موقع الخبيرالدكتور / حمادة صلاح صالح صاحب بيت الخبرة الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييمالمعتمد للتقييم بالبنك المركزي

موقع متميز لفرادة التخصص فى التقييم وكافة الخدمات اﻻستشارية للبنوك والشركات والبيع بالمزاد العلنى

الكنيست الإسرائيلي يناقش اليوم فضيحة العلاقات التجارية مع إيران

أ. ف. ب.

 

GMT 7:09:00 2011 الثلائاء 31 مايو

 

القدس: يناقش الكنيست الإسرائيلي الثلاثاء للمرة الاولى علنا المعلومات حول فضيحة العلاقات التجارية بين مجموعة إسرائيلية وإيران. وستناقش اللجنة الاقتصادية في البرلمان هذه القضية التي سمتها وسائل الاعلام الإسرائيلية "عوفرغيت" في اشارة الى مجموعة "عوفر براذرز" وفرعها "تانكر باسيفيك" في سنغافورة.

وقال المتحدث باسم البرلمان غيورا بوردس لفرانس برس ان "النقاش سيتم بعد الظهر في حضور ممثلين لوزارات الدفاع والخارجية والتجارة والصناعة والعمل ومجموعة عوفر". وادرجت الولايات المتحدة مجموعة عوفر على قائمة سوداء كونها باعت في ايلول/سبتمبر 2010 سفينة صهريجا بقيمة 8,6 ملايين دولار لشركة خطوط الشحن البحري للجمهورية الاسلامية الإيرانية، منتهكة بذلك الحظر الدولي المفروض على طهران بسبب برنامجها النووي المثير للجدل.

وكشفت وسائل الاعلام الإسرائيلية ايضا ان ما لا يقل عن 13 ناقلة نفط تابعة لمجموعة عوفر رست في مرافىء إيرانية خلال السنوات العشر الاخيرة. وعلى الصعيد الرسمي، فان مكتبي رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو ووزير الدفاع ايهود باراك تنصلا من مسؤولياتهما.

ونفت مجموعة عوفر هذه الاتهامات في البداية مؤكدة ان الامر مجرد "سوء تفاهم". لكن وسائل الاعلام الإسرائيلية نقلت الاثنين عن متحدث باسم المجموعة ان "دولة إسرائيل افادت من الشقيقين عوفر حين كانت في حاجة اليهما واليوم تتخلى عنهما".

من جانبه، قال مئير داغان الرئيس السابق للاستخبارات الإسرائيلية (موساد) للصحافيين الاثنين ان "التعامل مع هذه القضية مبالغ فيه". ونقلت وسائل الاعلام ايضا ان المستشار القانوني للحكومة يهودا فاينشتاين قرر بدوره التحقيق في هذه القضية، ومثله وزارة المال.

وإيران تعتبر "دولة عدوة" وفق القانون الإسرائيلي، ويحق لوزارة المال تطبيق قانون يعود الى العام 1939 ابان الانتداب البريطاني على فلسطين ولا يزال معمولا به، يحظر ممارسة التجارة مع العدو. وقال مصدر برلماني ان مجموعة "عوفر براذرز" المتعددة الجنسية قد تتعرض لاجراءات عقابية شديدة من جانب لجنة الشؤون الاقتصادية في الكنيست.

وفي هذا الاطار، كتبت صحيفة "ذي ماركر" الاقتصادية في افتتاحيتها الثلاثاء "قد يتبين في نهاية الامر ان هذه المجموعة تمس بالعلاقات الإسرائيلية الاميركية وتضر بإسرائيل التي تتصدر معركة دولية ضد البرنامج النووي لإيران".

consulthamadass

الامناء الاستشاريون للخبرة والتقييم

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 115 مشاهدة
نشرت فى 17 سبتمبر 2011 بواسطة consulthamadass

ساحة النقاش

الخبيرالدكتورحمادة صلاح صالح www.iraegypt.com

consulthamadass
خبير التقييم المعنمد للتقييم لدي البنك المركزى المصرى خبير الملكية الفكرية بوزارة العدل للمحاكم الاقتصادية المتخصصة خبير تقييم الأثر البيئى للمشروعات وتقييم دراسات الجدوى خبيرتقييم معتمد لدى وزارة اﻻستثمار رئيس الهيئة الادارية والاقتصادية بالمجلس العربي الافريقي للتكامل والتنمية ونائب الرئيس للشئون الاقتصادية بالمجلس خبير تقييم دراسات الجدوى خبير وعضو المجلس »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

647,435