن رأي السيد لواء طبيب وحده وليست بالضرورة أن تكون تعبيراً لرأي أي شخص أخر

توقيع لواء طبيب (يا أيها الذين آمنوا اذا جاءكم فاسق بنبأ فتبينوا، ان تصيبوا قوما بجهالة فتصبحوا على ما فعلتم نادمين)



17-12-2010, 11:11 PM   #2
لواء طبيب مشرف عام  
 




مقالات المدونة: 5




This image has been resized. Click this bar to view the full image. The original image is sized 600x635.


  تنبيه من إدارة الساحات       المعلومات و الآراء المقدمة في هذه المشاركة تعبر عن رأي السيد لواء طبيب وحده وليست بالضرورة أن تكون تعبيراً لرأي أي شخص أخر

الحاجة إلى تقييم التلوث البيئي الناجم عن قصف الطائرات الحربية الاسرائيلية لمحطة الجية الحرارية للكهرباء

منشورات - آب 20, 2006 تقرير حول الحاجة إلى تقييم التلوث البيئي الناجم عن النزاع المسلح الذي نشب مؤخراً بين لبنان وإسرائيل، وإلى التلطيف من حدة تداعيات النزاع على البشر والحيوانات البرية والموارد الطبيعية. تكبير العرض

سرطان بحر مغطى بالفيول في مرفأ طبرجا (شمال بيروت) الذي تعرض لتلوث نفطي فادح جراء القصف الاسرائيلي لخزانات الوقود في محطة الجية الحرارية للكهرباء في 15 تموز/يوليو 2006.

Author: د. ديفيد سانتيو، مختبرات غرينبيس، جامعة اكستر، بريطانيا

Num. pages: 3

draftstatementlebanonOilSpillAftermath

الفئات

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 317 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

650,031