authentication required

نظرا للدور المهمة التي تقوم بها الخزانات في وقتنا الحالي فإن الجميع يرغب في الحفاظ علي الخزان ومنهم من يبحث كثير علي الطرق الفعالة لحماية الخزان من أي أضرار ، ولهذا سنقدم لك بعض النصائح التي تعينك علي حماية خزانك .


::: نصائح للحفاظ علي سلامة الخزان ::: 

*يجب اختيار المكان المناسب لبناء أو تركيب الخزان . 

*يجب الانتباه لجودة الخزان الذي تقوم بشرائه

*أما في حالة الخزان الخرساني فنحن ننصح بالأتي

ـ عزل الخزان بمواد فعاله : وذلك بسبب الدور القوي الذي يقوم به العزل حيث يمنع العزل الحراري التفاعل بين المياه ودرجات الحرارة أم العزل المائي فهو يحمي الخزان من مخاطر التسريب المتكرره . 

ـ عند ملاحظة علامات تدل علي تهريب المياه فعليك التواصل السرييع مع شركة متخصصه في كشف التسريبات والعمل علي معالجة التسريب بطرق مضمونه وفعاله . 

*تنظيف الخزان : وتعد من أهم النصائح التي يجب علي الجميع الالتزام بها وذلك بسبب : 

ـ يعمل التنظيف علي التخلص من الرواسب المتراكمه في الخزانات . 

ـ تنظيف وتعقيم المياه يساعد علي التخلص من البكتريا والملوثات الموجوده بالماء . 

ـ تنظيف خزانات المياه بشكل دوري يقلل من نسبة نمو وتكاثر الطحالب الخضراء داخل الخزان . 

ـ تنظيف الخزانات بإستمرار يضمن لك  الحصول علي مياه نقية وصحية .

ـ يجب ايقاف استعمال المياه عند تنظيف الخزان واعلام من في المنزل ان الخزان في مرحلة التنظيف . 

*لتتمكن من عملية تنظيف الخزان يجب أن يكون هناك فتحة بالخزان تسمح بمرور شخص للقيام بعملية التنظيف والتعقيم بدقة داخل الخزان .

*ننصح ايضا أن يتم تنظيف المنطقة المحيطة بالخزان وعدم إلقاء اي أوراق أو قمامة بجوار الخزان حتي لا تلتف حولها الحشرات ، فالمحافظه علي محيط الخزان من اهم الطرق التي تحافظ علي نظافة مياه الخزان . 

*يجب التأكد من غلق الخزان جيدا لتجنب سقوط طيور أو أوراق شجر أو دخول حشرات بالخزان وبالتالي ستعمل بدوره بتلويث مياه الخزان . 

*في البقاء خارج المنزل لايام يجب عليك في هذه الحالة تفريغ الخزان عن طريق الصنابير قبل مغادرة المنزل . 

*يفضل جميع الخبراء بأن يتم وضع خزان المياه في بيئة مظلمة حيث يمنع ذلك العديد من المشاكل والتي من ابرزها نمو الطحالب . 

* فحص وصيانة الخزان : من اهم الوسائل التي تحمي الخزان وتجعله في أمان وذلك لان أثناء خطوات الصيانة والفحص يتم مراجعة ملحقات الخزان والتأكد من انها تقوم بعملها بشكل جيد كما تساعد عملية الصيانة علي إكتشاف أي خلل بالخزان قبل ان يتفاقم . 

::: الطرق الفعالة لتنظيف وعزل الخزانات ::: 

عزل الخزانات من الخطوات التي يصعب علي الافراد القيام بها دون الاستعانة بمتخصصين ، ويجب عند الاختيار ان تتحري دقة وأمانة الشركة التي ستؤدي عملية العزل وتستعلم منهم عن تفاصيل مادة العزل لاختيار المادة الافضل ، وبالنسبة لتنظيف الخزانات  فهناك بعض الطرق المعروضه والتي تساعدك علي القيام بتنظيف الخزانات بالمنزل ولكن عليك اتخاذ الحذر عن اجراء التنظيف وعليك ايضا الانتباه لتنظيف جميع جوانب الخزان بدقة للتخصل من كافة الملوثات ومنع نمو الطحالب وإن كان من الصعب عليك القيام بعملية التنظيف بمفردك فننصحك بالاستعانة بشركة تنظيف خزانات بالرياض للقيام بالمهام كما يجب ومن خلال المعدات والادوات المخصصه لذلك وبالتالي ستكون العملية اسرع واسهل .

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 60 مشاهدة
نشرت فى 19 يناير 2022 بواسطة clean12

عدد زيارات الموقع

2,622